Huawei Nova 5i يأتي مع 4 كاميرات في الواجهة الخلفية

منوعات

 

قامت هيئة الاتصالات الصينية TENAA قبل بضعة أيام بنشر المواصفات التقنية الكاملة للهاتف Huawei Nova 5i على موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، والآن قامت نفس الهيئة بنشر صور هذا الهاتف، وهذا ما أكد لنا من جديد حقيقة قدوم هذا الهاتف مع أربع كاميرات في الواجهة الخلفية، وثقبًا في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة من أجل الكاميرا الأمامية.
هذه الصور التي نشرتها هيئة الاتصالات الصينية TENAA تؤكد لنا كذلك أن الهاتف Huawei Nova 5i سيضم مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الخلفية، فضلا عن أزرار التحكم بالصوت وزر التشغيل على الجانب الأيمن من الهاتف.
ووفقا للمعلومات التي تم رصدها سابقًا في قاعدة بيانات الهيئة الصينية، فقد اتضح أن الهاتف Huawei Nova 5i سيضم شاشة بحجم 6.4 إنش وبدقة +FullHD، ومعالج ثماني النوى من فئة HiSilicon Kirin 710، وذاكرة عشوائية بحجم 6GB أو 8GB، فضلا عن ذاكرة داخلية بحجم 128GB غير قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD.
وعلاوة على ذلك، فقد اتضح لنا كذلك أن الهاتف Huawei Nova 5i سيضم كاميرا أمامية بدقة 24 ميغابكسل، وأربع كاميرات في الخلف بدقة 24 ميغابكسل للكاميرا الأساسية، وبدقة 8 ميغابكسل للكاميرا الثانية، وبدقة 2 ميغابكسل للكاميرا الثالثة المسؤولة عن استشعار معلومات العمق. وبالنسبة للكاميرا الرابعة، فهي عبارة عن Time Of Flight.
الهاتف Huawei Nova 5i سيضم كذلك بطارية بسعة 3900mAh، وسيعمل مسبقًا بنظام Android 9 Pie وبواجهة EMUI 9.0. وقبل الختام، نود أن نشير إلى أن هذا الهاتف سيكون متوفرًا بثلاثة ألوان مختلفة تشمل الأزرق والأسود والأحمر مع العلم بأنه سيتم إزاحة الستار رسميًا عنه في اليوم 21 من شهر يونيو الجاري.وكالات

 

 

التحديث المنتظر يبدأ العمل في الساعة الذكية Galaxy Watch LTE 46mm

قامت شركة سامسونج في الشهر الماضي بإصدار تحديث جديد لعدد من الساعات الذكية الخاصة بها لتزويدها بواجهة One UI الأحدث من الشركة، وبالعديد من الميزات الجديدة الأخرى. في تلك المرحلة، تم تجاهل ساعة ذكية واحدة، وهي نسخة LTE من Galaxy Watch 46mm. والآن، يسعدنا أن نبلغكم بأنه قد تم تصحيح هذا الأمر وبدأت هذه الساعة الذكية أيضًا بتلقي التحديث عبر الهواء.
هذا التحديث يحمل البنية رقم R805FXXU1ESE6 في أوروبا، والبنية رقم R805USQU1BSE3 في الولايات المتحدة الأمريكية. وعلى الرغم من الاختلاف في إصدار البنية، فهذا التحديث لا يزال يجلب معه نفس الميزات في كلا المنطقتين.
للتذكير، هذا التحديث يتضمن واجهة One UI الجديدة وبعض التحسينات والميزات الصحية. على سبيل المثال، سيكون هناك تتبع أسرع للتمارين الرياضية من خلال تطبيق Samsung Health، كما أنه سيكون هناك تتبع لتمارين السباحة أيضًا. وعلاوة على ذلك، فسوف تكون هناك كذلك تنبيهات بشأن معدلات ضربات القلب غير الطبيعية، وكذلك تحسين ميزة تتبع النوم.
يقوم هذا التحديث كذلك بتحسين عمر البطارية في الساعة الذكية، ولكننا نفترض أن عمر البطارية سيختلف من مستخدم إلى آخر اعتمادًا على عادات الاستخدام. يجب أن يكون التحديث في طور الإطلاق، لذلك قد يكون من الجيد التحقق مما إذا كان متوفرًا لساعتك الذكية الآن.وكالات

 

 

