بينونة يُتوج ببطولة حمدان بن زايد لكرة القدم

الرئيسية الرياضية

 

تُوج فريق بينونة ببطولة حمدان بن زايد لكرة القدم “الظفرة 2019 ” مساء أمس الأول وذلك بعد فوزه في المباراة النهائية التي أقيمت بإستاد حمدان بن زايد بمدينة زايد في منطقة الظفرة على فريق بوحصا بضربات الترجيح بأربعة أهداف مقابل هدفين بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.
وعقب نهاية المباراة قام سعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة بحضور عدد من مدراء وممثلي الدوائر ومؤسسات المجتمع المحلي بالمنطقة بتتويج فريق بينونة صاحب المركز الأول بدرع البطولة و جائزة مالية قدرها 100 ألف درهم وسيارة و الميداليات الذهبية.. فيما جرى تكريم فريق بوحصا بدرع المركز الثاني والمداليات الفضية ومبلغ 70 ألف درهم وسيارة.
و كرم الرميثي طاقم تحكيم المباراة الحكميين الدوليين عادل النقبي وسلطان المرزوقي اللذين أدارا المباراة النهائية للبطولة و رعاة البطولة وهم ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ودائرة الطاقة أبوظبي و شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وبلدية الظفرة ومديرية شرطة منطقة الظفرة ومستشفيات الظفرة ونادي الظفرة الرياضي وشركة بايونير لخدمات النفط والغاز وجمعية الظفرة التعاونية وفنادق ويسترن بمنطقة الظفرة وقناة بينونة وشركة أحلى جو.
كما كرم رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة لاعب فريق بوحصا عبد الكريم عمرو الفائز بجائزة الحذاء الذهبي لأفضل لاعب بالبطولة ومحمود النيادي من فريق الحمرا الفائز بالقفاز الذهبي كأفضل حارس وأحمد يوسف الحمادي بجائزة الحذاء الذهبي كهداف للبطولة إضافة إلى مبلغ مالي لكل لاعب.
وجاءت المباراة النهائية للبطولة قوية ومثيرة منذ بدايتها وتقدم فريق بوحصا في الدقيقة 15 بهدف عبد الكريم عمرو فيما تمكن بينونة من معادلة النتيجة في الدقيقة 26 عن طريق نيكولاس.
ورغم المحاولات المتكررة من لاعبي الفريقين لحسم نتيجة المباراة في زمنها الأصلي إلا أن تألق حارسي الفريقين وخط دفاعهما حالا دون تسجيل أهداف ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية التي رجحت كفة فريق بينونة ليتوج بالنسخة الأولى للبطولة.
و عقب حفل الختام أشاد خليفة مطر الطنيجي مدير البطولة بالمستوى العام للبطولة وما حققته من نجاح فني وجماهيري وقدم شكره لكل رعاة البطولة والفرق المشاركة واللجان المنظمة و وسائل الإعلام التي عكست هذا النجاح.
و تقدم الطنيجي بشكر خاص للجمهور الكبير الذي تفاعل مع البطولة منذ تصفياتها الأولية والذي كان السبب الحقيقي في نجاحها مشيراً إلى أن اجمالي عدد الجماهير منذ انطلاقة البطولة في التاسع من أبريل الماضي تجاوز 28 ألف متفرج.
من جانبه أشاد علي عبد العزيز المنصوري قائد فريق بينونة بالبطولة مؤكدا أنها أوجدت أجواء رمضانية رائعة لمواطني المنطقة والمقيمين فيها وتمنى أن تتواصل مثل هذه البطولات مستقبلاً.
وأكد عبد الكريم عمرو من فريق بوحصا الفائز بجائزة أفضل لاعب أن البطولة كانت على مستوى فني عال و أفرزت الكثير من المواهب التي يمكن أن تستفيد منها الأندية متقدماً بشكره للجنة المنظمة على التنظيم الرائع الذي انعكس على الحضور الجماهيري الكبير.
جدير بالذكر أن عدد الحضور الجماهيري خلال المباراة النهائية بلغ حوالي 4350 مشجعا ونفدت تذاكر المباراة قبل نهاية الشوط الأول.
تضمن حفل الختام السحب على 48 جائزة للجمهور وسيارة فاز بها ياسين الأطراسي من المغرب .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.