هيفاء وهبي تطمئن محبيها على صحتها

الرئيسية منوعات

طمأنت هيفاء وهبي محبيها على صحتها بنشر رسالة مطولة عبر حسابها الرسمي بتويتر.
وقالت هيفاء: “أنا متأثرة وعندي كتير مشاعر صعبة أوصفها لأعبر عن شكري وامتناني لكل الناس الحلوة اللي سألت عني، شكراً لكل اللي دعالي دعوة من قلبه، شكراً لكل اللي ضوالي شمعة، شكراً لكل اللي حاول يطمن عليّ سواء برسالة أو مكالمة، شكراً وآسفة لكل فنان ما عيّد بسببي”.
وأضافت “شكراً لكل زميل وزميلة على أمنياتهم الصادقة، شكراً لكل صحافي كتبلي من قلبه، فرحت كتير بكم الحب اللي شفته من الناس وجمهوري والصحافة الكريمة وأصدقائي كلهم، واللي أثر فيي كتير أمنيات الشفاء حتى من ناس ما بعرفهن ولا مرة قابلتهم، وشفت عاطفة من زملاء ما كنت مفكرة إنه هالقد بيحبوني، حسيت إني رح اشفي بسبب دعواتكم لإلي”.
واختتمت رسالتها قائلة: “خرجت من المستشفي ورجعت على البيت الحمد لله”.
يذكر أن هيفاء نشرت صورة عبر “ستوري” على حسابها الرسمي بانستغرام، من داخل المستشفي، وعلقت قائلة: “اشتقتلكم”.وكالات

 

الأردن يستعد لإطلاق مهرجان “جرش” للثقافة والفنون
أعلن وزير الثقافة والشباب الأردني الاثنين الماضي ، برنامج الدورة الـ 34 من مهرجان جرش للثقافة والفنون.
وقال الوزير محمد أبو رمان، في مؤتمر صحافي عُقد في عمان رفقة المدير التنفيذي للمهرجان، أيمن سماوي، إن دورة مهرجان جرش للثقافة والفنون، التي ستُفتتح في 18 يوليو (تموز) المقبل، ستحرص على إبراز دور الفنان الأردني.
وأوضح سماوي أن نحو 1500 أردني سيشاركون في هذه الدورة منهم مسرحيون وشعراء وموسيقيون، لافتاً إلى أن المهرجان “سيطلق فعالياته على جميع مسارح جرش، وهو أمر جديد”.
وأشار إلى أن الساحة الرئيسية ستضم 25 فعالية لفرق شعبية، مضيفاً أنه لأول مرة “سيكون هناك مهرجان سينما للأفلام القصيرة يتكون من 25 فيلماً، وتضم فرقة تحكيم عربية”.
وعن أبرز الفنانين والفعاليات لهذا العام، قال سماوي إن المسرح الجنوبي سيستضيف حفلات للفنانين وائل كفوري ونانسي عجرم وعمر العبداللات وصوفيا صادق، وفرقة نادي الجيل وديانا كرزون ومارسيل خليفة ومحمد عساف ومحمد منير.
وأضاف أن من بين الفنانين المشاركين في جرش أيضا لطفي بوشناق وعبير نعمة ونداء شرارة وزين عوض وسعد أبو تايه.
ويشمل المهرجان، الذي تأُسس عام 1983 ويُقام سنويا بشكل أساسي في مدينة جرش الأثرية، عروضاً فلكلورية راقصة تؤديها فرق محلية وعالمية، وأمسيات موسيقية ومسرحية وغنائية، وعروض أوبرا، إضافة لندوات ثقافية وفكرية تقام على عدة مسارح أبرزها الجنوبي الذي يتسع لحوالي خمسة آلاف مشاهد، والمسرح الشمالي الذي يتسع لألفي مشاهد، بالإضافة إلى مسارح وساحات عامة أخرى أصغر.
واستكمالاً للحضور الإبداعي في المهرجان، ينطلق على مسارح جرش الأثرية مهرجان الشعر العربي الذي تشرف عليه رابطة الكتاب الأردنيين بمشاركة نخبة من الشعراء العرب والأردنيين، بالإضافة الى تواجد لفضاء شعري وأدبي وفكري في ركن آخر بالمهرجان، يتم بالتعاون مع اتحاد الكتاب والأدباء الأردنيين، ويتزامن المهرجان مع الإعلان عن الفائزين في جوائز رابطة الكتاب الأردنيين وهي: “جائزة حبيب الزيودي للشعر” بدعم من المركز الثقافي الملكي، و”جائزة خليل السكاكيني لأدب الأطفال”، و”جائزة سامح الرواشدة” للدراسات النقدية.
وأخذت اللجنة العليا للمهرجان التي شكلت حديثا لإدارة فعاليات دورة هذا العام النظر في تفعيل الملف الثقافي وتطوير أدواته كأولوية ثقافية وبداية مهمة لترتيب المشهد الثقافي الأردني وإدماج القطاعات الثقافية المتنوعة في ترتيب برنامج المهرجان ليكون أكثر شمولاً سواء على صعيد الفعاليات أو على صعيد القطاعات المشاركة في هذه البرامج، وترسيخ دعوة لحوار الثقافات.وكالات

