“كهرباء دبي” تبحث تعزيز التعاون بمجال الطاقة مع بروناي

الإمارات

 

بحث سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي خلال استقباله معالي الدكتور داتو حاجي ماتسوني بن محمد حسين وزير الطاقة والصناعة والطاقة البشرية في بروناي دار السلام و الوفد المرافق سبل ومجالات التعاون وتبادل التجارب والخبرات تعزيزاً لمكانة دبي كمركز عالمي للمال والأعمال والتجارة والسياحة والاقتصاد.
وأكد الطاير على أهمية التعاون بين الهيئة والمؤسسات والشركات في بروناي دار السلام وتبادل أفضل الخبرات والتجارب في قطاعات الطاقة والمياه والاستدامة والعمل على تطويرها إلى آفاق أوسع والاستفادة من خبرات الجانبين.
كما استعرض الطاير أحدث مشاريع الهيئة وإنجازاتها على الصعيدين المحلي والعالمي ودورها الفعال في تعزيز التنمية المستدامة في إمارة دبي..واستعرض ايضا المشروعات والمبادرات والخطط التي أطلقتها الهيئة تحقيقاً لرؤية القيادة الرشيدة لتحويل إمارة دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر والتوجهات العالمية لأهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة 2030 حيث تسهم الهيئة في تحقيق هذه الرؤية من خلال ابتكار نموذج مستقبلي للمؤسسات الخدماتية في إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والمياه.
وجال سعادة الطاير مع الوفد الزائر على مختلف أقسام المبنى المستدام للهيئة حيث شملت الجولة زيارة المساحات الخضراء على سطح المبنى إضافة إلى الألواح الكهروضوئية التي يتم استخدامها لتزويد المبنى بالطاقة الشمسية.. ويعد المبنى أول مبنى حكومي مستدام في دولة الإمارات وأكبر مبنى حكومي في العالم يحصل على التصنيف البلاتيني العالمي الخاص بالمباني الخضراء “لييد”.
من جانبه أشاد معالي وزير الطاقة والصناعة والطاقة البشرية في بروناي دار السلام بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي .. مبدياً اهتمام بلاده بالمشاركة في مشروعات الهيئة الرائدة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة والمياه كما أثنى على العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين وجهود الهيئة الحثيثة لتحقيق التنمية المستدامة في الإمارة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.