“خليفة التخصصي برأس الخيمة” يجري 106 عمليات استئصال لأورام الغدة الدرقية

الإمارات

 

أجرى مستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة نحو 106 عمليات استئصال لأورام الغدة الدرقية في العام الجاري منها نحو 22 عملية أجريت في وحدة جراحات اليوم الواحد في إطار خطة تطوير المستشفى والتسهيل على المراجعين.
وقال الدكتور ميونغ هون سونغ الرئيس التنفيذي لمستشفى الشيخ خليفة التخصصي في رأس الخيمة – خلال مؤتمر “مستجدات تشخيص وعلاج أورام الغدة الدرقية” الذي عقده المستشفى في فندق دبل تري هيلتون بحضور 200 من كوادر طبية وتمريضية وفنية من المستشفى ومن مستشفيات حكومية وخاصة في الدولة – إن المستشفى دشن وسائل جديدة لاستئصال أورام الغدة الدرقية بدون جراحة وذلك من خلال الكي بالموجات فوق الصوتية.
ولفت الرئيس التنفيذي للمستشفى إلى أن هذه التقنية تجنب المريض التعرض إلى إجراء شق كبير في منطقة الرقبة والندوب الناتجة عنها وهو أكثر ما يقلق المرضى وتشكل خطوة مهمة للغاية في مجال علاج أمراض الغدة الدرقية.
وذكر أن المستشفى يتبع آخر التطورات الحديثة في مجال استئصال الأورام ولا سيما أورام الغدة الدرقية الحميدة والتي تعكس حرص المستشفى على تقديم الحلول الطبية الحديثة للمرضى وذلك في خطوة تهدف إلى التحسين المستمر للرعاية الطبية لمرضى الأورام في المستشفى.
وأوضح أن المستشفى تمكن من إجراء استئصال لأورام الغدة الدرقية باستخدام الترددات اللاسكلية منها ورم بطول 10 سم والذي يعد كبيرا نسبيا وهذه إضافة جديدة للمستشفى على حقيبة خدماته الطبية المتعددة.
وأضاف أن هذه الطريقة أظهرت نتائج ممتازة بدون أي آثار جانبية لكافة الحالات التي تم التعامل معها والتي أعطت نتائج إيجابية للغاية .
وقال إن المؤتمر يعد مناسبة هامة للتباحث بين المشاركين لتبادل الخبرات والتجارب ويعد فرصة مهمة لتلاقي الأفكار ومناقشتها وطرح كل ما هو جديد في مجال العلاجات المتوافرة والحديثة لأمراض الغدة الدرقية ولا سيما الأورام بأنواعها الحميدة والخبيثة.
وناقش المؤتمر “مستجدات الطرق الحديثة في علاج اورام الغدة الدرقية” إلى جانب عقيدات الغدة الدرقية وتصنيفها عن طريق الموجات فوق الصوتية وخزعات الغدة الدرقية ومسحها بالعناصر المشعة والتدخلات الجراحية ودور العلاجات الاشعاعية وسرطان الغدة الدرقية غير المتمايز. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.