 

 

عمرو دياب يطالب بإغلاق 5 قنوات فضائية
تقدم المحامي المصري أشرف عبد العزيز، وكيلًا عن النجم المصري عمرو دياب، بشكوى إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، ضد 5 قنوات فضائية تحمل اسم ‘‘الهضبة’’.
وأكد المحامي، في شكواه، أن القنوات الخمس تعدت على حقوق الملكية الفكرية لأعمال الفنان المصري، والذي فوجئ بوجودها وتحمل اسمه وصوره وتطلق على نفسها قناة عمرو دياب، ‘‘الهضبة’’، لافتًا إلى أنّ عمرو دياب، ليس له أي علاقة بها.
وطالب محامي عمرو دياب، بغلق هذه القنوات استنادًا للقانون، ومحاسبتها على الخسائر الأدبية والمادية الضخمة التي ألمت بالفنان الكبير نتيجة استيلائها على منتجاته الفنية من أغانٍ وأفلام وحوارات بشكل يوحي أن عمرو دياب، هو المالك لهذه القنوات.

واستطرد، المحامي المصري، أن القنوات التي يطالب بصدور قرار بإغلاقها وتطلق على نفسها قناة عمرو دياب، تُبث على ترددات القمر ‘‘نايل سات’’ بأسماء قناة الهضبة (أفلام) والهضبة (اليوم) والهضبة (دراما) والهضبة (سينما) والهضبة (كلاسيك).
وشددّ على إحالة تلك المخالفات للنيابة العامة لاتخاذ ما يلزم طبقًا لأحكام القانون رقم 82 لسنة 2002 الخاص بالملكية الفكرية، والقانون رقم 180 لسنة 2018 والخاص بتنظيم الصحافة والإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وتحريك الدعوى الجنائية تجاه تلك القنوات والقائمين عليها.
من جانبه قال جمال شوقي، إن لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ستعقد اجتماعًا، أمس الأربعاء، لمناقشة عدد من الشكاوى، سيكون في مقدمتها تلك التي قدمها محامي الفنان عمرو دياب، ضد 5 قنوات فضائية تحمل اسمه.وكالات

 

الفنان أحمد أمين يفقد صوته لمدة 3 أسابيع
أعلن الإعلامي والفنان المصري أحمد أمين، عن أنه فقد صوته ولن يستطيع الكلام بسبب إصابته في الحنجرة التي تفاقمت وتحتاج إلى تدخل جراحي، معلنًا استخدامه لغة الإشارة بديلاً عنها.
وقال الفنان أحمد أمين، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات ”تويتر“:« إنه أصيب في الحنجرة، والصراحة أهملتها، بالتالي احتمال أعمل عملية بس الأكيد وللأسف مش هاينفع استخدم صوتي أبدًا لمدة 3 أسابيع».
وتابع:« للأسف مش هاقدر أشتغل، مش هاعرف أرد على التليفون، بس اتفقت مع حد يزعق لولادي بدالي، وهاشجع المنتخب بالإشارة بقى، وقدر الله وماشاء فعل“.
وانتهى أحمد أمين، من تقديم عروض مسرحية ضمن ”أمين وشركاه“، في المملكة العربية السعودية، والتي يجسد من خلالها العديد من الشخصيات والتي تناقش القضايا المتعلقة بسلوكيات الإنسان المصري ومتغيرات المجتمع.وكالات

 

 

