ملكة بريطانيا تتفقد معرض تشيلسي للزهور

الرئيسية منوعات

 

زارت الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا معرض تشيلسي للزهور في لندن، وقامت بجولة في حدائق منها واحدة من تصميم كيت ميدلتون دوقة كمبردج زوجة حفيدها الأمير وليام.
والمعرض الذي افتتح أمام الجمهور أمس الثلاثاء هو الحدث الأبرز في فعاليات تنسيق الحدائق ببريطانيا، وتنظمه جمعية البساتين الملكية التي تضم الملكة إليزابيث في قائمة الجهات الراعية لها.
وكان في استقبال الملكة لدى زيارتها، رئيس الجمعية نيكولاس بيكون قبل أن تتفقد حديقة (العودة للطبيعة) التي صممتها كيت علاوة على أعمال فنانين آخرين منهم أندري ديفيز وآدم وايت.
وكانت كيت ووليام من بين عدد من أعضاء العائلة الملكية الذين رافقوا الملكة البالغة من العمر 93 عاما في جولتها بالمعرض، الذي أقيم في حديقة مستشفى تشيلسي الملكي بلندن. وكالات

 

 

 

 

أميركا تسجل عشرات الإصابات بالحصبة خلال أسبوع
سجلت الولايات المتحدة 41 حالة حصبة جديدة الأسبوع الماضي ليرتفع عدد الحالات المؤكدة في العام الجاري إلى 880 حالة وذلك في أكبر تفش للمرض منذ عام 1994، ومنذ إعلان القضاء عليه في عام 2000.
وذكرت المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن عدد حالات المرض شديد العدوى والفتاك في بعض الأحيان ارتفع بنسبة 4.9 بالمئة في الأسبوع المنتهي يوم 17 مايو. وكالات

 

 

 

 

 

علماء يكشفون عن “الكواكب الزرقاء” الشبيهة بالأرض

تكشف سلسلة جديدة تعرضها شبكة “بي بي سي 2” أن المريخ والزهرة وحتى عطارد، كانت “كواكب زرقاء” تماما مثل الأرض، بحسب البروفيسور براين كوكس.
ويكشف كوكس، ضمن السلسلة التي ستعرض في نهاية الشهر الجاري، أن جيران الأرض الثلاثة، ربما كان لها محيطات وأنهار على سطحها قبل أن تشتعل حرارة كوكب الزهرة وعطارد ويتجمد المريخ.
وفي السلسلة الوثائقية “الكواكب”، التي تتعقب استكشاف البشرية لنظامنا الشمسي، يقول كوكس إن الأسطح الساخنة للزهرة وعطارد، والمريخ المجمد، ربما كانت ذات يوم مناسبة للحياة.
ويُعرف كوكب الزهرة، وهو ثاني كواكب المجموعة الشمسية من حيث قربه من الشمس، وأقرب جار للأرض في المجموعة الشمسية، باسم “توأم الأرض الشرير” (Earth’s Evil Twin).
ويقول كوكس والمؤلف المشارك أندرو كوهين، في كتابهما “الكواكب” ، الذي سيصدر أيضا الأسبوع المقبل: “البيانات المتراكمة على مدى عقود من التنقيب … تشير جميعها إلى الاستنتاج ذاته، حيث أنه في الماضي كان الزهرة كوكبا مغطى بالمحيطات البدائية الضحلة”.
أما بالنسبة لعطارد، فقد تشكل في مدار قريب من الأرض والمريخ، وكان أكبر مما هو عليه الآن. وكالات

 

 

 

 

جوني ديب: أمبر هيرد لونت جسدها وقالت أنها كدمات

لا تزال قضية الممثل العالمي جوني ديب وزوجته السابقة الممثلة أمبر هيرد تشغل الجمهور والرأي العام، وتحديدًا محبّي النجم الشهير الذين ينتظرون إثبات براءته من التهم الموجهة ضدّه بالإعتداء بالضرب على هيرد.
وبحسب مصادر صحفية أجنبية ادّعى “ديب” أن آمبر هيرد قامت بتلوين جسدها وقالت أنها كدمات تعرضت لها بسببه، وأكد مجددًا أن الادعاءات التي طالته باطلة وتهدف لدعم مسيرة هيرد المهنية.
وكان ديب وهيرد قد انهيا زواجهما مطلع عام 2017 وذلك بعد شهور من مزاعم الأخيرة عن تعرضها للعنف بالمنزل حيث قام “ديب” بقذف هاتف محمول في وجهها وحطم بعض الأشياء في شقتها، في مقابل مزاعم “ديب” بالابتزاز المالي. وكالات

 

 

 

أم التنانين غاضبة بسبب الحلقة الأخيرة من “لعبة العروش”

