استكشاف فرص جديدة للأعمال تساهم بارتقاء القطاع في الإمارة

دبي تستعرض المقوّمات السياحية والمشاريع الجديدة في “ايمكس فرانكفورت 2019”

الإقتصادية الرئيسية

 

دبي – الوطن
شارك “فعاليات دبي للأعمال”، المكتب الرسمي لجذب الفعاليات والمؤتمرات التابع لدائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي (دبي للسياحة) في معرض “ايمكس″IMEX، الذي نُظم خلال الفترة من 21 حتى 23 مايو الجاري في مدينة فرانكفورت الألمانية، حيث استعرض خلال مشاركته في هذا الحدث المهم في سياحة الحوافز والأعمال والمؤتمرات، العروض التي تقدمها الإمارة لتنظيم واستضافة فعاليات الأعمال وذلك أمام أكثر من 14 ألفاً من ممثّلي شركات متخصصة في هذا المجال.
وقام “فعاليات دبي للأعمال” و30 من العارضين المشاركين معه في المعرض بتسليط الضوء على أبرز التطورات والخطط والمشاريع الرامية إلى تحويل دبي إلى مركز عالمي للمعرفة بما فيها صالة “كوكا كولا أرينا” الجديدة في سيتي ووك 2، واكسبو 2020، وفندق “دبليو دبي – النخلة”، والتي تعتبر جميعها إضافة مهمة للشركات المنظمة للاجتماعات وفعاليات الأعمال. فيما انضم إلى مكتب “فعاليات دبي للأعمال” مرة أخرى هذا العام كل من: مركز دبي التجاري العالمي، وطيران الإمارات، ومجموعة جميرا، الذين عرضوا الإمكانيات التي لديهم لاستضافة فعاليات الأعمال العالمية في دبي.
وقال عصام كاظم، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للتسويق السياحي والتجاري: “تقوم فعاليات الأعمال بدور مهم في تعزيز مكانة دبي كمركز عالمي للمعرفة، وتأتي مشاركتنا في هذا المعرض المهم باعتباره منصّة مثالية لاستعراض أهم ملامح استراتيجية السياحة 2022-2025 أمام المشاركين في هذا الحدث العالمي الذي يجمع أبرز الشركات المنظمة للاجتماعات وفعاليات الأعمال في العالم. ولاشك أنه مع الانطلاقة القوية في بداية العام الجاري ولاسيما خلال الربع الأول مع استقبال المزيد من الزوار الدوليين، فإنها فرصة مميزة لـــ ’فعاليات دبي للأعمال‘ للاستفادة من هذه النتائج وبذل الجهود من أجل جذب المزيد من فعاليات الأعمال العالمية ذات التأثير الاقتصادي الواضح والكبير والتي تترك انطباعاً حسناً يدوم في نفوس الوفود المشاركة من مختلف دول العالم. ولاشك أنّ تواجد شركائنا في القطاع معنا في هذا المعرض سيمنحهم الفرصة لاستعراض ما لديهم من إمكانيات هائلة لإنجاح استضافة تلك الفعاليات العالمية وبالتالي التأكيد على مكانة دبي العالمية كوجهة مفضلة لإقامة فعاليات الأعمال”.
كما يهدف “فعاليات دبي للأعمال” من خلال مشاركته في معرض “ايمكس” إلى تعزيز مكانة دبي كوجهة رئيسية وعالمية لاستضافة فعاليات الأعمال، وذلك عبر عدد من الحملات والمبادرات التي تهم الشركات المنظمة للاجتماعات وفعاليات الأعمال على اختلاف تخصصاتها. ومن بين تلك الأنشطة، استضافة وفود مدعوة من الخارج، وتنظيم جولات ترويجية، واستضافة لقاءات الأعمال السنوية المتخصصة في مجال فعاليات الأعمال. بالإضافة إلى مشاركة “فعاليات دبي للأعمال” في عدد من المعارض التجارية والفعاليات على مدار العام ضمن تقويم أنشطته السنوية، والتي تمنحه القدرة على تعزيز تواجد دبي في الأسواق المستهدفة، وتوعية مجتمع فعاليات الأعمال العالمي بإمكانيات وقدرات دبي وتنافسيتها في هذا المجال، واطلاعهم على أحدث تطورات القطاع.
ومن جهته، قال ستين جاكوبسن، مدير إدارة فعاليات دبي للأعمال: “شهدنا مطلع هذا العام انطلاقة قوية لقطاع السياحة، وتأتي مشاركتنا في معرض ’ايمكس‘ برفقة شركائنا في القطاع كدليل قوي على جدية مساعينا لاستكمال الجهود التي تؤكد على مكانة دبي كوجهة رئيسية وعالمية لاستضافة فعاليات الأعمال. ونركز خلال مشاركتنا هذا العام في المعرض على تعزيز شراكاتنا والتواصل مع أبرز العاملين في هذا المجال، وكذلك استكشاف فرص جديدة للأعمال تساهم بالارتقاء بهذا القطاع في الإمارة. وكذلك نتطلع إلى استعراض أحدث ما لدى دبي من مقومات وعروض جديدة، فضلاً عن مساهمتنا القوية في تحقيق فكرة المعرض لهذا العام والتي تأتي تحت شعار “التخيّل”، وهي الفكرة التي من شأنها إثراء مشاركة الجميع وإيجاد المزيد من الفرص التي تعزز فعاليات الأعمال على المستوى العالمي”.
كما يروج “فعاليات دبي للأعمال” لفعاليات الدورة الثانية من “مؤتمر دبي للهيئات الاقتصادية والمهنية”، الذي تستضيفه دبي خلال شهر ديسمبر 2019، بمشاركة واسعة من ممثلي حكومات، وصناع القرار في هذا القطاع، والمدراء التنفيذيين من مختلف أنحاء العالم لمناقشة تأثير هذه الهيئات على المجتمعات. ويركز مؤتمر هذا العام بشكل أساسي على تقديم منصة حوارية وتثقيفية للهيئات الراغبة في استكشاف الفرص في منطقة الشرق الأوسط والمساهمة بفاعلية في بناء مجتمع الهيئات ليقود نمو اقتصاد المعرفة في دولة الإمارات العربية المتحدة وكذلك في المنطقة بوجه عام.
ومن بين أبرز الفعاليات التي تمكّن “فعاليات دبي للأعمال” حديثًا من الفوز باستضافتها؛ “الدورة الخامسة من أسبوع الجغرافيا المكانية” الذي تنظمه الجمعية الدولية للتصوير والاستشعار عن بعد في عام 2021، و”المؤتمر والمعرض السنوي لجمعية مهندسي البترول” في عام 2021، و”المؤتمر العالمي للجمعية العالمية للملكية الفكرية” في عام 2025، فضلًا عن استضافة رحلات تحفيزية لموظفين من Amway و Roche Diagnostic.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.