ارتفاع نسبة الطلاب الحاصلين على أعلى من 35 نقطة بواقع 8%

طلاب المدرسة الأمريكية العالمية يحققون نتائج تفوق المتوسط العالمي في نتائج دبلوم البكالوريا الدولية لـ 2019

الإمارات

 

دبي: الوطن

أعلنت أمس المدرسة الأمريكية العالمية عن نتائج طلابها في برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، والتي فاقت متوسط النتائج العالمية وشهدت ارتفاعاً كبيراً بالمقارنة مع العام الماضي.
يشار إلى أن برنامج دبلوم البكالوريا الدولية واحد من أبرز المؤهلات المدرسية المرموقة والمقبولة لدى كبرى الجامعات حول العالم، حيث يوفر تركيزاً فريداً على الجانب الأكاديمي مع الاهتمام الكبير بالتطور الشخصي للطلاب. تهدف برامج البكالوريا الدولية إلى تقديم مزايا تفوق المناهج الدراسية عبر تطوير جيل من الشباب الذي يتمتع بالمعرفة والفضول والاهتمام والدافع لتحقيق النجاح. وتقدم المدرسة الأمريكية العالمية البرامج التي تسعى إلى تطوير الطلاب ليتمكنوا من بناء عالم أفضل عبر التفاهم والاحترام المتبادل بين الثقافات المختلفة.
وعمل فريق القيادة في المدرسة الأمريكية العالمية خلال العام المنصرم على تنفيذ خطة محكمة تهدف إلى تحسين نتائج الطلاب عبر ممارسات صارمة لضمان الجودة، مما أدى إلى تحسّن نتائج دفعة العام الحالي بواقع 1.4 نقطة لتتفوق المدرسة في نتائجها على المتوسط العالمي. وكانت أعلى نتيجة حصل عليها طلاب المدرسة 44 نقطة، وهو رقم قياسي لها، فيما حققت زيادة قدرها 8% في النسبة المئوية للطلاب الذين حصلوا على أكثر من 35 نقطة.
في تعليقه على الأمر قال أولي برنارد سيلي، مدير المدرسة الأمريكية العالمية: “نتطلع في كل عام إلى تحسين الإنجازات التي حققناها سابقاً، وكان هذا العام مميزاً بما أحرزناه من إنجازات وتقدم ملموس نفخر به وبالالتزام الذي أبداه طلابنا وأدى إلى تحقيق هذا الإنجاز الرائع للمدرسة. كما نتوجه بالشكر الجزيل من معلمينا على تفانيهم وعزيمتهم لمساعدة الطلاب على تحقيق أقصى إمكاناتهم.”
من الجدير بالذكر أن المدرسة الأمريكية العالمية هي مدرسة أمريكية ودولية شاملة ستوفر اعتباراً من العام الدراسي 2019 – 2020 مسارين للتخرج. وبالإضافة إلى برنامج دبلوم البكالوريا الدولية، ستوفر المدرسة لطلابها في العامين الأخيرين من الدراسة خيار المنهاج الأمريكي. صمم كلا البرنامجين بحيث يتمكن الطلاب من الالتحاق بالجامعة التي يختارونها، وتتيح فرصة توفر مسارين مختلفين للطلاب فرصة دراسة مسار غني واسع من خلال برنامج دبلوم البكالوريا الدولية أو تنوعاً في الخيارات عبر الدمج بين الفرص المتقدمة والمواد المشتركة.
تعدّ المدرسة واحدة من مدارس مؤسسة الفطيم التعليمية، وتتمتع بروابط متميزة مع القطاع تستفيد منها في تعزيز الخبرات العملية والمهارات الحياتية للطلاب خلال مسيرتهم التعليمية. انطلقت مؤسسة الفطيم التعليمية كمبادرة من عائلة الفطيم لدعم رؤية الحكومة وهيئة الحكومة والتنمية البشرية في ترسيخ اقتصاد معرفي منافس على الصعيد العالمي فيما تعزز مساهمتها الاجتماعية في المجتمع. تتمثل رؤية مؤسسة الفطيم التعليمية في تحقيق التميّز وإعداد الطلاب للحياة الجامعية ومنحهم المهارات التي تمكنهم من عيش المواطنة العالمية واغتنام الفرص المستقبلية في الإمارات والخارج.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.