كشفت الممثلة البريطانية “إيميليا كلارك” نجمة لعبة العروش -Game of Thrones، بأنها استغرقت خمس ساعات لاستعادة رباطة جأشها بعد قراءة مشاهدها في الحلقة السادسة والأخيرة من الموسم الثامن والأخير من الدراما الأمريكية الأوسع انتشارًا.
وفي حديث لها بمجلة Entertainment Week قالت إيميليا 32 عاما: “غضبت بالتأكيد بعدما اكتشفت “قتلي” فقد أمضيت 8 مواسم كاملة في العرض، بكيت وخرجت من المنزل حافية ومشيت هكذا 5 ساعات قبل أن استعيد وعيي”.
جاءت نهاية العرض الكبير بالحلقة التي عرضت بعنوان “العرش الحديدي” مفجعة لمتابعيه من كل أنحاء العالم، وغضب الجميع من قتل “داينيرس” على يد “جون سنو” الذي طعنها أمام العرش الحديدي بعدما أحرقت مدينة كينغزلاندج بنيران تنينها “دروغون” الذي حمل جثتها وطار بعيدا. وكالات

 

 

 

 

 

عاصي الحلاني يقضي 90 يوما على كرسي متحرك بسبب حالته المرضية

كشف فارس الغناء العربي عاصي الحلاني عن خضوعه لعملية جراحية في العظم، وذلك خلال لقائه ببرنامج “عايشة شو” مع الإعلامية عايشة عثمان، الذي يعرض على إحدى المحطات المصرية.
وقال عاصي الحلاني، خلال اللقاء: “أجريت عملية لزراعة العظم، وجلست تسعين يوما، على كرسي متحرك، لأنه لم يكن مسموحًا لي بالوقوف”.
وأضاف: “كنت في ذا فويس أضحك مع لجنة التحكيم والجمهور وأنسى الألم، وكنت أحزن عندما يقول البعض أن عاصي يأخذ بوتوكس، وكنت أخذ كورتيزون حتى أتحمل الوجع”.
وتابع: “نعم شعرت باليأس ومررت بحالة كآبة، وفي بعض الأحيان كنت أبكي، لأني خشيت من عدم ممارستي هوايتي المفضلة وهي الفروسية”، مضيفًا: “في كتير ناس مريضة وعندها وجع بحب قلن بالصلاة والإيمان والصبر، بتقدر تتخطى أي مصيبة”. وكالات

 

 

 

 

 

 

لطيفة التونسية تستعد لإطلاق ألبومها الجديد

أطلت النجمة لطيفة التونسية على الجمهور بصورة جديدة لها، التقطتها في استوديو التسجيل حيث تعمل على أغاني ألبومها الجديد.
وفي تعليقها على الصورة وعدت لطيفة التونسية محبّيها بألبوم مختلف، تحمل أغنياته مفاجآت كثيرة فكتبت عبر صفحاتها على مواقع التواصل الإجتماعي: “صحه شريبتكم … اوعدكم بالبوم مختلف ويا رب يعجبكم. لطيفه 2019 مفاجات كثير”. وكالات

 

 

 

 

زوجان نسيا رضيعهما في سيارة أجرة
شهدت مدينة هامبورغ الألمانية واقعة غريبة، عندما نسي أب وأم جديدان، بطريق الخطأ، مولودهما الحديث في سيارة أجرة أقلتهم من المستشفى إلى المنزل.
وقالت شرطة هامبورغ إن الزوجين أخرجا أخ الرضيع، وهو طفل يبلغ من العمر عاما واحدا، من السيارة لكنهما نسيا الرضيع نفسه، ودفعا أجر السائق وودعاه.
وبينما كانت سيارة الأجرة قد أمضت في طريقها، أدرك الزوجان أن شخصا ما مفقودا.
وبحسب وكالة أسوشيتد برس، فشلت محاولة الأب بالوصول إلى سيارة الأجرة. أما السائق، الذي لم يكن على دراية بالرضيع النائم، فقد أوقف سيارته في مرآب تحت الأرض للذهاب لتناول طعام الغداء.
وبينما كان يهم للخروج من عربته أعلن الرضيع عن وجوده. وسارع السائق بالاتصال بالشرطة التي جمعت شمل الطفل مع والديه. وكالات

 

 

 

 

مارادونا يطالب بمقاطعة فيلم عن حياته.. ويغضب من العنوان
تعامل أسطورة كرة القدم، دييغو مارادونا، بسخرية مع فيلم جديد عن حياته، وطالب بمقاطعة مشاهدته عند عرضه الشهر المقبل.
وفي ملصق للترويج للفيلم الوثائقي الممتد لساعتين عن النجم الأرجنتيني المثير للجدل كُتب “دييغو مارادونا: المتمرد والبطل والمحتال”، لكن اللاعب السابق الفائز بكأس العالم أبدى غضبه من كلمة “المحتال”.
وقال مارادونا في مقابلة تلفزيونية “لعبت كرة القدم وحصلت على المال من الركض خلف كرة القدم ولم أكن السبب في الاحتيال على أي شخص.”
وتابع: “إذا وضعوا ذلك لجذب الناس للحضور ومشاهدة الفيلم فإني أعتقد أنهم سلكوا الطريق الخطأ. لا أحب هذا العنوان وإذا لم أحب العنوان فإني لن أذهب إلى الفيلم. لا تذهبوا وتشاهدوه”. وكالات

