المجلس الاستشاري للأطفال يعقد جلسته الثانية  في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الاول  

الإمارات

دبي: الوطن

عقد المجلس الاستشاري للأطفال جلسته الثانية بمقر جمعية النهضة النسائية في دبي – فرع الخوانيج بحضور الريم عبدالله الفلاسي الامين العام للمجلس الاعلى للامومة والطفولة بحضور جميع اعضاء المجلس  وكذلك اعضاء برلمان الطفل العربي.
و اعربت سلامة سيف الطنيجي  رئيسة المجلس في كلمة لها في بداية الجلسة التي عُقدت الاسبوع الماضي  عن شكر وتقدير المجلس الاستشاري للاطفال لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية التي تسعى دائما الى توفير كل السبل  لابنائها الاطفال وتحقيق طموحاتهم  خاصة   توجيهات سموها بانشاء هذا المجلس لممارسة طرح افكار الاطفال والتعبير عن رايهم بحرية لما فيه مصلحتهم في  حاضرهم ومستقبلهم .
كما اعربت عن ترحيبها بحضور الامين العام للمجلس الاعلى للامومة والطفولة   لهذه الجلسة و بحضور أعضاء البرلمان للطفل العربي .
و تم خلال  هذا الاجتماع   مناقشة جميع البنود المُدرجة على جدول الأعمال  وانتخب المجلس   وديمة جمعة الدرمكي  مُقرراً للمجلس الاستشاري للاطفال  وتم ايضا تشكيل اللجان الدائمة للمجلس وهي لجنة الشؤون القانونية وحقوق الطفل ولجنة التربية والتعليم والشباب والثقافة والاعلام ولجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل .
كما عُقدت على هامش الاجتماع  ورشتا عمل الاولى عن حقوق الطفل حيث تم اعطاء نبذة عن قانون وديمة قدمتها الاستاذة سعاد المرزوقي من وزارة تنمية المجتمع مع ذكر بعض مواد القانون .
اما الورشة الثانية  فقد قدم فيها  الاستاذ عصام علي من منظمة اليونيسيف   نبذة عن الاحتفال بمرور 30 عاما على اتفاقية حقوق الطفل التي تصادف  20 نوفمبر من العام الحالي 2019 وسيتم تجهيز برنامج الاحتفال  واختيار الاطفال   من كل امارة لحضور هذا الاحتفال الكبير .
وتم رفع اجتماع المجلس الاستشاري للاطفال بعد الانتهاء من استعراض بنود جدول الاعمال حيث حدد موعد اجتماع الجلسة المقبلة في وقت لاحق.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.