. مليون مشاهدة لـ”كفاياك أعذار” بصوت بسمة بوسيل

الرئيسية منوعات

طرحت المغربية بسمة بوسيل أغنية زوجها المطرب المصري تامر حسني “كفاياك أعذار” بصوتها، عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب.
وتخطت أغنية “كفاياك أعذار” بصوت بسمة بوسيل مليون مشاهدة، منذ طرحها، عبر موقع يوتيوب، فيما تخطت الأغنية 40 مليون مشاهدة بصوت تامر حسني.
“كفاياك أعذار” إحدى أغنيات ألبومه تامر حسني الأخير “عيش بشوقك”، وهي من كلمات هاني أبو النجا، وألحان تامر علي، وتوزيع يحيى يوسف.وكالات

 

الحد الأقصى من السكر المناسب للجسم يومياً

يرتبط الإفراط في أكل السكريات بالبدانة والالتهابات وحب الشباب وضعف الحساسية للأنسولين. ويتسلل السكر إلى الجسم من خلال مصادر عديدة، فالعصائر والكاتشاب والصلصات ومشروبات الصودا والطاقة كلها غنية بالسكر، إلى جانب الشوكولا والحلوى والكاندي. لكن، هل تعلم ما هو الحد الأقصى من السكر المضاف في اليوم للجسم؟
الحد الأقصى اليومي للرجل حوالي 9 ملاعق سكر، والمرأة حوالي 6 ملاعق سكر تحدد جمعية القلب الأمريكية الحد الأقصى اليومي من السكر بـ 150 سعرة حرارية للرجل، أي حوالي 37.5 غرام أو 9 ملاعق سكر، و100 سعرة للمرأة، أي 25 غراماً أو 6 ملاعق سكر.
لكن وفقاً لتقارير طبية أخرى يختلف الحد الأقصى اليومي من السكر حسب الوزن والطول. لذلك يتم تقديره بنسبة معينة من إجمالي السعرات الحرارية اليومية للشخص.
فإذا كنت تتناول 1500 سعرة حرارية في اليوم لا ينبغي أن يتجاوز مقدار السكر 30 غراماً في اليوم، وإذا كنت تتناول 1800 سعرة فالحد الأقصى 37 غراماً، ولـ 2000 سعرة يبلغ الحد الأقصى 45 غراماً، ولـ 2500 سعرة يبلغ الحد الأقصى 55 غراماً.
وتحتوي بعض أنواع مشروبات الصودا على أكثر من 33 غراماً من السكر في العبوة الواحدة، كما يوجد السكر في صلصات الطعام، والفواكه، والحلويات التقليدية والكعك والمخبوزات الجاهزة.
لذلك، إذا كنت تريد ضبط الوزن وتقييد السكريات ابدأ بالابتعاد عن كل السكريات السائلة سواء كانت عصائر أو مشروبات غازية، وتناول الفاكهة بدلاً من الحلوى المصنّعة.وكالات

 

 

التمارين الرياضية في البيت لا تقل فائدة عن “الجيم”
قالت نتائج دراسة بريطانية جديدة إن ممارسة التمارين في البيت توفر مجموعة من الفوائد يعادل مجموعها ما توفره الصالة الرياضية (الجيم) من كثافة في التدريب. ووجدت الدراسة أنه يسهل الالتزام بالتدريبات في البيت في حين لا يستفيد كثير من المشتركين في الجيم منه لضيق الوقت. كما تبين أن ممارسة التمارين في البيت تفيد من لديهم بدانة أو وزن زائد خاصة في بداية رحلة ضبط الوزن.
الالتزام بالذهاب إلى صالة الجيم باستمرار يضيف صعوبة قد تؤثر على نجاح برنامج التدريب مقارنة بسهولة الالتزام بالتمارين في البيت وبحسب الدراسة التي نشرتها “جورنال أوف فيسيولوجي” تبين أن ممارسة التمارين في البيت تكسر الحاجز بالنسبة لمن لا يمارسون تدريبات بدنية، وتساعدهم على اكتساب عادة النشاط البدني وعدم الاستسلام للكسل.
وشارك في تجربة الدراسة 32 شخصاً طُلب من بعضهم ممارسة التمارين لمدة 15 أسبوعاً في البيت، والبعض الأخر في صالة (الجيم).
وأظهرت النتائج أن الالتزام بالذهاب إلى صالة الجيم باستمرار يضيف صعوبة قد تؤثر على نجاح برنامج التدريب مقارنة بسهولة الالتزام بممارسة التمارين في البيت.
وفي حالة وجود بدانة قد يشعر من يريد ممارسة التمارين في البداية بالحرج من الذهاب لصالة التدريب (الجيم)، ويظل يؤجل خطوة البداية لفترة طويلة.وكالات

