مصرع 12 “إخوانياً” بتبادل نيران مع الشرطة في القاهرة

دولي

 

قتل 12 عضوا من حركة “الإخوان المسلمين” الإرهابية في تبادل إطلاق نار مع قوات الشرطة التي داهمت منزلين كانوا يقيمون فيهما في القاهرة، بحسب ما أعلنت وزارة الداخلية ليلة امس.
ويأتي ذلك بعد ساعات من إصابة 17 شخصا بجروح في تفجير استهدف حافلة كانت تقلهم بالقرب من الأهرامات في القاهرة. ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الاعتداء. ولم تتطرق وزارة الداخلية الى وجود صلة بين المداهمة والاعتداء.
وقالت وزارة الداخلية في بيان إنه تمّ رصد “اتخاذ مجموعة من عناصر حركة “حسم” الإرهابية المنبثقة عن عن جماعة “الاخوان” الإرهابية إحدى الشقق السكنية بمدينة 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، وكرا لتصنيع العبوات المتفجرة”. ولدى مداهمة الشقة، “قامت تلك العناصر بالمبادرة بإطلاق النيران تجاه القوات التي تعاملت معها على الفور ما أسفر عن مصرع سبعة من تلك العناصر”.
وتابعت أنه تمّـ مداهمة شقة أخرى في دائرة قسم الشروق في شرق القاهرة حيث “أكدت المعلومات تواجد عدد من عناصر مجموعة التنفيذ التابعة للجماعة الإرهابية ” ما أدى الى “مصرع خمسة عثر بحوزتهم على بنادق آلية” وذخيرة.
وقال بيان الداخلية إن المعلومات التي حصلت عليها الأجهزة الأمنية “تفيد بصدور تكليفات من قيادات الجناح المسلح لتنظيم “الإخوان” الإرهابي بالخارج لعناصر حركة “حسم” الإرهابية المسلحة التابعة لها، لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية خلال الفترة المقبلة”.ا.ف.ب


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.