“سامسونج” تواصل الهيمنة على سوق الشاشات بفارق مريح وBOE تنمو

الرئيسية منوعات

 

احتفظت شركة سامسونج بمكانتها الأولى في سوق الشاشات خلال الربع الأول من العام 2019، على الأقل وفقا لتقرير صدر مؤخرًا من مؤسسة IHS Markit المتخصصة في بحوث السوق. شحنت الشركة الكورية الجنوبية شاشات بقيمة 3.4 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل 40.2 في المائة من إجمالي السوق، ولكن بانخفاض قدره 6.6 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.
بقيت شركة Japan Display في المرتبة الثانية بحصة سوقية قدرها 12.3 في المائة، في حين كانت شركة BOE من أكبر الرابحين، فقد ضاعفت حصتها السوقية تقريبًا إلى 11.9 في المائة. في الواقع، تتنبأ مؤسسة IHS Markit بأن شركة BOE ستتفوق بسهولة على شركة Japan Display في الربع الثاني من هذا العام لتحتل بذلك المرتبة الثانية في الترتيب العام.
تغطي البيانات الصادرة من مؤسسة IHS Markit سوق الشاشات بالكامل، ولكن المحللون يكشفون أن السبب الرئيسي وراء احتفاظ سامسونج بزمام المبادرة هو شاشات OLED المخصصة للهواتف الذكية غير الرائدة. تحاول العديد من الشركات استخدام شاشات OLED في هواتفها الذكية لأنها تعمل مع مستشعرات بصمات الأصابع التي يتم وضعها أسفل الشاشات.
إذا أخرجنا شاشات LCD من المعادلة وتحدثنا عن شاشات OLED فقط، فإن سامسونج لا تواجه أي تحدٍ عمليًا، فهي تبيع أكثر من 80 في المائة من جميع شاشات OLED. منافستها الرئيسية في هذا المجال هي BOE و LG، فقد ضاعفت الشركة الأولى حصتها في السوق بسبب مبيعات Huawei Mate 20 Pro المثيرة للإعجاب.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.