بهدف تحفيز المشاريع الناشئة على تبني الإبداع والابتكار

غرفة عجمان تنظم معرض “الشركات الناشئة المبتكرة”

الإقتصادية

 

عجمان- الوطن:
نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان معرض “الشركات الناشئة المبتكرة”، بالتعاون مع مركز الابتكار في جامعة عجمان، ومركز عجمان X، بهدف تحفيز المشاريع الناشئة على تبني الابداع والابتكار في المنتجات والخدمات والخطط التشغيلية والتسويقية والعمليات الادارية، حيث شهد المعرض في نسخته الاولي مشاركة 12 مشروع يمثلون عددا من القطاعات المتنوعة” الطاقة والبيئة وتقنية المعلومات والذكاء الاصطناعي والمسؤولية المجتمعية”.
حضر افتتاح المعرض فيمركز عجمان X سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان ، والشيخة نورة النعيمي مدير مركز عجمان Xوعبدالله المرزوقي المدير التنفيذي لقطاع العضوية والمعاملات بغرفة عجمان والشيخ صقر القاسمي مدير ادارة الاستثمارات بدائرة البلدية والتخطيط و أصحاب المشاريع الناشئة وممثلي الدوائر المحلية في عجمان وعدد من أصحاب الشركات ذات الاختصاص إلى جانب حضور رجال الاعمال والمعنين بتطوير المنشآت واستدامتها.
وأكد سالم السويدي على أهمية المعرض ودوره في دعم بيئة الابتكار لدى القطاع الخاص مشيرا إلى دوره في تعزيز الخبرات بين الشركات الناشئة وبحث فرص التعاون بين الشركات في مختلف المجالات التسويقية والانتاجية والادارية وغيرها.
واضاف ان غرفة عجمان حريصة على تفعيل دورها في توجيه اعضائها من الشركات والمصانع لتبني الابداع والابتكار في تقديم الخدمات والمنتجات لزيادة فرص نموها واستدامتها وتعزيز تنافسيتها على المستويين المحلي والدولي.
واشار ان العروض التي قدمتها المشاريع المشاركة وجلسات B2B أضافت إلى العمليات الادارية وعمليات التدريب والتوجيه والترويج والقت الضوء حول نقاط القوة والتحديات التي يواجهها أصحاب المشاريع.
هذا وأشاد االسويدي بجهود حكومة عجمان المتمثلة في الدوائر والجهات الحكومية على تبني ثقافة الابتكار وانعكاس ذلك على القطاع الخاص والمجتمع المحلي، مؤكدا ان غرفة عجمان حريصة على مواكبة نهج الابتكار وتجسيد ذلك في خدماتها المقدمة وتحفيز القطاع الخاص على تنبي ثقافة الابداع والابتكار.
ووجه الشكر للجهات المشاركة ودورها في انجاح المعرض، وثمن جهود مركز الابتكار في جامعة عجمان، ومركز عجمان X في تنظيم المعرض ودعم بيئة الابتكار في إمارة عجمان بشكل عام.
من جانبها أوضحت إيمان الشامسي مدير ادارة دعم الأعضاء، ان المعرض يهدف إلى تعزيز التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص وتحفيز المشاريع على تبني نهج ابتكاري في مختلف العمليات هذا إلى جانب تشجيع اصحاب الاعمال المبتكرة الناشئة لاختيار امارة عجمان نقطة انطلاق لنمو اعمالهم و الترويج للمنتجات والخدمات المبتكرة في السوق المحلي والدولي. و تعزيز بصمة إمارة عجمان على الساحة المحلية للابتكار.
كما اكدت ان معرض “الشركات الناشئة المبتكرة”، مثّل فرصة حقيقية للمشاريع المشاركة من تحديد الخطط الحالية والمستقبلية والعمليات الترويجية والتسويقية للمنتجات والخدمات إلى جانب بحث فرص التوسع والنمو وعمليات التمويل والادوار الواضحة لأعضاء فريق العمل، وتجنب المخاطر، والنظام القائم، والتسلسل الهرمي للإدارة.
وأكد د/ شولو جونج مدير مركز الابتكار في جامعة عجمان، أن معرض الشركات الناشئة المبتكرة يمثل منصة متخصصة تتيح الاستفادة الفورية من الفرص التجارية المتاحة في مختلف المجالات. وأضاف “إنه لمن دواعي سرورنا إطلاق هذا الحدث الهام والمميز في امارة عجمان، ونتطلع إلى تنظيمه دوريا لمواصلة دعم الشركات الناشئة”.
وثمنت الشيخة نورة النعيمي مدير مركز عجمانX، دعم سمو الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية و التخطيط لمثل هذه المشاريع التطويرية ورعايتها، حيث أكدت النعيمي على دور هذه المنصات في تبادل الخبرات وتشجيع أصحاب الأعمال المبتكرة الناشئة لدخول سوق العمل. كما ان المركز سيوفر حزمة من الخدمات متمثلة في تخصيص مساحات عمل مبتكرة و منصة للمتحدثين بالإضافة إلى تسليط الضوء الإعلامي والتسويقي لمشاريع تكنولوجيا المستقبل من خلال قنوات التواصل الاعلامي والاجتماعي للمركز، كذلك ستخصص مقاعد للمشاركة في كافة المبادرات والأنشطة التدريبية التخصصية المنفذة خلال العام.
وقالت ان إمارة عجمان باتت اليوم رائدة في توفير فرص استثمارية عديدة لدعم ريادة الأعمال من خلال تعزيز التعاون المشترك بين القطاعات الحكومية والخاصة.
هذا وأشاد اصحاب المشاريع المشاركة والحضور من رجال الأعمال ومثلي الجهات الحكومية بجهود غرفة عجمان في تنفيذ فعاليات ومعارض من شأنها فتح افاق التعاون بين مؤسسات القطاع الخاص وتبادل الخبرات وتعزيز التنافسية، مؤكدين على أهمية المعرض ودوره في تحفيز بيئة الابتكار وتبنيها لدى القطاع الخاص ليمثل المعرض جلسة عصف ذهني موسعة للجهات المشاركة من استعراض نقاط القوة والتحديات والحلول المقترحة لهذه التحديات والتعرف على آليات تعزيز تنافسية المشاركين.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.