دبي تستضيف المؤتمر العربي الثامن لعلوم الوراثة البشرية يناير المقبل

الإمارات

 

تستضيف دبي أعمال المؤتمر العربي الثامن لعلوم الوراثة البشرية 2020، الذي ينظمه المركز العربي للدراسات الجينية – أحد مراكز جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية – في الفترة من 17 إلى 20 يناير المقبل في دبي.
وسيناقش المؤتمر، الذي أعلن عن فتح باب التسجيل للمشاركة فيه، علم الجينومات السريري وذلك من خلال خمسة محاور رئيسية تتضمن تحديد تسلسل الحمض النووي بتقنيات الجيل الجديد وأمراض التطور العصبي والأمراض الاستقلابية والتشوهات الخلقية والجينوميات السكانية وعلاقتها بالأمراض.
وسيتم تخصيص اليومين الأوليين من المؤتمر لعقد ورشة عمل تناقش تحليل البيانات الجينومية لاكتشاف الجينات وتفسير متغيراتها والتي سينظمها المركز العربي للدراسات الجينية بالتعاون مع المدرسة الأوروبية للطب الوراثي وذلك في مقر جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية بمشاركة مدربين متخصصين من جميع أنحاء العالم سيتولون التدريب العملي لعدد محدود من المتخصصين في علم وراثة الجينوم والعاملين في إطار البحوث أو إعدادات التشخيص السريري.
وقال الدكتور محمود طالب آل علي مدير المركز العربي للدراسات الجينية رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر إن المركز العربي للدراسات الجينية يسعى دائما إلى الجمع بين الخبرات المتنوعة المتعلقة بعلم الوراثة البشرية في العالم العربي من خلال تنظيم سلسلة المؤتمر العربي لعلوم الوراثة البشرية، لافتا إلى أن مثل هذه المؤتمرات تعتبر منصة للباحثين الإقليمين والدوليين المتخصصين في علم الوراثة لإجراء حوار بناء وتبادل الخبرات المشتركة ومواصلة الجهود في هذا الاتجاه. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.