تنقل مواداً لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم

ميناء خليفة يستقبل سفينة “كيب الطويلة” العملاقة لنقل البوكسيت

الإقتصادية الرئيسية

 

استقبل ميناء خليفة في أبوظبي سفينة “كيب الطويلة” العملاقة ذات الغاطس العميق (CapeSize) المخصصة لنقل المواد السائبة لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم والمحملة بالكامل بخام البوكسيت لصالح مصفاة الطويلة لتكرير الألومينا حيث تعد السفينة الأولى من نوعها التي ترسو في موانئ الخليج العربي.
وتعتبر “كيب الطويلة” واحدة من أكبر السفن العملاقة المخصصة لشحن المواد السائبة في العالم حيث يمتد غاطس السفينة إلى 18.2 متر من سطح البحر عندما تكون محملة بكامل طاقتها الاستيعابية .. ويبلغ طول سفينة “كيب الطويلة” حوالي 300 متر وهو ما يعادل طول ملعبين لكرة القدم ويبلغ عرضها 50 متراً ويمكن لهذه السفينة أن تحمل نحو 180,000 طن من خام البوكسيت.
وقال عبدالله جاسم بن كلبان العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم إن وصول سفينة “كيب الطويلة” يشكل لحظة تاريخية مهمةّ حيث سنشهد خلال الفترة المقبلة استقبال المزيد من السفن العملاقة ..مشيرا إلى أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم تثمن الجهود الحثيثة التي تقوم بها موانئ أبوظبي لتطوير ميناء خليفة وتلبية احتياجاتنا المتعلقة بتسهيل عمليات الاستيراد و وصول السفن الكبيرة إلى مرسى الشركة.
وأشاد الكابتن محمد جمعة الشامسي الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي بهذا الإنجاز المتمثل بوصول سفينة “كيب الطويلة” لمرسى شركة الإمارات العالمية للألمنيوم ..مؤكدا حرص موانئ أبوظبي على تلبية احتياجات الشركاء والعملاء وتطوير الخدمات والحلول المبتكرة التي توفر عليهم الكثير من الجهد والوقت والتكاليف.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.