“إقامة دبي” تنهي إجراءات مليون و302 ألف و460 مسافراً خلال عطلة عيد الفطر

الإمارات

 

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن احصائيات معاملات أذونات الدخول والإقامة المنجزة خلال فترة عيد الفطر والتي استمرت من 30 مايو الماضي إلى 8 يونيو الجاري .
فقد بلغ عدد المعاملات المنجزة 253 ألف معاملة في حين بلغ عدد حركات الدخول والخروج عبر المنافذ الجوية والبحرية والبرية في جميع منافذ دبي مليونا و302 ألف و 460 حركة للمسافرين خلال الفترة نفسها .
وبلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ الجوية مليونا و 175 ألف مسافر في حين بلغ عدد المسافرين القادمين والمغادرين عبر المنافذ البرية 113 ألف مسافر وعبر المنافذ البحرية 14 ألفا و 460 مسافرا في حين أنهى منفذ حتا البري خلال آخر يوم في العطلة إجراءات 16 ألفا و 803 مسافرين.
ووصل عدد مستخدمي البوابات الذكية والمنتشرة في صالات المغادرين و القادمين في مطارات دبي و البالغ عددهم 122 بوابة إلى 352 ألفا و306 مستخدمين الأمر الذي أسهم في سرعة إنهاء إجراءات المسافرين وتسهيل حركة العبور عبر منافذ دبي الجوية .
وتلقى فريق مركز اتصال ” آمر” خلال العيد 12 ألفا و500 مكالمة تضمنت خدمات الرد الآلي حول بعض الخدمات ومنها الاستفسار عن انجاز المعاملات والمحادثات الالكترونية.
ويعمل مركز خدمات المطار في مبنى رقم 3 بمطار دبي الدولي على مدار الساعة طيلة أيام الاسبوع و العطل الرسمية لتسهيل إجراءات المسافرين والمواطنين .
على صعيد متصل .. أكد سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي خلال زيارته مطارات دبي أن إقامة دبي حرصت على وضع آليات عمل متكاملة وفق أفضل الدراسات والممارسات العالمية لتسهيل حركة المسافرين عبر منافذ دبي واتخاذ التدابير الأمنية كافة لضمان سلامتهم وذلك في ظل تزايد أعداد المسافرين القادمين والمغادرين لاسيما في فترة الأعياد والعطلات الرسمية.
و قال المري إن الجهودة المستمرة التي بذلها موظفو إقامة دبي أسهمت في تحقيق انجاز قياسي في أعداد المسافرين المغادرين والقادمين عبر منافذ دبي.
و تفقد المري خلال الزيارة – التي رافقه فيها نائبه سعادة اللواء عبيد مهير بن سرور و عدد من كبار الضباط و مسؤولي اقامة دبي – .. سير العمل بصالات القادمين والمغادرين في مطارات دبي الدولية.
واطلع على استعدادات موظفي جوازات مطارات دبي لإنهاء إجراءات المسافرين …مشيرا إلى أن إقامة دبي لديها فريق عمل من الموظفين ذو كفاءة عالية أثبت جدارته بهذه المسؤولية الملقاة على عاتقه.
كما شملت الجولة زيارة منفذ حتا البري واطلع خلالها على سير العمل في المنفذ والخدمات التي يتم تقديمها في مرافقه .. مشيدا بجهود موظفي إقامة دبي المتواجدين على رأس عملهم بالمنفذ خلال عطلة العيد و دورهم الفاعل في تسهيل إجراءات المسافرين .وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.