ضاحي خلفان يترأس اجتماع مجلس قيادات الشرطة على مستوى الدولة

الإمارات الرئيسية

 

ترأس معالي الفريق ضاحي خلفان تميم، نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي، رئيس مجلس قيادات الشرطة بوزارة الداخلية، الاجتماع الخامس للمجلس للعام الجاري 2019 الذي عقد بنادي ضباط شرطة دبي بحضور أعضائه، حيث ناقشوا عدداً من المواضيع من بينها الخدمة الوطنية ومستهدفات مؤشرات الجرائم المقلقة، ومنظومة الاتصال عن بعد في المؤسسات العقابية والإصلاحية ونتائج مشروع القاعدة الوطنية للبصمة الوراثية.
حضر الاجتماع اللواء عبدالله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، واللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي، قائد عام شرطة رأس الخيمة، واللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة، واللواء الشيخ راشد بن أحمد المعلا قائد عام شرطة أم القيوين، واللواء محمد بن غانم الكعبي، القائد العام لشرطة الفجيرة، واللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، والعميد حمد عجلان العميمي، مدير عام الشرطة الجنائية الاتحادية، والعميد ركن الدكتور علي سالم الطنيجي، مدير عام العمليات المركزية بوزارة الداخلية، والعميد عبد الله أحمد الحمراني نائب قائد عام شرطة عجمان، والعميد خليفة محمد الخييلي، مدير مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، والعميد عبد الرحمن محمد العويس، رئيس المكتب التنفيذي لمجلس مكافحة المخدرات، والعميد عبدالعزيز الأحمد، نائب مدير عام الشرطة الجنائية بوزارة الداخلية، أمين عام مجلس قيادات الشرطة، وعدد من كبار الضباط بالوزارة.
وأشار معالي الفريق ضاحي خلفان تميم في بداية نقاشات المجلس إلى أهمية الاستفادة من بعض المجندين إلى الخدمة الوطنية بعد تخرجهم، من خلال تدريبهم وتأهيلهم في المؤسسات العسكرية بالدولة وإكسابهم خبرات جديدة، وتوزيعهم على عدد من القطاعات المهمة.
وناقش المجلس تقريراً حول مستهدفات مؤشرات الجرائم المقلقة وما تم تحقيقه منها خلال العام الماضي 2018م، وقائمة بالجرائم المقلقة المصنفة من قبل هيئة الأمم المتحدة، والتعديلات التي أدخلت عليها في ضوء الجرائم المستحدثة، وأهم المقارنات العالمية المسجلة لتلك الجرائم لكل 100 ألف نسمة من السكان في عدد من دول العالم.
واطلع المجلس على المشروع الوطني لمنظومة الاتصال عن بعد، فيما يتعلق بنزلاء المؤسسات العقابية، والإجراءات القانونية المتخذة بحقهم من قبل النيابات والمحاكم بالدولة، وما يوفره تطبيق هذا المشروع من توفير للجهد والوقت والمال.
كما اطلع المجلس على نتائج مشروع القاعدة الوطنية للبصمة الوراثية، التي عرضها سعادة اللواء جاسم المرزوقي قائد عام الدفاع المدني، وأهم الإحصائيات، وقاعدة البيانات الخاصة بالبصمة الوراثية بالدولة، واستعراض لأهم القضايا التي تم اكتشافها باستخدام هذه التقنية. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.