إطلاق برنامج تطوير استراتيجيات تدريس اللغة العربية للصفوف ” 1 : 6 “

الإمارات

 

كشف الدكتور عيسى الحمادي مدير المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج بالشارقة عن قيام المركز بوصفه مركزا متخصصا في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها بتنفيذ وطرح برنامج ” تطوير استراتيجيات تدريس اللغة العربية للصفوف ” 1 : 6 “.
وأوضح الحمادي أن الهدف الرئيس لهذا البرنامج هو تطوير استراتيجيات تعلم اللغة العربية للصفوف ” 1 : 6 ” ويتفرع عن هذا الهدف تشخيص واقع استراتيجيات تدريس اللغة العربية للصفوف ” 1 : 6 ” وبناء دليل تربوي وحقيبة تدريبية لاستراتيجيات تدريسية وأدوات تعليمية وتقنية حديثة في تدريس اللغة العربية للصفوف ” 1 : 6 ” إضافة إلى تطوير أداء المعلمين في تدريس اللغة العربية لصفوف هذه المرحلة من خلال تدريبهم على الاستراتيجيات الحديثة والأدوات التعليمية والتقنية الحديثة.
وأشار إلى أن هذا الإصدار للبرنامج النوعي والجديد والهام لحقل تدريس اللغة العربية يأتي في إطار استراتيجية مكتب التربية العربي لدول الخليج التي تم إعدادها طبقا لتطلعات وتوجيهات القيادات الخليجية الرشيدة وضمن خطة برامج المركز التربوي للغة العربية لدول الخليج، لافتا إلى أن البرنامج يقدم ثلاثة أدلة في الاستراتيجيات الحديثة لتعليم اللغة العربية يهتم الأول منها بـــ ” الاستراتيجيات النشطة في تعليم اللغة العربية” ويهتم الثاني بــ ” استراتيجيات تدريس مهارات اللغة العربية ” ويهتم الثالث بـــ ” استراتيجيات تدريس مهارات الأصوات والمفردات والتراكيب”.
كما يقدم دليلا تربويا وحقائب تدريبية لاستراتيجيات تدريس اللغة العربية بهدف تطوير أداء المعلمين في تدريس اللغة العربية للصفوف الأولى من خلال تدريبهم على الاستراتيجيات الحديثة ويشمل إصدار البرنامج خمس مجلدات. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.