لاطلاع على الأبحاث المتعلقة باستخدام الخلايا الجذعية

صحة أبوظبي تبحث التعاون مع خبراء وباحثين من السويد

الإمارات

 

بحث سعادة محمد حمد الهاملي وكيل دائرة الصحة في أبوظبي أمس مع خبراء و باحثين من السويد ومعهد كارولينسكا المركز السويدي الأكبر للبحث الطبي الأكاديمي .. سبل التعاون المشترك في المجالات البحثية والتدريبية و فرص التشارك في تطبيق وتقديم علاجات ثورية في مجال علاج الأورام السرطانية والخلايا الجذعية في إمارة أبوظبي.
حضر اللقاء كل من الدكتورة أسماء المناعي مدير دائرة جودة الرعاية الصحية بدائرة الصحة و الدكتور علي العبيدلي، الرئيس التنفيذي للشؤون الأكاديمية في شركة أبوظبي للخدمات الصحية (صحة) والدكتورة فاطمة الجسمي، أستاذ مشارك في علم الجينات الحيوية في جامعة الإمارات، والدكتورة كاترينا لي بلانك، أستاذة بمعهد كارولينسكا، وبير باتل مؤسس شركة تاكورا و إيدا دوبريز ضابط منتجات بشركة ستروما بايو.
و تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز جهود البحث السريري في علاج السرطان وتوظيف الخلايا الجذعية ما يقلل من اللجوء إلى العلاج الإشعاعي والكيماوي ويسهم في الارتقاء بمستويات جودة الخدمات الصحية في إمارة أبوظبي .
و جرى خلال اللقاء الاطلاع على الأبحاث المتعلقة باستخدام الخلايا الجذعية وبالتحديد خلايا الأنسجة الضامة لعلاج بعض الأمراض كالسكري والتصلب المتعدد وغيرها من الأمراض لما لها من أثر إيجابي على الصحة العامة علاوة على تقييم البنية التحتية مع الشركاء الاستراتيجيين في سبيل تطبيق هذه العلاجات الأولى من نوعها في إمارة أبوظبي.
و أكد سعادة محمد الهاملي ايلاء دائرة الصحة أبوظبي الأهمية القصوى للبحوث السريرية وضرورة ترجمة نتائجها إلى واقع عملي لتوفير أعلى مستويات الرعاية الصحية للأفراد في إمارة أبوظبي ما يسهم بشكل فعال في جعل أبوظبي مجتمعا معافى.
يعتبر ” معهد كارولينسكا ” أحد أشهر جامعات الطب على مستوى العالم وتقوم رؤيته على تعزيز المعرفة حول الحياة والسعي لتحقيق صحة أفضل للجميع وهو المركز السويدي الأكبر للبحث الطبي الأكاديمي والذي يقدم الباقة الأشمل من البرامج والمساقات الطبية في السويد.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.