المغربية نورا فتحي تصور أغنية مع فيكي كوشال

الرئيسية منوعات

 

سافر كلاً من الراقصة المغربية البوليودية نورا فتحي، والممثل الهندي فيكي كوشال، إلى مدينة شيملا بالهند من أجل تصوير كليب الأغنية الرومانسية التي سيغنيها المطرب الهندي “بي براك “، ليكونا نورا فتحي و فيكي كوشال الممثلين المؤديين لأحداث هذه الأغنية، ويجسدا معا دور زوجان تحدث لهما العديد من المواقف بحياتهما، وتمثيل كلمات الأغنية عن لحظات الحب والانكسار
وقد صرحت الراقصة المغربية نورا فتحي لأحد المواقع الإخبارية الهندية أنه تم ترشيحها لتمثيل هذا الكليب بعد أغنيتها الناجحة Dilbar ، ولكن تأجل تصوير الكليب بسبب عدم العثور على الممثل المناسب ليقف أمامها كزوج رومانسي، ولكن الآن بعد عثور فريق الإنتاج على الممثل البوليودي الناجح فيكي كوشال، حسم أمر الأغنية الهندية الرومانسية التي سيمثلها نورا وفيكي ، ليتم تصويرها هذه الأيام، وطرحها على شاشات التليفزيون والإنترنت 19 يونيو القادم .
يذكر أن نورا فتحي، راقصة مغربية إنضمت حديثاً إلى بوليود للعمل كراقصة في أغاني الأفلام الهندية ، حيث رقصت على العديد من الأغاني الهندية الناجحة مثل ” Dilbar ، Kamariya ، Naah “، كما رقصت حديثاً في فيلم Bharat للممثل الهندي سلمان خان، والذي نجح نجاحاً ساحقاً بدور العرض السينمائي ، وسوف نراها قريباً في فيلمان قادمان ” Street Dancer 3D ، Patla House “.وكالات

 

 

الإفراط في تناول الكمون مضر ويصيب بالنزيف

الكمون من الأعشاب والتوابل المهمة في الطعام، وعلى الرغم أن له فوائد عديدة إلا أنه له المزيد من الأضرار أهمها أنه قد يبطئ تجلط الدم ويسبب النزيف، وفي هذا التقرير نتعرف على أضرار الكمون والآثار الجانبية لاستخدامه.
الكمون آمن للغاية عند تناوله بكميات معتدلة ولكن الإفراط في تناول الكمون يكون له آثار جانبية عديدة، فالكمون قد يبطئ تجلط الدم ويسبب النزيف، لذا فهو من التوابل الضارة لمرضى اضطرابات النزيف ويجعل حالتهم أكثر سوءاً، ويخفض نسبة السكر في الدم، لذا فإن الإفراط في شربه بالنسبة لمرضى السكري يمكن أن يسبب لهم هبوط في نسبة السكر ونقص سكر الدم، خاصة عند تناولهم أدوية ضبط السكر، لذا عند تناول الكمون راقب علامات انخفاض السكر في الدم وراقب نسبة السكر في دمك بعناية إذا كنت مصابًا بمرض السكر.
يُفضل عدم تناول الكمون أثناء فترة الحمل والرضاعة الطبيعية، فلا يوجد ما يكفي من المعلومات الموثوقة حول سلامة تناول الكمون إذا كنت حاملاً أو مرضعة لذا يجب تجنبه.
كما يجب الابتعاد عن الكمون قبل أسبوعين على الأقل من إجراء عملية جراحية، لأن الكمون قد يخفض مستويات السكر في الدم، وقد يتداخل الكمون مع التحكم في نسبة السكر في الدم أثناء وبعد الجراحة.
الكمون قد يتداخل مع أدوية علاج السكري، حيث أن الكمون قد يقلل من نسبة السكر في الدم، كما تستخدم أدوية السكري لخفض نسبة السكر في الدم، لذا قد يؤدي تناول الكمون مع أدوية السكري إلى انخفاض نسبة السكر في الدم.وكالات

 

 

المشروبات الدافئة تعالج حرقان الزور والتهاب الحلق

التهاب الحلق والشعور بالحرقة فيه مشكلة قد تؤرق الأطفال والكبار وتحدث نتيجة العديد من المسببات قد تكون عدوى فيروسية أو بكتيرية أو كعرض لنزلة برد أو بعد تناول مشروبات أو أطعمة مثلجة والنتيجة هي الشعور بالحرقة في منطقة الحلق.
وعادة ما يستمر التهاب الحلق الناتج عن عدوى فيروسية من خمسة إلى ستة أيام ولا يتطلب علاجًا مكثفا ويمكن تناول مسكنات ألم خفيفة أخرى لتخفيف الألم والحمى.
إذا كان التهاب الحلق ناتج عن عدوى بكتيرية، فسيصف طبيبك مضادًا حيويًا يجب تناول دورة علاج كاملة من المضادات الحيوي كما تم وصفه حتى إذا اختفت الأعراض.
حتى لا تزداد العدوى وانتشارها في أجزاء أخرى من الجسم وقد يزيد عدم إنهاء دورة كاملة من المضادات الحيوية لعلاج التهاب الحلق من خطر تعرض الطفل للإصابة بالحمى الروماتيزمية.وكالات

 

 

