إبرام مذكرة تفاهم بين القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ومواصلات الإمارات‎

الإمارات

 

أبرمت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة ومواصلات الإمارات مذكرة تفاهم تمتد لخمس سنوات، وذلك تنفيذاً للخطط الاستراتيجية لكلا الطرفين، وسعياً نحو تكامل الجهود وتبادل الخبرات وتحقيق أفضل مؤشرات الأداء بما يحقق الأهداف الاستراتيجية لكليهما.
جرت مراسم التوقيع في مقر القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة برأس الخيمة؛ حيث وقّع المذكرة عن مواصلات الإمارات مديرها العام سعادة محمد عبدالله الجرمن، فيما وقعها عن شرطة رأس الخيمة سعادة اللواء علي عبدالله بن علوان النعيمي القائد العام لشرطة رأس الخيمة، بحضور المهندس عبدالله الكندي الرئيس التنفيذي للعمليات، والسيد عبدالرحمن كداو مدير وحدة الخدمات الفنية بالمؤسسة في رأس الخيمة، والسيد عبدالله محمد حسن مدير إدارة الاتصال الحكومي، ومن طرف الشرطة حضر كل من العميد عادل بن نصيب النعيمي نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة، والعميد طارق محمد بن سيف مدير مكتب سعادة قائد عام الشرطة، وعدد من المسؤولين لدى الطرفين.
تضمنت مراسم التوقيع مناقشة فرص العمل المشتركة وآفاق التعاون، حيث رحب سعادة محمد الجرمن بتوقيع المذكرة، باعتبارها تشكل أرضية أساسية لتعزيز العلاقة والاستفادة من فرص الشراكة الممكنة في ظل القدرات النوعية التي يتمتع بها الطرفان، لا سيما في مجال السلامة المرورية وخدمة المجتمع، مؤكداً بأن هذه الخطوة المهمة ستمهد الطريق لخطوات قادمة تعود بالنفع على الجانبين، وبما يحقق أهدافهما الاستراتيجية.
وأوضح الجرمن بأن مذكرة التفاهم تأتي تنفيذاً لتوجيهات الحكومة الاتحادية الداعية إلى تفعيل علاقات الشراكة فيما بين مؤسسات الدولة المختلفة، لا سيما أنها تؤسس لشراكة استراتيجية طويلة الأمد بين الطرفين وتطويرها بما يخدم أهدافهما، وتحقيق التميز والريادة في الخدمات المقدمة لصالح عملائهما من المؤسسات والأفراد والمجتمع.
وأشار مدير عام مواصلات الإمارات إلى أهمية المذكرة في تبادل الموارد والمعلومات والخبرات وأفضل الممارسات الإستراتيجية والتقنية في مجالات الإبداع والابتكار واستشراف المستقبل والذكاء الصناعي، ودعم وتطوير إدارة المعرفة، والتنسيق في مجالات العمل التخصصية لا سيما النقل والمواصلات والخدمات الفنية، وعقد البرامج التدريبية والملتقيات المشتركة، إلى جانب الاستفادة في نشر الثقافة القانونية والأمنية لدى العاملين في المؤسسة.
وأعرب الجرمن عن اعتزازه بتوقيع المذكرة مع شرطة رأس الخيمة باعتبارها شريكاً استراتيجياً يسهم في تعزيز قيم المؤسسة المرتبطة بالأمن والسلامة، مشيداً بجهودها ودورها في تعريف المجتمع بالقوانين والأنظمة المرورية التي تدعم الأهداف الاستراتيجية لمواصلات الإمارات.
من جانبه أكد اللواء علي عبد الله بن علوان النعيمي قائد عام شرطة رأس الخيمة، أن مذكرة التفاهم تأتي في إطار جهود شرطة رأس الخيمة على توثيق أواصر التعاون المشترك بين جميع الشركاء وذلك إيماناً بدورها في تعزيز المسؤولية المجتمعية ودورها في التأهيل لمجتمع أكثر أمناً وأماناً بالتعاون مع الجهات المعنية، مؤكداً بأن شرطة رأس الخيمة ستضع كافة خبراتها لتوفير فرص تعزيز الأمن والأمان ونشر السعادة في المجتمع، من خلال تقديم خدمات تلبي الاحتياجات وترضي الطموحات وتفوق التوقعات.
كما تأتي الاتفاقية تأكيداً على دعم علاقات الشراكة بين الجانبين، بهدف تطوير العمل، وتوفير فرص التحسين، لتوسيع نطاق الخدمات على أعلى مستوى من الجودة والكفاءة، وتعزيز القدرات التي ستساهم وبشكل فعال وكبير وإيجابي على تحقيق الأهداف المرجوة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.