مجلس قرينة حاكم عجمان الرمضاني يستضيف اُمسية ” تدافع القيم”

الإمارات

 

استضافت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين في مجلسها الرمضاني محاضرة بعنوان ” تدافع القيم يرسم مستقبل البشر” ألقاها الدكتور نصر محمد عارف نائب الأمين العام – المجلس العالمي للمجتمعات المسلمة وأستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.
حضرت الأمسية الرمضانية إلى جانب قرينة صاحب السمو حاكم عجمان الشيخة فاخرة بنت سعيد آل نهيان والشيخة شمة بنت محمد بن خالد آل نهيان والشيخة روضة بنت محمد بن خالد آل نهيان والشيخة شيخة بنت محمد بن خالد آل نهيان والشيخة موزة بنت محمد بن خالد آل نهيان وعدد كبير من سيدات المجتمع في الدولة.
وتوجه الدكتور نصر محمد بالشكر والتقدير إلى الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان لرعايتها وحضورها الكريم لهذه الأمسية الرمضانية التي تحرص على إقامتها في كل عام وتسعى فيها لترسيخ القيم الاسلامية والإنسانية في نفوس أفراد المجتمع.
وأوضح معنى عنوان المحاضرة “تدافع القيم” بأنه التسابق للوصول إلى الموقع المتقدم وليس التصادم كما صنف القيم إلى أنواع فمنها القيم الجماعية وهذه قيم عامة ليس بها اختلاف وهناك القيم الفردية الخاصة وهي التي تتعلق بالسلوكيات وأخلاق الأشخاص وقد تخضع للتفكيك والتشكيك من قبل الغير.
وأضاف أن هناك فرقا بين الوجود والحضور ويجب أن يكون للإنسان حضورا مؤثرا وأن يعطي ويتميز في عطائه حتى يستطيع الحفاظ على القيم.
وأشار إلى السبل التي نحافظ بها على القيم وتقديمها كقيم انسانية عامة وتحريرها وتجريدها من الخصوصية وتحويلها إلى نماذج جاذبة كالفنون والآداب وتحويلها إلى منظومة تعليمية أي أن تكون ضمن مناهج التعليم.. واخيراً تحويلها إلى ثقافة عالمية. وأكد ضرورة التطبيق العملي للقيم والبحث عن نماذج حية عند تطبيق منظومة القيم.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.