غسل اليدين بطريقة خاطئة يبطل مفعوله
نظافة اليدين درع الوقاية من الأمراض، يصد الجراثيم والبكتيريا ويمنع الإصابة بالإنفلونزا أو أمراض الجهاز الهضمي، أو الجهاز التنفسي. لكن غسل اليدين الخاطئ، يبقي الجراثيم في اليد.
وفي هذا السياق قال البروفيسور فولكهارد كيمبف، مدير معهد الأحياء الدقيقة والنظافة الصحية بمستشفى فرانكفورت الجامعي، قائلاً: “لا نعيش في عالم خال من الجراثيم، فأيدينا تلمس يومياً مجموعة متنوعة من الجراثيم، التي قد تتسبب في الإنفلونزا أو في أمراض الجهاز الهضمي، أو الجهاز التنفسي”.
ومن جانبها، أوضحت هايدرون تايس، رئيس المركز الاتحادي للتوعية الصحية، أن الجراثيم تنتقل إلى أجسادنا عبر التلامس، فعندما يعطس شخص مصلب بالإنفلونزا ويسلم على غيره، فإنه ينقل إليه الفيروس، وعندما يلمس الأخير فمه أو أنفه أو عينيه، تنتقل العدوى إلى الأغشية المخاطية.
وتنتقل الجراثيم أيضاً إلى جانب اللمس، عبر الأشياء مثل مقابض الأبواب، وأعمدة المترو أو حتى الشاشات اللمسية، وغيرها.
وأشار كيمبف إلى أن هناك مواقف في الحياة اليومية تستلزم غسل اليدين، مثل الخروج من المرحاض وقبل الطهي، وقبل تناول الطعام. ويُفضل أيضاً غسل اليدين جيداً بعد الانتهاء التدريبات في صالات الرياضة، أوبعد جولة في المدينة، وبعد تغيير الحفاضات، أو ملامسة حيوانات أونفايات، وعلف حيوانات.
كيفية الغسل
وعن غسل اليدين أوضح البروفيسور فيليب بابيلاس أنه يجب أن يكون بالصابون لمدة تتراوح بين 20 و30 ثانية، مع مراعاة تجفيف اليدين جيداً وبسرعة، فالبيئة الرطبة مناسبة لنمو وتكاثر الأحياء الدقيقة. وفي الوقت ذاته يزيل تجفيف اليد بسرعة الجراثيم، العالقة في اليد، تحت تأثير الاحتكاك.
كما شدد طبيب الأمراض الجلدية الألماني على ضرورة تغيير المناشف بانتظام، وأشار بابيلاس إلى أن الاستخدام اليومي للمُعقم ليس ضروريا، إلا إذا كان أحد أفراد الأسرة مصاباً ببكتيريا مثل السالمونيلا، أو يعاني من أمراض شديدة مثل النوروفيروس.وكالات

 

