مصر تقضي على خليتين إرهابيتين بالعريش وتستفتي بإعدام 6 من “الإخوان”

دولي

 

أعلنت وزارة الداخلية المصرية القضاء على خليتين إرهابيتين في توقيت متزامن بالعريش ومقتل 16 من عناصرهما والعثور بحوزتهم على أسلحة نارية ومتفجرات.
وذكرت الوزارة في بيان امس أن قطاع الأمن الوطني رصد بؤرتين للعناصر الإرهابية تخطط لتنفيذ سلسلة من العمليات الإرهابية ضد المنشآت الهامة والحيوية واستهداف الشخصيات الهامة بمناطق مختلفة بالعريش.
وأضاف البيان أن مواجهات مسلحة اندلعت مع العناصر الإرهابية مما أسفر عن مقتل 16 إرهابيا والعثور بحوزتهم على أسلحة ومتفجرات وحزام ناسف.
وفي سياق متصل، قررت محكمة جنايات القاهرة، امس، إحالة أوراق 6 من أنصار تنظيم “الإخوان” الإرهابية إلي المفتي، لأخذ الرأي الشرعي في إعدامهم، بعد إدانتهم بحوادث قتل وترويع للمواطنين، في القضية المعروفة إعلاميا باسم “لجنة المقاومة الشعبية في كرداسة”.
وحددت المحكمة 19 يونيو المقبل للنطق بالحكم في القضية.
وكانت النيابة المصرية وجهت للمتهمين، وعددهم 70 متهما، اتهامات بتأسيس وإدارة عصابة “لجنة المقاومة الشعيبة بناهيا وكرداسة”، التي أنشأت على خلاف أحكام الدستور والقوانين.
وجاء في لائحة الاتهام أن الغرض تأسيس “اللجنة” الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها.وام وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.