إطلاق الهاتف Google Pixel 4 يتأخر إلى أكتوبر المقبل

يبدو أن شركة جوجل سئمت من التسريبات المتعلقة بهاتفها الرائد المقبل Google Pixel 4، لذا قررت وضع حد لذلك من خلال نشر صورة لهذا الهاتف في حسابها الرسمي على شبكة تويتر. وعلى الرغم من أنها لم تقل أي شيء عن موعد الإطلاق، إلا أن هناك بعض التقارير التي ذكرت بأن الهاتف الرائد المقبل لشركة جوجل سيصل قبل الإطار الزمني المعتاد، وهو شهر أكتوبر المقبل. ومع ذلك، فقد حصلنا اليوم على تسريب جديد يؤكد أن هذا ليس هو الحال.
في الواقع، لقد قام المسرب الأمريكي الشهير Evan Blass المعروف باسم الشهرة evleaks بنشر صورة للتقويم التسويقي الخاص بشركة الاتصالات الأمريكية Verizon على شبكة تويتر، وهو التقويم الذي يشير بوضوح إلى أنه من المقرر أن يتم إطلاق الهاتف Google Pixel 4 في شهر أكتوبر المقبل. وفي الحقيقة، هذا هو الوقت الذي تكشف فيه شركة جوجل في الغالب عن هواتفها الذكية الجديدة، وبالتالي فإن الشركة ستعمل كالمعتاد على هذه الجبهة.
لقد تكهن البعض بأن شركة جوجل قامت بنشر الصورة الرسمية التشويقية لهاتفها الرائد المقبل Google Pixel 4 لأنها عازمة على إطلاق هذا الهاتف في وقت مبكر هذا العام، وربما حتى قبل وصول هواتف iPhone الجديدة في شهر سبتمبر، ولكن التسريب الجديد يفند ذلك، على الرغم من أن شركة جوجل نفسها لم تقل أي شيء عن موعد إطلاق Google Pixel 4.وكالات

 

 

“فيس بوك” يطلق تحديث جديد لترتيب وتصنيف التعليقات

أعلنت شركة فيس بوك، أمس الأول، عن إطلاق تحديث جديد لشبكتها الاجتماعية يهدف إلى تحسين تصنيف وترتيب تعليقات المنشورات العامة عن طريق استخدام عدد من العوامل لتحديد التعليقات التي ينبغي إعطاؤها الأولوية في الظهور.
وقالت عملاقة التواصل الاجتماعي الأميركية في منشور على مدونتها: “إننا نعمل دائمًا على ضمان أن يقضي الناس وقتًا نافعًا على فيس بوك. ومن الطرائق التي نفعل بها ذلك: الترتيب، التي تعزز المحادثات الهادفة من خلال إظهار المنشورات والتعليقات الأكثر صلة بالمستخدمين”.
وأضافت الشركة: “نجري اليوم تحديثًا لتحسين ترتيب التعليقات على المشاركات العامة، ونريد أن نوضح كيف يعمل هذا، وكيف يمكن للصفحات والأشخاص التحكم في إعدادات ترتيب التعليقات الخاصة بهم”.
وترى فيس بوك – التي تمتلك أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي في العالم مع ما يزيد عن 2.3 مليار مستخدم – أن نظام الترتيب يعد ضروريًا لمنشورات الأشخاص والصفحات التي تمتلك العديد من المتابعين، مما يساعد المستخدمين في العثور على المحادثات ذات المغزى من بين المئات من التعليقات غير المفيدة.
ومع أن العديد من المنشورات على فيس بوك لا تحصل على ما يكفي من التعليقات لجعل الترتيب ضروريًا، إلا أن النظام الجديد قد يكون مهمًا للمشاهير، والعلامات التجارية الشهيرة، والصفحات الأخرى، والأشخاص الذين يحصلون عادة على مئات التعليقات على المنشورات. ويكون العديد من هذه التعليقات عادةً مجرد إشارة إلى المستخدمين الآخرين، والرموز التعبيرية، والوسوم، والمحتويات العامة الأخرى غير المثيرة للاهتمام.
وقالت فيس بوك: إنها تعمل على تحسين ترتيب التعليقات على المشاركات العامة بالنظر في “إشارات” متعددة لتحديد ما إذا كان التعليق ذا جودة وأهمية عند تحديد الترتيب، بما في ذلك كيفية تفاعل المستخدمين الآخرين مع التعليق.
أما عن الإشارات التي تنظر فيها فيس بوك، فتشمل: إشارات النزاهة، وما يريد الناس رؤيته في التعليقات، ومدى تفاعل الناس مع التعليقات، وإمكانية التحكم بتعليقات المنشورات.
وأوضحت فيس بوك أن آلية الترتيب ستعطي الأولوية للتعليقات “النزيهة” التي لا تحاول تصيد تفاعل المستخدمين، وللتعليقات التي يريد الناس رؤيتها حسب الاستطلاعات التي أجرتها الشركة، وللتعليقات التي تحظى بتفاعل أكثر من قِبل المستخدمين.وكالات

