فرقة روسية تعزف موسيقى صوفية على أكثر من 40 آلة

الرئيسية منوعات

 

تعزف فرقة “سوفيكس” وهي فرقة موسيقية روسية ألحانا شرقية على أكثر من 40 آلة موسيقية مختلفة.
وقد انضمت إلى الفرقة مؤخرا المغنية السورية الصاعدة غفران زينو. وكثيرا ما تختار الفرقة المسـتـنـبت الزجاجي الكبير في حديقة النباتات بموسكو لإقامة حفلاتها لأنه يلائم الأجواء الشرقية. وكالات

 

عاصي الحلاني يشارك جمهوره في لبنان فرحة العيد

 

يحيي فارس الغناء العربي عاصي الحلاني حفلا غنائيا كبيرا في لبنان بمناسبة عيد الفطر لهذا العام.
ومن المقرر أن يلتقي الحلاني الجمهور مساء 8 يونيو المقبل في فندق “فينيسيا” وسط العاصمة بيروت، حيث سيقدّم باقة من أجمل أغنياته القديمة والجديدة.
وأعلن الحلاني عن الحفل الذي ستشاركه فيه الفنانتان نجوى كرم ونوال الزغبي من خلال صفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث كتب بتعليقه على بوستر السهرة: “كونوا كتار حتى نعيش فرحة العيد في بيروت”.
تجدر الإشارة إلى أن عاصي الحلاني طرح منذ فترة فيديو كليب أغنية “شو بخاف عليكي” بالتعاون مع شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات.
على صعيد آخر، يواصل عاصي الحلاني حاليًا العمل على ألبومه الجديد والمرتقب طرحه في موسم صيف 2019 على أن يصدر قريبًا أوّل أغنية منه. وكالات

 

حفر آبار عمقها 6 أمتار على سطح القمر

أعلن يفغيني سلوتا مدير مختبر جيوكيمياء القمر في معهد الجيوكيمياء والكيمياء التحليلية، أن العربة القمرية الروسية الثقيلة ستقوم بحفر آبار عمقها 6 أمتار على سطح القمر وتتجول 500 كلم.
وأن المهام الرئيسية للعربة هي “دراسة بنية المناطق وأخذ عينات من تربتها على عمق 3-6 أمتار. وبعد الانتهاء ستنقل هذه المواد إلى الأرض”.
ويصمم خبراء المعهد مجموعة أجهزة ومعدات لتلبية المهام العلمية للعربة القمرية، وذلك استنادا إلى متطلباتها التقنية والفنية.
ويشير مدير المختبر إلى أن العربة القمرية ستكون من ضمن المحطة “لونا-29” التي سبق أن أعلن بأنها ستطلق عام 2028. وكالات

 

 

 

 

 

القهوة دواء تحفز الأمعاء
كشفت نتائج دراسة علمية، أن القهوة تحفز نشاط الأمعاء وتحسن نبيتها، وتساعد على التخلص من البكتيريا الضارة. ولكن كل هذا لا علاقة له بالكافين.
نشرت مجلة Digestive Disease Week  نتائج التجارب التي أجراها خبراء الفرع الطبي لجامعة تكساس في غالفيستون الأمريكية، والتي تضمنت دراسة قدرة القهوة على التأثير في الأمعاء، وفي النهاية توصلوا إلى استنتاج مفاده، أنها تؤثر في الجسم كدواء، مثلا في حالة الإمساك.
وقد أجريت هذه التجارب على الفئران المخبرية، حيث لاحظ الباحثون خلالها أن القهوة تزيد من حركة الأمعاء، ما يضاعف انقباض عضلات الأمعاء الدقيقة والغليظة فيزداد التغوط. كما اكتشف الباحثون، أنه تحت تأثير شرب القهوة يتوقف نمو البكتيريا الضارة في الأمعاء. ووجدوا أنه كلما كانت القهوة أكثر تركيزا يكون نبيت الأمعاء أفضل.
ومن المفارقة، هو أن تأثير القهوة المفيد لا علاقة له بالكافين. فعندما أعطيت للفئران المخبرية قهوة خالية من الكافيين، لاحظ الباحثون نفس التأثير الذي سجل عند تناولها القهوة بالكافين.
ويعتقد الباحثون، أن القهوة يمكن أن تلعب دورا فعالا في علاج الإمساك بعد العمليات الجراحية، وفي حال وجود مشكلات في التغوط. ولكنهم في الوقت ذاته يؤكدون على عدم البت بالأمر قبل إجراء اختبارات سريرية. وكالات

