20 مليون يورو لإنشاء “منصة الذكاء الاصطناعي الأوروبي”

الإقتصادية

 

اطلقت المفوضية الأوروبية دعوة جديدة لتقديم مقترحات لتطوير شبكة أوروبية حيوية من مراكز التميز في مجال الذكاء الاصطناعي لتعزيز التعاون في مجتمع أبحاث الذكاء الاصطناعي الأوروبي وتعزيز التقدم التكنولوجي في هذا المجال.
وتأتي دعوة المفوضية الأوروبية بعد الإعلان الأخير عن استثمار بقيمة 20 مليون يورو لإنشاء “منصة الذكاء الاصطناعي الأوروبي” وهي عبارة عن منصة على الإنترنت تسمح بتبادل أدوات ومصادر الذكاء الاصطناعي في جميع أنحاء أوروبا بما يتماشى مع إستراتيجية الذكاء الاصطناعي الأوروبية.
وقال الجهاز التنفيذي الأوروبي في بروكسل أنه ومن خلال هذه الدعوة التي تعد جزءا من برنامج عمل البحوث الأوروبي “أفق 2020 ” سيتم تشجيع فرق البحث الأكثر كفاءة في أوروبا على توحيد جهودها لمعالجة التحديات العلمية والتكنولوجية الرئيسية وما يعوق نشر الحلول المستندة إلى الذكاء الاصطناعي.
ووفق المفوضية يحتوي هذا الجزء على شقين الأول يهدف إلى جمع كبار الباحثين في شبكات مراكز التميز الأوروبية التي ستعمل على موضوعات رئيسية محددة وستختار كل شبكة من الباحثين تحديا علميا أو تقنيا مهما ذا صلة صناعية بمهمتها ويهدف الشق الثاني إلى تعزيز التنسيق والتبادل بين المشاريع المختارة وغيرها من المبادرات ذات الصلة.
وستعطى الأولوية لتطوير برامج الدكتوراه ودمج الذكاء الاصطناعي في المناهج الدراسية “بما في ذلك في الدورات غير الرقمية” وتنظيم التدريب الداخلي وعلاوة على ذلك من المتوقع أن يعزز التعاون المكثف مع القطاع الصناعي نظاما بيئيا لموارد البحث والتطوير بالإضافة إلى الخبرة والبنية التحتية في مجالات مثل الحوسبة الفائقة ومعدات الإنسان الآلي وإنترنت الأشياء. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.