 

 

بروفات نهائية لـ “أوبرا بنت عربى” قبل العرض علي مسرح السلام
يستعد البيت الفنى للمسرح لتقديم العرض الغنائى التمثيلى “أوبرا بنت عربى” على مسرح السلام، تأليف ياسمين فرج، وتصميم وإخراج الفنان هشام على خلال أيام، وتقيم الفرقة حاليا بروفات “جينرال” قبل تقديمه أمام الجمهور.
وقال المخرج هشام على، إن العرض عبارة عن أوبرا غنائية تمثيلية تقدم دراما فى شكل أسطورى يتحدث عن كل المختلفين وذوى القدرات الخاصة ويناهض فكرتى التمييز والتنمر.
وأضاف على، أن أوبرا بنت عربى واحدة من أضخم إنتاجات البيت الفنى للمسرح، ويشارك فى العرض عدد كبير من الفنانين ومجموعة من الممثلين من ذوى الاحتياجات الخاصة بالإضافة الى نجوم السيرك القومى.
يذكر أن “أوبرا بنت عربى” من تأليف الكاتبة ياسمين فرج، وأشعار سامح مجاهد، موسيقى وألحان أحمد الناصر، بطولة الفنان علاء قوقة وهانى عبد الحى نهاد عبد الفتاح محمد سعداوى وماهر محمود ومجموعة من الوجوه الجديدة ، وإخراج هشام على.وكالات

 

 

“تسميم” وحيد القرن.. حل لإنقاذه من الانقراض والصيد
إذا حاول أحدهم الاقتراب من قرون حيوان وحيد القرن، خصوصا أولئك الذين يلجأون إلى قتله طمعا في قرنه، فإنه سيعاني من غثيان شديد وقيء وتشنجات، بعد إقدام جماعات محافظة على البيئة على تسميم قرون هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.
وعادة ما يبيع الصيادون القرون في جميع أنحاء آسيا لاستخدامها في الطب الصيني التقليدي، ويمكنهم الحصول على أكثر من 40 ألف جنيه إسترليني في السوق السوداء لكل قرن.
ويستخدم مشروع إنقاذ وحيد القرن، في جنوب أفريقيا، السموم الصديقة للحيوانات (الطفيليات الخارجية) والتي يمكن أن تسبب غثيانا شديدا وتقيؤا وتشنجات بدرجات متفاوتة، اعتمادا على الكمية المستهلكة، وفق ما ذكر تقرير لصحيفة “ميترو” البريطانية.
وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الحل آمن تماما لوحيد القرن، مع عدم وجود آثار ضارة على أو على ذرية الحيوان.
ووفقا للمصور تيجان كونيف (28 عاما)، الذي قام بتوثيق أعمال مشروع إنقاذ وحيد القرن في جنوب أفريقيا، فإن العملية هذه ستستمر ما بين 3 إلى 5 سنوات، وهي دورة نمو كاملة للقرن.
وقال كونيف إن العملية بأكملها تكلف نحو 400 جنيه إسترليني، بما في ذلك تكلفة الأيدي العاملة والمواد المستخدمة فيها.
ويقوم مشروع إنقاذ وحيد القرن بتنفيذ هذه الإجراءات منذ عام 2011، وحتى الآن لم يقتل أو ينفق إلا 2 في المئة فقط من وحيد القرن الذي تم تسميم قرنه.
وأوضحت الصحيفة أن مقتل هذه النسبة من وحيد القرن سببه إما الصيد الجائر، أو لأسباب طبيعية.وكالات

 

النظارات الداكنة لا تحمي من الأشعة فوق البنفسجية

قالت الرابطة المركزية لاختصاصيي البصريات الألمان إن النظارات الشمسية الداكنة توفر حماية جيدة من الإبهار، ولكنها لا تحمي بالضرورة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة.
وأضافت الرابطة أن النظارات الشمسية الداكنة، التي لا توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، تعرض العين لخطر أكبر، لأن اللون الداكن يتسبب في اتساع الحدقة، لينفذ المزيد من الأشعة فوق البنفسجية، إلى داخل العين.
ولتجنب هذه المخاطر، التي تهدد العين، يجب أن تحمل النظارة الشمسية العلامة CE والعلامة “UV400″، والتي تفيد بأنها توفر حماية من الأشعة فوق البنفسجية، يبلغ مداها 400 نانومتر.وكالات

 

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.