نصائح ذهبية لنظام غذائي صحي
يعد النظام الغذائي الصحي والمتوازن الركيزة الأساسية للحفاظ على الصحة والرشاقة والتمتع بالنشاط والحيوية خلال الحياة اليومية، ولكن كيف يمكن للمرء تحقيق هذا النظام؟
وقالت خبيرة التغذية الألمانية إيفون كنيبس إن الأطفال يحتاجون إلى تناول خمس وجبات في اليوم، وذلك لنشاط عملية الأيض لديهم، فضلاً عن صغر حجم المعدة لديهم، الأمر الذي لا يتيح الحصول على الطاقة، التي يحتاجونها عن طريق ثلاث وجبات فحسب. وأضافت كنيبس أن الوجبات البينية تعد فكرة جيدة للبالغين أيضا؛ فإلى جانب الوجبات الرئيسية الثلاثة يمكن تناول وجبتين بينيتين في صورة مكسرات أو خضروات وفواكه.
ومن جانبها، أكدت خبيرة التغذية الألمانية آنتيه جال على أهمية تناول وجبة الإفطار، حيث إنها تنهي أطول فترة صيام خلال اليوم، والتي تتراوح مدتها بين 10 و14 ساعة. وتعد هذه الوجبة مهمة للغاية للأطفال بصفة خاصة، نظراً لأنهم يحتاجون إلى طاقة كافية للعب واللهو واستذكار الدروس.
وبالنسبة للبالغين، فإن جال تنصح بتناول شيء ما خلال فترة ما قبل الظهيرة في صورة كوب عصير أو كوب زبادي على الأقل، وذلك تفادياً للإصابة بضعف التركيز والتعب.
وبدورها أوضحت خبيرة التغذية الألمانية مارجريت مورلو أن وجبة الإفطار يمكن أن تتألف من خبز وعسل أو مربى أو جبن. ومن الخيارات الجيدة أيضا على مائدة الإفطار رقائق الحبوب الكاملة أو الموسلي غير المحلى والزبادي أو الفاكهة.
وأضافت مورلو أن وجبة الغداء ينبغي أن تتألف من البطاطس أو المعكرونة والبقوليات والخضروات. وينبغي تناول اللحم بمعدل مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع، وتناول الأسماك البحرية مرة واحدة على الأقل. وأشارت مورلو إلى أنه يمكن للمرء إشباع رغبته في تناول السكريات بواسطة الفاكهة الطازجة أو المجففة.
وفي المساء يتعين على المرء تناول وجبات صغيرة وخفيفة تفادياً لزيادة وزن الجسم نظراً لانخفاض نشاط الأيض ليلاً. لذا ينبغي الابتعاد عن الأطعمة الثقيلة والدسمة ليلا وتفضيل الأطعمة الخفيفة كالزبادي والخضروات والفواكه.
ومن ناحية أخرى، أشارت مورلو إلى أن الأشخاص، الذين يعملون بنظام المناوبة، وخاصة الورديات الليلية، يواجهون صعوبة كبيرة في اتباع نظام غذائي جيد ومتوازن، حيث يتسبّب التغير المستمر في إيقاع النوم والاستيقاظ والجوع والشبع في اختلال الساعة البيولوجية للجسم، وهو ما قد ينتج عنه مشاكل في الجهاز الهضمي، علما بأن قلة النوم تعزز من زيادة الوزن. وفي هذه الحالة ينبغي طلب المشورة الطبية المتخصصة.وكالات

 

سعد لمجرد يطرح “نجيبك نجيبك”
طرح المغربي سعد لمجرد أحدث كليباته “نجيبك نجيبك”، على قناته الرسمية بيوتيوب.
“نجيبك نجيبك” من كلمات محمد نوبال، والملحن محمود برحيل، والموزع الموسيقي دي جي فان.
وتخطى كليب “نجيبك نجيبك” 4 ملايين مشاهدة، بعد طرحه.
وسجل سعد لمجرد أغنية “نجيبك نجيبك” في 2014، بعد أغنيته “أنت باغية واحد”، وتأجل طرحها إلى اليوم لسبب مجهول.وكالات

 

انطلاق المهرجان الدولي لـ”المونودراما” في تونيس
أطلقت تونس الدورة الثانية من المهرجان الدولي للمونودراما بقرطاج بمشاركة 27 عرضاً عربياً وأجنبياً، في احتفاء نادر بفن الأداء المسرحي الفردي .
وقدم المهرجان في الافتتاح على مسرح المركز الثقافي “محمود المسعدي” بوسط تونس العاصمة العرض المصري “واحدة حلوة” من إخراج أكرم مصطفى وبطولة ليليت فهمي وإنتاج البيت الفني للمسرح.
وتشارك في المهرجان الممتد حتى 21 يونيو (حزيران) عروض من مصر والمغرب والجزائر وليبيا، وتونس وسوريا وفلسطين، وموريتانيا وفرنسا وإسبانيا.
وقال مدير المهرجان، إكرام عزوز في الافتتاح “يهدف المهرجان إلى تثمين العمل الفردي المسرحي وليس (المان وان شو) الذي تزخر به الدول العربية، وسعيد بألق المهرجان بعد نجاح الدورة الأولى”.
وتكرم الدورة الثانية الكاتب الفلسطيني، توفيق فياض، والممثل التونسي، عبد الغني بن طارة، ونقيب الفنانين العراقيين، جبار الجودي، والممثل الجزائري، هارون الكيلاني، والأكاديمي الليبي حسن قرفال.
وبجانب العروض السبعة والعشرين التي تتنافس منها 11 على جوائز المهرجان يشمل البرنامج ثمانية عروض لمسرح الشارع وخمس ورش عمل، وندوة عن “المونودراما في العالم العربي”، يتحدث فيها متخصصون من تونس والعراق والسعودية وليبيا والجزائر.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.