 

 

نوكيا و”جوجل” يتعاونان لتصنيع هاتف أكثر أماناً

تتقدم شركة نوكيا تدريجيا في الأسواق لاستعادة مكانتها منذ فقدت زخمها، محاولة استعادة أمجاد الماضي، بعد أن تجاوزت كبوة تخلفها عن كبار مصنعي الهواتف النقالة.
وعادت نوكيا تدريجيا إلى الأسواق في السنوات الأخيرة بهواتف من الفئة الوسطى، لتبلغ ذروتها هذا العام بهاتف “نوكيا 9 بيور فيو”، الذي يحمل 5 كاميرات خلفية.
وحسب خبراء، فإن ما يميز نوكيا ليس أجهزتها، قدر ما يميزها النجاج الذي أخذت تحققه عبر شراكتها مع جوجل، بعد أن اعتمدت الأولى نظام تشغيل “أندرويد ون” كنظام تشغيل في هواتفها.
ويجمع خبراء أمن المعلومات أن النسخة الخام من “أندرويد ون”، التي يعتمدها نوكيا في هواتفه هي الأكثر أمنا، من النسخة المعدلة في بقية هواتف أندرويد التي تعتمدها عدد من الشركات، مثل سامسونغ.
وباستثناء نوكيا، وقلة من الشركات، فإن نسخ الأندرويد التي تقدمها بقية الهواتف، هي نسخ معدلة ومزاحمة بتطبيقات وبرامج للشركات، الهدف منها تعزيز حصتها في السوق، وهي ميزة تحمل من العيوب أكثر مما تحمله من إيجابيات.
ويتميز نظام “أندرويد ون”، بالأمان والحماية من شركة جوجل، فالهواتف التي تحمله تحصل على أسرع تحديثات نظام أندرويد، فضلا عن أحدث نسخه الصادرة، إضافة إلى تحديثات الأمان المتقدمة التي تضيفها جوجل بين حين وآخر ولا تحصل عليها بقية الهواتف سريعا.
ويرى خبراء التقنية وأمن المعلومات أن هذه الشراكة المميزة التي تقدمها جوجل مع الشركات المصنعة وبدأت في تعزيزها مع جوجل، هي مستقبل واعد لنوكيا إذا ما استطاعت تعزيزه ومواكبته بصناعة هواتف واعدة من الفئة الأولى.
وانتقدت جوجل بعد آخر هاتف أطلقته، وهو نوكيا 9، الذي تأخر إطلاقه نحو عام، ولم يأت بالشكل ولا بالمواصفات التي تجعله من هواتف الصف الأول.
لكن، رغم ذلك فإن الرهان يبقى على مدى التفات المصنعين إلى الخطوة التي تقدمها جوجل عبر نظام تشغيلها الخام، ومن الذي يمكنه تقديم هاتف بمواصفات عالية يستغل هذا النظام الفريد، وهي الميزة الوحيدة التي يمكنها أن تنافس هواتف بيكسل التي تصنعها جوجل وتقدم نظام أندرويد خاما.
والخلاصة، أن نوكيا أصبحت بفضل استخدامها لنظام “أندرويد ون” الأكثر أمانا، بين جميع الهواتف، ليس عليها سوى أن تتقدم خطوة إلى الأمام، لمزاحمة بقية المصنعين بهواتف ذات ميزات متقدمة.وكالات

 

موجة سخرية من “نايكي” بعد “الحذاء المكواة”

تعرضت شركة “نايكي” الأميركية لإنتاج الأدوات والملابس الرياضية، إلى حملة سخرية، بعدما أطلقت حذاء نسائيا يشبه المكواة.
واعتبر مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي أن الحذاء الذي شارك في حملة إعلاناته لاعبة كرة القدم الإنجليزية فران كيربي ونجمة التنس لورا روبسون، “حذاء قبيح”.
ويطلق على الحذاء الجديد “إير ماكس إف إف 720″، وأطلقته “نايكي” باللونين الأبيض والأسود.
وعندما تم الإعلان عن الحذاء مؤخرا، تعرض لموجة سخرية بسبب شكله الغريب، وقال أحد المتابعين على موقع “تويتر”: “إنه زوج من الأشياء الكريهة مع شعار نايكي”.
وغرد شخص آخر قائلا بشكل أكثر سخرية: “إنه يحول طاقة الحركة عندما تجري به إلى حرارة لكي الملابس″، في إشارة إلى شكله الذي يشبه المكواة.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.