 

 

 

إليسا تطمئن محبيها: “علاج عادي”
بعد أن ضجت وسائل التواصل الاجتماعي بخبر عودة الفنانة اللبنانية إليسا للعلاج من جديد إثر عودة المرض إليها من جديد، خرجت إليسا أخيرا لتطمئن جمهورها.
ونشرت إليسا عبر صفحتها على تويتر تغريدة كتبت فيها: “أنا بخير. لا أجري عملية جراحية، إنما مجرد علاج عادي ليدي بسبب مضاعفات العمليات. لا داعي للقلق ولا للأخبار الخاطئة. بحبكن”.
وكانت بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل قد تناقلت أخبارا عن إجراء إليسا لجراحة في يدها اليسرى بالعاصمة البلجيكية بروكسل.
وأفادت المعلومات بأن إليسا توجهت إلى بروكسيل بعد حفلها الغنائي الذي أحيته بالقرية العالمية في دبي. وكالات

 

 

 

 

 

دانيال كريج سيخضع لجراحة في الكاحل دون تأجيل فيلم “بوند” الجديد

أكد منتجو فيلم “بوند” الجديد الذي يلعب الممثل دانيال كريج، شخصية جيمس بوند، أنه سيخضع لجراحة في الكاحل بعد أن أصيب أثناء تصوير أحدث أفلام سلسلة الجاسوسية لكن الفيلم سيصدر في موعده في أبريل????? نيسان 2020.
وجاء في تغريدة على حساب (جيمس بوند) الرسمي على تويتر أن الجراحة بسيطة وأن كريج أصيب أثناء التصوير في جاميكا. وكالات

 

 

 

السجائر الإلكترونية تضاعف معدلات نجاح الإقلاع عن التدخين
أظهرت دراسة أجريت في إنجلترا أن من يستخدمون السجائر الإلكترونية بهدف الإقلاع عن التدخين، يمكنهم تحقيق هدفهم بنسبة تزيد 95 بالمئة تقريبا، عمن يحاولون الإقلاع دون الاستعانة بأي شيء يمكن أن يساعدهم على ذلك.
واعتمدت الدراسة، التي تمولها مؤسسة أبحاث السرطان البريطانية الخيرية ونشرتها دورية (أديكشن) المتخصصة في مجال مكافحة الإدمان يوم الخميس، على تحليل معدلات النجاح للعديد من الطرق الشائعة للإقلاع عن التدخين، بما في ذلك السجائر الإلكترونية واللاصقات والعلكة التي تستخدم لطرد النيكوتين من الجسم وعقار فارينيكلين الذي تنتجه شركة فايزر ويباع في بريطانيا بالاسم التجاري شامبكس.
كما تم تعديل الدراسة لتراعي مجموعة واسعة من العوامل التي قد تؤثر على معدلات النجاح في الإقلاع عن التدخين مثل العمر والمستوى الاجتماعي ودرجة إدمان السجائر والمحاولات السابقة للإقلاع وما إذا كان الإقلاع تدريجيا أم مفاجئا.
وتشير أحدث بيانات منظمة الصحة العالمية إلى أن تدخين السجائر وغيرها من التبغ يودي بحياة أكثر من سبعة ملايين شخص سنويا على مستوى العالم. ومن بين 1.1 مليار مدخن في العالم، يعيش حوالي 80 في المئة في دول فقيرة أو متوسطة الدخل. وكالات

 

 

صابرين: أنا لست محجبة
أخرجت الإعلامية بسمة وهبة الفنانة المصرية الشهيرة صابرين عن طورها، خلال حوار في برنامج “شيخ الحارة” الذي يعرض في شهر رمضان، بسؤالها عن الحجاب.
وأكدت الممثلة صابرين أنها تلبس وتفعل ما تراه مناسبا لها وفقا لقناعاتها، عندما أحرجتها وهبة بسؤالها عن الحجاب والباروكة التي ترتديها أثناء أدائها لشخصيات أعمالها الفنية.
وأشارت صابرين إلى أنها لا تستوعب كل هذا الانشغال والاهتمام والانتقاد بباروكتها. وأن هناك “لجان إلكترونية” موجهة ضدها تنشط بعد ظهور أي عمل جديد لها، لأنها ترفض تميزها وظهورها بشكل خاص، ليس كباقي الفنانات.
وحسمت صابرين الجدل حول باروكتها وحجابها بطريقة ساخرة قائلة: “مش محجبة، لوك، ستايل”. وكالات

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.