دبي تستضيف مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام أكتوبر المقبل

الإمارات

 

تستضيف دبي فعاليات مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام في الذي سيقام الفترة من 17 إلى 19 أكتوبر المقبل في فندق “انتركونتيننتال فيستيفال سيتي دبي” ويعد أحد المؤتمرات المتخصصة التي تتناول آخر التطورات العلمية والتكنولوجية في مجال تقديم الرعاية وعلاج الأورام.
ويستقطب الحدث -الذي يقام تحت شعار “القضاء على مرض السرطان” – أبرز المتخصصين وخبراء الأورام من المنطقة والعالم وذلك لمناقشة أحدث البحوث العلمية والتطورات التقنية في مجال علاج الأورام.
ويعقد مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام في وقت أفادت أحد التقارير الصادرة عن الوكالة الدولية لبحوث السرطان “IARC” أن هناك أكثر من 36 نوعا من السرطان يصيب أكثر من 43.8 مليون شخص في العالم إذ من المحتمل أن يتعرض واحد من كل 5 رجال وواحدة من كل 6 نساء للإصابة بالسرطان خلال فترة حياتهم.. في حين أن هناك العديد من العوامل التي تتسبب بهذا المرض حول العالم بما في ذلك النمو السكاني والشيخوخة ونمط الحياة والعادات الغذائية والتدخين تركز الجهود الوقائية الحديثة في جميع أنحاء العالم على زيادة الوعي حول مرض السرطان وإيجاد نظم إدارية أفضل للتعامل معه إلى جانب تطوير أدوية متقدمة للتغلب على هذا المرض الخبيث.
وبهذه المناسبة قالت الدكتورة شاهينة داوود رئيسة مؤتمر التميز في علاج الأورام إن مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام يعتبر منصة مثالية تجمع سنويا كبار أطباء علم الأورام وأخصائي طب الأورام الإشعاعي والجراحين والمتخصصين وذلك لمناقشة وتبادل المعارف وتقديم أحدث الدراسات ومشاركة خبراتهم في هذا المجال.
وأوضحت أن أساليب علاج الأورام تشهد تطورات كبيرة لذا يركز الخبراء حاليا على الرعاية المتخصصة ضمن خطة علاج متكاملة والتي ستركز على إدارة مختلف التخصصات الفرعية لهذا العلم حيث أكدت الوكالة الدولية لبحوث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية على وجود 4707 حالة جديدة للإصابة بمرض السرطان في دولة الإمارات خلال العام الماضي متصدرا القائمة سرطان الثدي موضحة أن اكتشاف المرض والوقاية المبكرة منه هما مفتاح الرعاية لمرض السرطان حيث تعد مثل هذه التدابير ضرورية وملحة للسيطرة على هذا المرض في جميع أنحاء العالم.
ويضم مؤتمر ومعرض التميز في علاج الأورام لهذا العام أجندة شاملة كما يجمع أكثر من 200 متحدثا من مختلف أنحاء العالم ومنهم البروفيسور سولانج بيترز الرئيس المنتدب للجمعية الأوروبية لعلم الأورام من سويسرا والبروفيسور أكسيل غروثي من الولايات المتحدة الأمريكية المتخصص في سرطانات الجهاز الهضمي وتصاميم وإحصاءات التجارب السريرية والبروفيسور ستيفن جونستون من مستشفى رويال مارسدن في المملكة المتحدة والمتخصص في سرطان الثدي.
وسيتناول المؤتمر عددا من الموضوعات العلمية في إطار التخصصات الفرعية الأربعة عشر للأورام التي تركز على سرطان الرأس والعنق وسرطان الثدي وسرطان الجهاز الهضمي وسرطان الثدي وعلم الأورام النسائي وأورام المسالك البولية وتصوير السرطان والتغذية وسرطان الرئة والتمريض الخاص بعلم الأورام والعناية التلطيفية وجلسة الأورام المناعية وجلسة المسالك البولية وعلم الأحياء. بالإضافة إلى ذلك ستعقد ورشة عمل مباشرة من مستشفى تاتا التذكاري في الهند لصالح الممارسين المعنيين بقطاع علم الأورام والأطباء السريريين الذين يحضرون هذا الحدث.
كما يضم المؤتمر 14 جلسة علمية مصممة خصيصا لتزويد المختصين بالمهارات العملية اللازمة ويشهد عرض لأكثر من 200 ملصق علمي لطلاب من مختلف الكليات والجامعات .. فيما سيمنح المؤتمر المشاركين فيه أكثر من 50 ساعة تعليم طبي مستمر معتمدة من هيئة الصحة في دبي وذلك لصقل معارفهم بالمواضيع الأكثر إلحاحًا في علم الأورام.
ويشهد المعرض المصاحب للمؤتمر مشاركة أكثر من 30 شركة من جميع أنحاء العالم ويقام على مساحة 2500 متر مربع ويوفر فرصة مثالية للشركات والعلامات التجارية الرائدة في مجال علم الأورام والسرطان لعرض أحدث تقنياتها المتقدمة .. في حين من المتوقع أن يستقطب المؤتمر والمعرض هذا العام أكثر من 2500 زائر ومشارك من 75 دولة.
ويقام مؤتمر التميز في علاج الأورام بتنظيم من شركة “اندكس” للمؤتمرات والمعارض – عضو في “اندكس القابضة” وبدعم من جمعية الإمارات للأمراض الجينية وهيئة الصحة بدبي ومستشفى “ميديكلينيك” والمستشفى الأمريكي ومركز “تاتا” التذكاري والشبكة الهندية التعاونية للأورام في الهند ومركز الخليج الدولي للأورام ومركز “أدفانس كير” لتشخيص وعلاج الأورام ومستشفى توام. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.