ورقة عمل لـ”دفاع مدني أبوظبي” ومبادلة في مؤتمر للحماية من الحرائق بأمريكا

الإمارات

 

شاركت الإدارة العامة للدفاع المدني – أبوظبي بورقة عمل في مؤتمر الجمعية الوطنية الأمريكية للحماية من الحرائق” NFPA 2019 ” الذي عقد في ولاية تكساس الأمريكية ركزت على نتائج التمرين الاستراتيجي المشترك مع مبادلة للرعاية الصحية الذي جرى تطبيقه بالتعاون مع مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي وعدد من الجهات المشاركة .. مستعرضة الجوانب المتعلقة بالاتصالات الاستراتيجية الفعالة ودورها في إدارة الطوارئ.
وقال العميد محمد معيوف الكتبي مدير عام الدفاع المدني – أبوظبي، إن مناقشات الوفد ركزت على الأفكار الإيجابية التي تدعم الجهود التطويرية للارتقاء بالأداء المحترف لتحقيق الأهداف الاستراتيجية في مجال التخطيط لإدارة الطوارئ وخصوصا الحرائق، لضمان فعالية وكفاءة التعاون والتنسيق بين الفرق المستجيبة، وتعزيز ثقة الجمهور بفعالية الخدمات المقدمة من قبل الدفاع المدني والجهات المساندة على مستوى الإمارة.
من جهته أكد المهندس عبدالله عبدالعزيز الشامسي، رئيس مبادلة للرعاية الصحية، حرص “مبادلة” على تعزيز سبل التعاون والتنسيق مع الدفاع المدني، من خلال تعزيز منظومة العمل المؤسسي المشترك بما يخدم مصالح الجهتين على صعيد السلامة من الحرائق.
من ناحيته أوضح المقدم مهندس سالم هاشم الحبشي مدير إدارة العمليات بالدفاع المدني – أبوظبي – رئيس الوفد – أهمية المشاركة في الفعاليات الدولية لإبراز مكانة الدولة والتعريف بالمستوى الذي وصلت إليه في مجال الدفاع المدني.
وضم الوفد النقيب محمد سعيد الشريفي رئيس قسم تخطيط العمليات والنقيب يوسف سيف الكعبي رئيس قسم الحماية المدنية.
وشارك بتقديم الورقة وتمثيل مبادلة للرعاية الصحية – متمثلة في مستشفى كليفلاند كلينك أبوظبي – المهندسة دانة كمال مدير أول دعم البرامج والأنظمة في مستشفى التي أشارت إلى أن تمرين مستشفى كليفلاند كلينيك، أتاح فرصة تقييم كفاءة الاستجابة وإجراءات الأمن والسلامة للطوارئ بالمستشفى.
وضمن المشاركة زار وفد الدفاع المدني المعرض المصاحب للمؤتمر واطلع على أفضل الممارسات والابتكارات في مجال الوقاية والسلامة في الحريق وإدارت الطوارئ.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.