 

 

 

فارس كرم يحتفل بعيد الفطر في أبوظبي

يحيي النجم اللبناني فارس كرم حفلا غنائيا ساهرا ثاني أيام عيد الفطر المبارك في فندق “روتانا بيش” بمدينة أبوظبي. ?
وسيقدم فارس في الحفل مجموعة كبيرة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة وصولًا إلى أغاني ألبومه الأخير “44:36”.
ويعتبر هذا الحفل الثاني لفارس كرم في عيد الفطر حيث يلتقي الجمهور أيضًا في نادي الملك حسين في العاصمة الأردنية عمان مساء الجمعة 24 مايو الجاري.?
على صعيد آخر، ينشغل فارس كرم في الفترة الراهنة بالعمل على مجموعة من الأغاني المقرر أن يضمّها إلى ألبومه الجديد.? وكالات

 

 

 

 

 

 

بلقيس: “أنا المرأة العربية… وأفتخر”

كشفت النجمة بلقيس فتحي عن الإعلان الدعائي الجديد الخاص بها لصالح دار “بياجيه” السويسرية لتصنيع الساعات والمجوهرات الراقية.
وتظهر بلقيس في الإعلان بلقطات مميّزة عنوانها الرقي والفخامة وهي وتتحدّث بلسان المرأة العربية وتقول: “أنا المرأة العربية، بكل فخر تقليدية، أسمح لنفسي أحلم وأتحدى خوفي وأحقق طموحاتي، لما تخلي الشمس تشرق بعد ما تغيب وتحميلها في قلبك ليل ونهار تصيري إنت الشمس وتخلي إشارقة الحياة إشراقتك إنت”.
وحقق فيديو الإعلان أكثر من ربع مليون مشاهدة بعد ساعات قليلة على إتاحة عرضه عبر حساب بلقيس على موقع “إنستجرام” الشهير. وكالات

 

 

 

 

 

تغيير التعريف الرسمي للكيلوغرام نهائيا

تغيّر التعريف الرسمي للكيلوغرام يوم 20 مايو بعد 6 أشهر فقط من تصويت العلماء لصالح تفسير جديد تماما.
وفي السابق، كانت أسطوانة المعدن الكبيرة “Le Grand K”، هي العنصر المحدد الذي تجري من خلاله كافة قياسات الكيلوغرام الأخرى.
ومنذ صنعها في عام 1889، تم تخزين الأسطوانة في فرنسا بحماية تامة، والآن سُحبت بعناية لتدخل مرحلة التقاعد.
وتعتبر الأسطوانة المعدنية المعيار العالمي لوزن الأشياء، حيث استمر عملها مدة 130 عاما، مع تخزين عشرات النسخ في جميع أنحاء العالم لتوحيد الأوزان.
والآن، سيقوم العلماء بقياس الكيلوغرام عبر ميزان “Kibble”.
واستنادا إلى نظرية بلانك الثابتة، يتعقب هذا المعيار تغيرات طفيفة في التيار الكهربائي لحساب قوة الجاذبية، التي تعمل على كتلة- عنصري الوزن. وكالات

 

 

 

 

علماء آثار يحلون لغز جرات الموتى العملاقة

اكتشف 137 حجراً من الممكن أن تكون “جرات موتى”، يعود تاريخها إلى ما يزيد عن ألف عام، ويلاحق هذا الاكتشاف غموض كبير حول استخدام هذه الأحجار، وذلك فى غابة نائية وجبلية فى لاوس قلب شبه جزيرة الهند  – الصينية.
وقال الخبراء، إن هذه الأحجار المنحوتة تختلف عن بعضها البعض، حيث يصل ارتفاعها إلى 10 أقدام “3 أمتار” ويصل ووزنها إلى طن.
وأشار الخبراء، إلى أن لهذه الأحجار استخدامات مختلفة، حيث قيل إنها بمثابة “الجرار دفن” لتخزين رفات الإنسان – فى حين أن الأساطير المحلية تقول إن الأحجار تستخدم لتكن مستودع يضع فيه الخمور. وكالات

 

 

 

 

قريبا.. رحلات جوية أسرع من الصوت
قد تصبح الرحلات الجوية التي تستغرق وقتا طويلا ذكريات من الماضي، وذلك بفضل مشروع جديد لطائرة أسرع من الصوت، يجري تطويرها بحيث تقطع المسافة من لندن إلى نيويورك في غضون 90 دقيقة بدلا من 7 ساعات.
وتعمل شركة Hermeus على تطوير طائرة بمقدورها السفر بسرعة كبيرة تصل إلى 3 آلاف ميل في الساعة، مدعومة بتمويل من قبل شركة “خوسلا فنتشرز”.
ونقل موقع الشركة عن مؤسس “خوسلا فنتشرز” فينود خوسلا، قوله: “لا تقتصر فوائد الطائرة التي يجري تطويرها على تقصير زمن الرحلات الجوية والارتقاء بمستوى تجربة السفر فحسب، وإنما ستكون له تداعيات إيجابية من الناحية الاقتصادية”. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.