تعاون بين مركز الإمارات العالمي للاعتماد والهيئة العامة للصناعة بالكويت

الإمارات

 

وقع مركز الإمارات العالمي للاعتماد أمس الأول مذكرة تفاهم في مجال التعاون الدولي لأنشطة الاعتماد مع الهيئة العامة للصناعة بدولة الكويت الشقيقة لتعزيز الشراكات الاستراتيجية لدعم الجوانب التجارية.
وقع المذكرة كل من أمينة أحمد محمد المدير التنفيذي لمركز الإمارات العالمي للاعتماد عن حكومة دبي وعبد الكريم تقي عبد الكريم المدير العام للهيئة العامة للصناعة عن حكومة دولة الكويت بحضور داوود الهاجري رئيس مجلس إدارة مركز الإمارات العالمي للاعتماد ومدير عام بلدية دبي.
وقال داوود الهاجري إن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التعاون والعمل المشترك بين المركز والشركاء الاقليمين والدوليين كما تأتي في إطار تطوير خطط المركز إقليميا ودوليا من خلال عقد شراكات دولية تعزز من خلاله حصول شهادات الفحص والمطابقة على قبول دولي، والذي يمثل جواز مرور للسلع والتي من ضمن أولوياتها التطوير المستمر لشركات المركز والاخوة الأشقاء في منطقة الخليج العربي.
وأضاف أن أساليب تنمية التبادل التجاري قد تطورت في السنوات الأخيرة وكان من أهمها الارتكاز على تطبيق المواصفات والممارسات الدولية بهدف تقديم حلول ذات علاقة بالتجارة.
وأوضح أن نطاق مذكرة التفاهم الحالية يتمثل في تقوية وإرساء التعاون بين الطرفين في مجالات الاعتماد وجهات تقويم المطابقة في المجالات التالية مختبرات الاختبار ومختبرات المعايرة والمختبرات الطبية وجهات التفتيش وجهات منح شهادات المنتجات وجهات منح شهادات الأفراد وموردي اختبارات الكفاءة وموردي المواد المرجعية وجهات منح شهادات أنظمة الإدارة والتي تشمل على أنظمة إدارة الجودة وأنظمة إدارة البيئة وأنظمة إدارة سلامة الأغذية وغيرها من المجالات الأخرى ذات العلاقة لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.