ماكرون يستقبل السيسي نهاية أغسطس

دولي

 

أعلن سفير فرنسا في القاهرة ستيفان روماتيه أن رئيس بلاده إيمانويل ماكرون سوف يستقبل نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، نهاية أغسطس المقبل في باريس، لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين ومختلف القضايا الإقليمية.
وقال روماتيه خلال كلمته بمناسبة العيد الوطنى لفرنسا، إن مصر شريك لا غنى عنه لفرنسا، وأن بلاده تقف بجانب مصر وتتعاون معها فى مكافحة الإرهاب، متابعًا: “هناك عشق من الفرنسيين لمصر، وأعمل جاهدًا لأعبر عن هذا العشق، وكم أنا محظوظ بتمثيل فرنسا فى مصر”.
وأكد أن العالم وأوروبا وفرنسا بحاجة ملحة الآن إلى مصر قوية ومستقرة وآمنة، مشيرًا إلى أن بلاده تؤمن بالقدرات الهائلة للمصريين وواثقة فى تطلعات الشباب المهتم للغاية بتنمية وتطوير بلده.
وأشار السفير الفرنسي إلى أن العلاقات المصرية الفرنسية متنامية وشهدت دفعات مهمة، مشيرا إلى اللقاءات المتبادلة بين الرئيسين عبد الفتاح السيسي وايمانويل ماكرون، وقال أن الزيارة المقبلة للرئيس السيسي إلى باريس نهاية شهر أغسطس القادم ستعمق كذلك التعاون المشترك.
وأضاف السفير روماتيه أن من أهم نماذج التعاون بين البلدين مشروع مترو الأنفاق الذي مضي علي إقامته ?? عاما، وأضاف أنه سيتم هذا العام الاحتفال بمرور 150 عاماً علي إقامة قناة السويس والتي تعد مثالا تاريخيا للتعاون المصري الفرنسي.وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.