“دبى الخيرية ” تنفذ قرية التسامح بالنيجر بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني

الإمارات

 

أعلنت جمعية دبى الخيرية عن تنفيذ مشروع قرية التسامح بجمهورية النيجر بمناسبة يوم زايد للعمل الإنساني و تزامنا مع عام التسامح بتكلفة اجمالية بلغت مليونا و40 ألفا و700 درهما .
تبدأ أعمال المشروع – الذي يستغرق عاما كاملا بتمويل من جمعية دبي الخيرية وتنفيذ مكتبها بالنيجر بالتنسيق مع حكومة دولة النيجر – بعد شهر رمضان المبارك.
وقال سعادة أحمد مسمار- أمين عام الجمعية أن الفكرة العامة للمشروع تقوم على القضاء على الفقر والجوع و نشر التعليم والارتقاء بالمستوى المعيشي للأسر المسلمة وتوفير سبل العيش الكريم لها.
وأوضح أن المشروع يشتمل على 100 مسكن من الطين بمساحة 40 مترا مربعا يتكون من غرفة وصالة و حمام بتكلفة 500 ألف درهم و مسجد بمساحة 100 متر مربع يتسع لـ 200 مصل بتكلفة 73 ألفا و500 درهم و مدرسة من ستة فصول مع التأثيث بمساحة 300 متر مربع يخصص فصلان منها للتدريب المهني من خياطة وحدادة وكهرباء وكمبيوتر بتكلفة 215 ألفا و500 درهم و تستوعب 245 طالبا وطالبة إلى جانب مستوصف بمساحة 70 مترا مربعا يضم 3 غرف وغرفة استقبال بكلفة 80 ألف درهم و بئر ارتوازي مع مضخة كهربائية بالطاقة الشمسية وخزان سعة 5 آلاف لتر ويستفيد من البئر 2000 نسمة بتكلفة 81 ألف درهم مع وقف 3 محلات تجارية بتكلفة 90 ألف درهم يصرف عائدها على القرية.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.