البرازيلي روشا يخطف "ملك بساط" أبوظبي جراند سلام موسكو للجوجيتسو

40 ميدالية لأبطال الإمارات في موسكو جراند سلام للجوجيتسو

الرئيسية الرياضية

 

حصد أبطال وبطلات الإمارات للجوجيتسو 40 ميدالية ملونة في منافسات اليوم الأول من بطولة أبوظبي جراند سلام التي تقام حاليا على مدار يومين في صالة ترامف أرينا بالعاصمة الروسية “موسكو”، وذلك في فئة الحزام الأزرق بواقع 14 ذهبية و 13 فضية و13 برونزية، وبهذه النتيجة احتلت أندية الإمارات المشاركة في الحدث المركز الثاني في الترتيب العام برصيد 8700 نقطة من خلال 86 فوزاً.
أما صدارة الترتيب العام للدول فذهبت إلى روسيا برصيد 13340 نقطة من خلال 171 فوزاً حصلت الأندية الروسية فيها على 17 ذهبية و20 فضية و 16 برونزية، فيما كان المركز الثالث من نصيب المملكة العربية السعودية بعد أن حصد لاعبوها 600 نقطة من خلال تحقيق الفوز في تسع مباريات، حصدوا خلالها على ميداليتين فضيتين.
توج الفائزين سعادة معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو وألكسندر فاريا الشريك المحلي للبطولة.
من ناحية أخرى واصل البرازيلي جواو روشا لاعب فريق سول فايترز تألقه على بساط الجوجيتسو العالمي، وذلك بعد أن حلق بلقب “ملك البساط “، التي أقيمت اليوم على نفس الصالة، بعد الفوز في المباراة النهائية على مواطنه كينان دوارتي لاعب فريق أتوس الذي حل ثانياً.
وجاء في المركز الثالث البرازيلي ردوسون تيليس لاعب فريق براسا، بالميدالية البرونزية، بعد أن نجح في الفوز على مواطنه جوناتاس جريسي بالإخضاع.
وحقق روشا لقب ملك البساط بعد الفوز في ستة نزالات متتالية حيث خاض أربع مواجهات في مجموعته ثم نزالي نصف النهائي والنهائي.
وتختتم غدا البطولة بإقامة منافسات ثلاثة أحزمة هي البنفسجي والبني والأسود.
وأكد سعادة معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، أن إقامة جولة موسكو من بطولة أبوظبي جراند سلام، تأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها اللعبة على مستوى العالم، من خلال التواجد في خمس مدن كبرى هي أبوظبي ولندن وريو دي جانيرو ولوس أنجلوس وطوكيو.
وأوضح أن الاقبال الكبير على المشاركة بتواجد أكثر من 550 لاعبا ولاعبة من أربعين دولة، يؤكد المكانة الكبيرة التي حققتها البطولة، وقال : قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على دعم الرياضة والرياضيين، لاسيما وأن الرياضة أحد أهم وسائل التواصل ودعم المحبة بين الشعوب. كما