عصير الطماطم مفيد لصحة الجسم والبشرة

تعتبر الخضروات من اهم الاطعمة التي تحتوي علي فوائد كبيرة للجسم والتي لا غني عنها لكونها تحتوي علي العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات ،ومن هذه الخضروات ذات الاهمية الكبيرة الطماطم، فنتاولها يوميا دون معرفة حجم فوائدها الصحية والجمالية الهامه.
الطماطم غنية الفيتامينات المهمة للبشرة والجسم مثل فيتامين A, K, B1, B2, B3, B5, وبالمعادن مثل الحديد والمغنيسيوم مما يساعد في تجديد خلايا البشرة ونضارتها، كما تساعد الجلد على مقاومة ضرر أشعة الشمس وذلك بفضل مضادات الأكسدة الغنية بها، وتقلل الإصابة بالسرطان وأمراض الشرايين وتجلط الدم ، تعمل الطماطم كمطهر للأمعاء والبطن، وتعمل علي إزالة عسر وصعوبة هضم الطعام، الطماطم تعمل علي إزالة الجراثيم، تقوم الطماطم بتنشيط دورة الكليتين ، ثمرة الطماطم تحتوي علي معدن الحديد تعمل علي علاج فقر الدم، تناول ثمرة الطماطم يفتح المسامات في الجسم، يمكن استخدامها لمن لهم الرغبة في نقص الوزن ، تقلل ثمرة الطماطم حاله الاحتقان في الأمراض الصدرية، يمكن استخدامها لعلاج الحموضة ، الطماطم مهمة لمقاومة لإعراض مرض السكري لوجود كمية صغيرة من الكربوهيدرات، تعالج الطماطم التهابات المفاصل.وكالات

 

 

حبة البركة وبذور الكتان والنعناع والزنجبيل تحرق الدهون

تبذل كل سيدة قصارى جهدها لتظهر بجسم رشيق والتخلص من أي دهون زائدة، فالسمنة من أكثر المشاكل التي قد تؤرق أي شخص لخطورتها الصحية والنفسية والشكل الاجتماعي، وهناك أشخاص يتبعون أساليب وطرق خاطئة للتخلص من السمنة ولكن النتيجة تكن خطيرة للغاية، وهناك مشروبات ووصفات طبيعية قد تكون سببا في زيادة حرق الدهون وإعطاء الجسم فوائد مهمة دون إلحاق الضرر به.وكالات

 

 

التعرض لفترة طويلة للشمس خطر على البشرة

يتعرض بعض الأشخاص لفترات طويلة لأشعة الشمس، سواء لظروف العمل أو السير أثناء فترة الظهيرة، مما يتسبب في الإصابة ببعض الأضرار الصحية والتي منها ضربة الشمس، وغيرها والتي نتعرف عليها في السطور القادمة.
فالتعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس فوق البنفسجية والتي تضر شبكية العين، وقد تسبب حدوث نتوءات غائمة على طول حافة القرنية، والتي يمكن أن تنمو بعد ذلك فوق القرنية وتمنع الرؤية .
كما إن التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس، يتسبب في حدوث بعض الأعراض مثل صداع الرأس، غثيان، دوخة، ضعف، عطش، التعرق الشديد، وإرتفاع درجة حرارة الجسم، وانخفاض كمية البول.
وبالإضافة للأضرار السابق ذكرها، يتسبب التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة في الإصابة بضربة شمس، التي تتسبب في إرتفاع درجة حرارة الجسم بسرعة ويمكن أن تصل إلى 106 درجة فهرنهايت في غضون 10 إلى 15 دقيقة، مما يتسبب في الإصابة بالسكتة الدماغية .
ويمكن أن يصاب الإنسان بالطفح الجلدي الذي يحدث عندما تحبس قنوات العرق عرقاً تحت الجلد، نتيجة التعرض للطقس الحار لفترة طويلة، والتي ينتج عنها بثور حمراء، وقد يتطور الطفح الجلدي في ثنيات الجلد أو تجاعيد الكوع أو الفخذ أو الرقبة والصدر العلوي، كما يتسبب التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس في الإصابة بسرطان الجلد.وكالات

 

قضاء ساعتين في الطبيعة أسبوعيا يعزز الصحة العامة

أكدت دراسة طبية حديثة أن قضاء ساعتين على الأقل في الطبيعة قد يعزز من الصحة العامة والرفاهية للإنسان.
ووجدت الدراسة، المنشورة في مجلة “التقارير العلمية”، أن الأشخاص الذين يقضون ما لا يقل عن 120 دقيقة في الطبيعة أسبوعيًا هم الأكثر عرضة للإبلاغ عن الصحة الجيدة والرفاهية النفسية الأعلى من أولئك الذين لا يزورون الطبيعة على الإطلاق خلال أسبوع.
وقال الدكتور مات وايت الأستاذ في جامعة “نيويورك” : “من المعروف أن الخروج في الطبيعة يمكن أن يكون مفيدًا لصحة الناس ورفاهيتهم، لكننا لم نتمكن حتى الآن من تحديد مقدار ما يكفي”.
واستخدمت الدراسة بيانات من حوالي 20 ألف شخص في إنجلترا ووجدت أنه لا يهم ما إذا كانت 120 دقيقة قد تحققت في زيارة واحدة أو خلال عدة زيارات أقصر.
ووجدت أيضًا أن عتبة الـ 120 دقيقة تنطبق على كل من الرجال والنساء، وعلى كبار السن والأصغر سنا، عبر مجموعات مهنية وإثنية مختلفة، وبين أولئك الذين يعيشون في المناطق الغنية والفقيرة، وحتى بين الأشخاص الذين يعانون من أمراض أو إعاقات طويلة الأجل.
وقال البروفيسورتيري هارتيج، مؤلف مشارك في البحث:”هناك العديد من الأسباب التي تجعل قضاء الوقت في الطبيعة مفيدًا للصحة والرفاهية، بما في ذلك الحد من التوتر، والاستمتاع بوقت جيد مع الأصدقاء والعائلة”.
وتابع :”النتائج الحالية تقدم دعما قيما للممارسين الصحيين في تقديم توصيات حول قضاء بعض الوقت في الطبيعة لتعزيز الصحة والرفاهية الأساسية”.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.