لدعم نمو وتوسع الشركات المصدرة في الإمارات

“الاتحاد لائتمان الصادرات” و”ضمان” توقعان اتفاقية لإعادة التأمين

الإقتصادية الرئيسية

 

 

وقعت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات – شركة حماية الائتمان التابعة للحكومة الاتحادية في دولة الإمارات – اتفاقية لإعادة التأمين مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات “ضمان” وذلك لدعم نمو وتوسع الشركات المصدرة في الإمارات.
وتعمل الاتفاقية على زيادة التجارة بين الدول العربية والصادرات الإماراتية على المستوى العالمي بما يتماشى مع استراتيجية التنويع غير النفطية في الدولة وتحقيق رؤية 2021 .
وستدعم الجهود المشتركة بين الاتحاد لائتمان الصادرات و”ضمان ” الأهداف المتمثلة في تشجيع النمو الاقتصادي في البلدان العربية من خلال تبادل البحوث والمعلومات وتقديم المساعدة التقنية إلى الوكالات العربية العاملة في مجال الترويج للاستثمار الأجنبي المباشر والوكالات الوطنية لتأمين ائتمان الصادرات وكذلك التعاون مع المؤسسات العربية والدولية المشاركة في تشجيع وترويج الاستثمار والتصدير.
ووفقا للبيانات المالية والمؤشرات الاقتصادية التي تقدمها منصة “سي إي آي سي” والتي تمتلك فريقا من الخبراء الاقتصاديين والمحللين الذين يقدمون أكثر البيانات شمولية ودقة لاقتصاد أكثر من 200 دولة فقد ارتفع الاستثمار الأجنبي المباشر في دولة الإمارات ليصل إلى 10.4 مليار دولار أمريكي في ديسمبر 2018 مقارنة مع 10.3 مليار دولار أمريكي في عام 2017.
وتوفر هذه الإحصاءات الإيجابية فرصة لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات لتعزيز الدعم الذي تقدمه إلى الشركات المحلية من خلال تسهيل وصولها إلى التمويل وبالتالي توسيع أعمالها في الأسواق العالمية.
وبموجب الاتفاقية ستدعم الاتحاد لائتمان الصادرات خطط توسيع الأعمال التجارية الدولية للشركات التي تتخذ من دولة الإمارات مقرا لها من خلال تغطية نسبة أعلى من المخاطر. وسيؤدي ذلك إلى تعزيز وتمكين الشركات لاستكشاف المزيد من الفرص وبالتالي توسيع نطاق وجودها الإقليمي والعالمي.
وقع مذكرة التفاهم ماسيمو فالسيوني الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات وسعادة فهد راشد الإبراهيم مدير عام مؤسسة “ضمان” بحضور سعادة المهندس ساعد العوضي الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي لتنمية الصادرات عضو مجلس الإدارة رئيس اللجنة التنفيذية في الاتحاد لائتمان الصادرات وعدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
وتمثل الاتفاقية مراجعة قوية ومتابعة لمذكرة التفاهم الموقعة بين الشركتين في عام 2018 وتتخذ هذه الشراكة خطوة حيوية في تحديد إطار مشترك وأكثر شمولية للعمل بين الشركتين مما سيترك تأثيرا قويا ودائما على قطاع التجارة والمصدرين في العالم العربي.
وأعرب ماسيمو فالسيوني عن سعادته بالتعاون مع شركة “ضمان”..مؤكدا أن هذه الاتفاقية ستعمل على توسيع نطاق التجارة عبر الحدود فضلا عن أنها تدعم الدور الكبير الذي تقوم به الاتحاد لائتمان الصادرات في نمو اقتصاد دولة الإمارات من خلال تحفيز القطاعات غير النفطية ودفع النمو في مختلف القطاعات التجارية وستتيح لشركته تغطية المزيد من المخاطر التي من شأنها أن تساعد الشركات في الإمارات على النمو والمنافسة في الأسواق الدولية.
من جهته قال سعادة فهد راشد الإبراهيم إن الإتفاقية تعتبر دليلا على نجاح التحالف بين الشركتين.. معربا عن إيمانه بأن زيادة القدرات الاكتتابية لمخاطر ائتمان الصادرات وتقاسمها يمكن أن تساهم في تنمية وتطور صادرات الدول العربية نحو العالم ومن خلال العمل عن كثب مع الاتحاد لائتمان الصادرات .. مؤكدا سعيهم لتحسين حلول التأمين ضد مخاطر الائتمان والتي من شأنها أن تساعد الشركات المحلية على تحسين قدرتها التنافسية العالمية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.