واصل البرازيلي جواو روشا لاعب فريق سول فايترز تألقه على بساط الجوجيتسو العالمي، وذلك بعد أن حلق بقلب ملك البساط ضمن منافسات جولة موسكو بطولة أبوظبي جراند سلام ، التي انطلقت أمس بصالة ترامف أرينا بالعاصمة الروسية.
وحلق روشا باللقب بعد الفوز في المباراة النهائية على مواطنه كينان دوارتي فريق أتوس الذي حل ثانياً
وحل ثالثا البرازيلي ردوسون تيليس لاعب فريق براسا، بالميدالية البرونزية بعد أن نجح في الفوز على مواطنه جوناتاس جريسي بالإخضاع.
وحقق بطل ملك البساط الفوز في ست مباريات متتالية حيث خاض أربع مواجهات في مجموعته ثم نزال نصف النهائي وأخيراً النهائي.
توج أصحاب المراكز الثلاثة معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، ويوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو وألكسندر فاريا الشريك المحلي للبطولة
حضر المنافسات أحمد سالم الوحيشي سفير اليمن لدى جمهورية روسيا الاتحادية، والعقيد الركن مهندس خالد الكعبي الملحق العسكري بسفارة الدولة بجمهورية روسيا الاتحادية والعقيد ضاحي عبد الله الكعبي نائب الملحق العسكري و علي الحوسني مستشار سفارة الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية.
وفي منافسات الحزام الأزرق التي أقيمت استمرت لأكثر من أربع ساعات حصد لاعبو أنديتنا 40 ميدالية ملونة بواقع 14 ذهبية و 13 فضية و13 برونزية، وحصلت الإمارات على المركز الثاني في الترتيب العام لمنافسات الأمس برصيد 8700 نقطة من خلال 86 فوزاً حصل لاعبو الأندية فيها على 14 ذهبية و 13 فضية و13 برونزية.
أما صدارة الترتيب العام للدول فذهبت إلى روسيا برصيد 13340 نقطة من خلال 171 فوزاً حصلت الأندية الروسية فيها على 17 ذهبية و عشرين فضية و 16 برونزية، أما المركز الثالث في الترتيب العام فكان من نصيب المملكة العربية السعودية بعد أن حصد لاعبوها 600 نقطة من خلال تحقيق الفوز في تسع مباريات، حصدوا خلالها على فضيتين، وحلت رابعة في منافسات الحزام الأرق البرازيل برصيد 560 نقطة، وحلت أوكرانيا في المركز الخامس برصيد 360 نقطة.
وكانت أبرز ميداليات لاعبي ولاعبات أنديتنا ذهبية ريم عبد الله لاعبة بن ياس بطلة العالم في وزن 49 كجم، وذهبية ريم العبيدلي لاعبة بني ياس في وزن 70 كجم،. وذهبية ميرة الراشدي لاعبة العين في وزن 48 كجم و ذهبية هزاع القبيسي في وزن 73 كجم و ذهبية مهدي خالد العولقي لاعب بني ياس في وزن 66 كجم و ذهبية عمر السويدي لاعب بني ياس في وزن 50 كجم .
وتختتم اليوم البطولة بإقامة منافسات ثلاثة أحزمة هي البنفسجي والبني والأسود، وتبدأ النزالات في العاشرة والنصف صباحا بتوقيت روسيا الحادية عشرة والنصف بتوقيت الإمارات، على أن تختتم في السادسة مساء بنهائيات الحزام الأسود.
وأعرب البرازيلي جواو روشا عن سعادته البالغة بالفوز الذي حققه والتحليق بقلب ملك البساط ضمن جولة أبوظبي جراند سلام في موسكو أمس.
ووجه الشكر إلى العاصمة أبوظبي مؤكداً أنها سبب السعد له دائماً وأنها السبب الرئيسي فيما وصل إليه الجوجيتسو في العالم حاليا.
وأهدى اللقب إلي زوجته وعائلته مؤكداً أن زوجته ساندته كثيراً خاصة وقت الظروف الصعبة التي مر بها.
فيما وصف أحمد سالم الوحيشي سفير اليمن لدى دولة روسيا الاتحادية، بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو بأنها رسالة سلام ومحبة من الإمارات إلى العالم، وقال خلال تواجده وتتويجه الفائزين في المنافسات أمس : الرياضة وسيلة رائعة لنشر السلام والمحبة بين الشعوب والإمارات سباقة دائما في نشر الحب بين كافة الشعوب ومن هذا المنطلق نرى أن هذه البطولة تعد أحد أهم وسائل نشر أسس التنافس الشريف بين اللاعبين.
وأضاف : هناك أربعين جنسية حضروا على بسا البطولة وهذا أكبر دليل على أن الحدث له مكانة كبيرة على مستوى العالم.

 

تجربة مضيئة في سماء العالم
معضد الخييلي: بطولات الجوجيتسو تدعم نشر السلام والمحبة

أكد معضد حارب الخييلي سفير الدولة لدى جمهورية روسيا الاتحادية، أن إقامة جولة موسكو من بطولة أبوظبي جراند سلام، تأتي استكمالا للنجاحات التي حققتها اللعبة على مستوى العالم، من خلال التواجد في خمس مدن كبرى هي أبوظبي ولندن وريو دي جانيرو ولوس أنجلوس وطوكيو.
وأكد أن حجم المشاركة بتواجد أكثر من 550 لاعب ولاعبة من أربعين دولة، يؤكد المكانة الكبيرة التي حققتها البطولة، والشهرة الواسعة التي اكتسبتها على مدار السنوات الماضية.
وقال : قيادتنا الرشيدة حريصة كل الحرص على دعم الرياضة والرياضيين، لاسيما وأن الرياضة أحد أهم وسائل التواصل ودعم المحبة بين الشعوب، وخير دليل على ذلك مشهد البطولة.
وتابع : الإمارات دائما رسالتها السلام والمحبة، ومثل هذه البطولات الكبرى تدعم هذا النهج السامي الذي رسخه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه، وانتهجه من بعده صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الراعي الدائم للرياضة والرياضيين وصاحب البصمات البيضاء والواضحة في مختلف المجالات والميادين.
ووجه الخييلي الشكر إلى اتحاد الجوجيتسو برئاسة عبد المنعم الهاشمي مؤكداً أن الاتحاد صاحب تجربة رائدة، من خلال النجاح الرائع الذي حققته اللعبة في الداخل من خلال تواجد قاعدة ممارسة عريضة في سنوات قليلة وكذلك في الخارج من خلال البطولات الكبرى مثل أبوظبي جراند سلام التي أصبحت علامة مميزة ومضيئة في سماء الجوجيتسو العالمي.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.