افتتاح أول مركز لإنتاج الوحدات التراكمية وطباعة الخرسانة ثلاثية الأبعاد في الدولة

الإمارات

 

افتتحت شركة “كونكرايتيف “Concreative العاملة في مجال طباعة الخرسانة ثلاثية الأبعاد فرعها الأول لإنتاج الوحدات التراكمية الضخمة في دولة الإمارات العربية المتحدة بمدينة دبي، والذي يقدم الخدمات المدمجة لتصميم وإنتاج وتركيب عناصر هندسية وإنشائية من الخرسانة المطبوعة بشكل ثلاثي الأبعاد.
وتهدف “كونكرايتيف “منذ الآن وحتى عام 2030 إلى تشيد 25% من المباني الجديدة وفق الطباعة ثلاثية الأبعاد في مدينة دبي ودولة الإمارات العربية المتحدة بما يتوافق مع رؤية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.
ومن خلال افتتاحها فرعها توفر “كونكرايتيف” أداة جديدة للسوق الإماراتية تساعد المهندسين على تحدي الصعوبات في إعتماد هياكل الصب القياسية من خلال توفير الوسائل اللازمة لتصميم وإنتاج العناصر الهندسية وعناصر البناء المعقدة المصنوعة من الخرسانة وبالتالي تؤدي إلى عمليات أقل استهلاكاً للمواد الأولية وأكثر قابلية للاستجابة وأكثر نظافة وأقل إرهاقاً وضجيجاً وخطراً على الموظفين.

وعبر خليل دغري المدير المؤسس للشركة عن سعادته بإفتتاح هذا المشروع وقال: “يسرنا أن نقدم أحدث ما توصل إليه العلم في هذا المجال ولا سيما المساعدة على إعداد التصميم “شكل المنتج وبناء الهيكل والتصميم التوليدي” إذ أن أدواتنا تساعد على تصنيع عناصر البناء الأساسية وفق القياسات المطلوبة من الخرسانة عالية الأداء، وذلك بفضل عملية الطباعة الآلية تماماً والذراع الروبوتي بـ6 محاور القادر على إعتماد طبقات متتالية لصنع عناصر يبلغ طولها 5 أمتار وارتفاعها 3 أمتار. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.