أبوظبي تستضيف الاجتماع الـ 17 لمجلس “آيرينا” اليوم

الإقتصادية

 

تستضيف أبوظبي اليوم الاجتماع الـ 17 لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” الذي ينعقد بحضور أكثر من 360 ممثلا حكوميا من 116 دولة.
وتترأس لوكسمبورغ الاجتماع الذي يقام على مدى يومين وقبيل أيام من انعقاد “اجتماع أبوظبي للمناخ”؛ أحد أبرز اللقاءات التحضيرية لـ “قمة الأمم المتحدة للعمل المناخي” المقرر عقدها خلال شهر سبتمبر في مدينة نيويورك.
ويتضمن الاجتماع أيضا مناقشات حول أهمية الاستراتيجيات بعيدة المدى بمجال الطاقة والمنافع الاقتصادية والاجتماعية للطاقة المتجددة ودور الحلول اللامركزية للطاقة المتجددة في تعزيز الوصول إلى الطاقة والتنمية المستدامة.
وسيقدم مدير عام “آيرينا” تقريرا حول التقدم المحرز في مسيرة التحول إلى الطاقة المتجددة ويسلط فيه الضوء على الجهود والإنجازات والدعم الذي قدمته الوكالة لأعضائها خلال هذا العام كما سيناقش 21 من أعضاء الوكالة المنتخبين خططها المستقبلية في إطار برنامج عملها وميزانيتها لعامي 2020 – 2021.
وسيشهد الاجتماع الإعلان عن شراكة جديدة بين الوكالة ووزارة إماراتية إضافة إلى النسخة الخامسة من فعالية “يوم السياسات” والتي تركز هذا العام على أطر عمل السياسات اللازمة لاستقطاب والمحافظة على الاستثمارات في مصادر الطاقة المتجددة خلال فترة التحول إلى هذه المصادر.
يذكر أن مجلس “آيرينا” يضم 21 من أعضاء الوكالة ويعقد مرتين سنويا لتعزيز التعاون بين أعضائها ومتابعة سير تنفيذ برنامج عملها وإتمام التحضيرات الهامة للاجتماع السنوي لجمعيتها العامة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.