طلبة في جامعة دبي يبتكرون جهازاً لفحص خصائص ونوعيات النظارات

الإمارات

دبي: الوطن

ابتكر ستة من طلبة جامعة دبي جهازا لفحص خصائص ونوعيات النظارات الطبية والشمسية ضمن مشروع تخرجهم للعام الدراسي الحالي بهدف مساعدة محال بيع النظارات في تطوير خدماتهم للمستهلكين. وتم في المشروع استخدام عدد من التقنيات المتطورة منها الواقع المعزز والاتصال الميداني عن قرب بالإضافة إلى تقنية “الاردوينوا”.
ضم فريق البحث كل من ياسر الياسري، رئيس الفريق، ومحمد السويدي وطارق زياد وآيوا حمزات وعذباء المري وعبدالمجيد الجوهر.
وعن كيفية استخدام الجهاز قال الطالب ياسر الياسري منسق المشروع أنه يتم وضع النظارة المطلوب فحصها على الجهاز بحيث يكشف خصائصها ومنها المادة المستخدمة في تصنيعها ولونها ومقاييس الإطار أو “الفريم” ويعطي الجهاز أيضا شكل النظارة على وجه المستهلك ويقدم له مجموعة اقتراحات تتعلق باللون والإطار والمقاس المناسب كما يكشف الجهاز أيضا أي خدوش أو نتوءات تحتاج للاصلاح.
وأشرف على مشروع التخرج الدكتور سامي المنياوي الاستاذ بكلية الهندسة وتقنية المعلومات في الجامعة وقال إن هناك العديد من المزايا لهذا الجهاز وله آفاق ومميزات تجارية متعددة يمكن أن تساهم في بيع النظارات بطريقة أسهل وأسرع ومن الممكن لهذه التقنية أن تتطور بشكل رقمي وتستفيد من التقنيات الرقمية.
وأشاد الدكتور عيسى البستكي رئيس جامعة دبي بحرص فريق العمل من طلبة الجامعة على الابتكار وإنجاز مشروع متميز يمكن الاستفادة منه في المجال التجاري مؤكدا أن شعار مقولة “صنع في الإمارات” شعار يمكن أن يتحقق وينتشرمن خلال ريادة الإمارات ومؤسساتها الصناعية إضافة إلى أن الدولة فتحت المجال للطلبة لريادة الاعمال بالمناطق الحرة في الجامعات.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.