الزعابي والسدراني في صدارة بطولة الإمارات الفردية للشطرنج

الرئيسية الرياضية

 

تقاسم سلطان الزعابي لاعب نادي أبوظبي للشطرنج وعمار السدراني لاعب نادي الفجيرة للشطرنج صدارة فئة تحت 20 سنة بعد الجولة الخامسة من بطولة الإمارات الفردية التي ينظمها اتحاد اللعبة بقاعة نادي دبي للشطرنج والثقافة برصيد 4.5 نقطة لكل منهما.
وجاء في المركز الثالث محمد مرشول برصيد 3 نقاط تلاه ثلاثة لاعبين برصيد نقطة واحدة لكل منهم وهم سلطان فاضل وعبدالعزيز صالح وعطية أحمد.
وشهدت البطولة أمس إقامة الجولتين الرابعة والخامسة ونجح سلطان الزعابي في الفوز خلالهما على حساب سلطان فاضل وعبدالعزيز صالح .. فيما فاز عمار السدراني على محمد مرشول وسلطان فاضل ويلتقي اللاعبان اليوم في الجولة السابعة في مواجهة فض الشراكة.
وفي مسابقة السيدات .. تصدرت وافية درويش القمة برصيد 3.5 نقطة، وبفارق نصف نقطة عن عبير علي التي جاءت في المركز الثاني بعد تعادلها مع بشاير خليل في الجولة الرابعة ولم تشارك في الجولة الخامسة .. فيما فازت وافية درويش في جولتين على عائشة احسان ومريم طه وجاءت في المركز الثالث في الترتيب للفئة بشاير خليل برصيد 2.5 نقطة.
وشارك في البطولة عدد كبير من فئة تحت ست سنوات وهي المسابقة التي استحدثها الاتحاد في نسخة العام الحالي ولاقت إقبالا كبيرا من الأندية في الدفع باللاعبين الصغار حيث تساوى في الصدارة ثلاثة لاعبين في الصدارة برصيد 3 نقاط وهم أحمد يونس الخميري من نادي العين وسلطان جاسم البلوشي من نادي الفجيرة وزميله حمدان محم .. فيما تم دمج هذه الفئة للإناث مع فئة تحت ثمان سنوات وتشارك فيها 23 لاعبة.
من جانبه قال حسين خلفان الشامسي أمين عام اتحاد الشطرنج : ” إن المنافسات قوية في كل الفئات وتجمع هذا العدد في قاعة واحدة يجعل البطولة أشبه بمهرجان كبير على الرقعة الشطرنجية والأهم أن الجميع يعيش الحدث ويستفيد منه خاصة اللاعبين الصغار الذين غيروا شكل وملامح البطولة وكان قرار استحداث هذه الفئة صائبا من أجل وضع هذه القاعدة على الطريق الصحيح”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.