توافق على استئناف المفاوضات قريباً

قادة حركة الاحتجاج في السودان يوافقون على انهاء العصيان المدني

الرئيسية دولي

 

وافق قادة حركة الاحتجاج في السودان على إنهاء العصيان المدني الذي بدأوه بعد فض اعتصام للمحتجين في شكل دموي واستئناف المفاوضات مع المجلس العسكري الحاكم، وفق ما اعلن وسيط اثيوبي الثلاثاء.
وقال محمود درير الذي يتولى وساطة منذ زيارة قام بها رئيس الوزراء الاثيوبي آبي احمد الاسبوع الفائت، للصحافيين “وافقت قوى الحرية والتغيير على انهاء العصيان المدني اعتبارا من نهاية أمس الثلاثاء”، مضيفا “اتفق الطرفان على العودة الي المفاوضات قريبا وعلى أن لا عودة عما اتفق عليه سابقا حول مجلس الوزراء والبرلمان على ان يستكمل النقاش حول المجلس السيادي”.وتابع “وافق المجلس العسكري ابداء لحسن النية على اطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين”.
وقالت قوى الحرية والتغيير في بيان “قررت قوى اعلان الحرية والتغيير تعليق العصيان المدني والاضراب السياسي اعتبارا من نهاية الثلاثاء على أن يعود شعبنا إلى العمل اعتبارا من صباح الاربعاء”.
وتواصل إغلاق المحلات التجارية في الخرطوم ولازم معظم السكان منازلهم الثلاثاء، في اليوم الثالث للعصيان المدني الذي دعا إليه المحتجون فيما أعلنت واشنطن أن مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون إفريقيا تيبور ناج سيزور السودان للضغط على المجلس العسكري الحاكم لوقف عملياته الأمنية الدامية.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.