وزيرة التعليم بجنوب إفريقيا تشيد بالنظام التعليمي في الإمارات

الإمارات

 

أعربت معالي انجي موتشيكا، وزيرة التعليم الأساسي بجنوب إفريقيا عن شكرها لحكومة الإمارات لحصول جنوب إفريقيا على منح دراسية من جامعة خليفة، مؤكدة أن دولة الإمارات أصبحت مركزاً إقليميا للابتكار والتفوق في مجال التعليم والعلوم والتكنولوجيا.
وأبدت الوزيرة موتشيكا خلال لقائها سعادة محش سعيد الهاملي، سفير الدولة لدى جنوب إفريقيا استعدادها للعمل على زيادة التعاون في مجال التعليم الأساسي في المستقبل القريب.
من جهته تطرق سعادة السفير إلى النظام التعليمي في الدولة واقترح برامج تعاونية بشان التعليم الاساسي، مشيراً إلى المنح الدراسية المجزية للطلبة التي قدمتها جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا في أبوظبي من خلال برامج تعليمية تتضمن مكافأة شهرية خلال فترة الدراسة وتغطية مصاريف الدارسة في 16 برنامجا للماجستير في العلوم الهندسية وبرنامج الدكتوراه في جيوليوجيا البترول ومجالات متعددة التخصصات في مجال الهندسة.
وأشار إلى أهمية الاستفادة من فرص التعاون بين مؤسسات التعليم في كلا البلدين وتبادل الخبرات، لافتاً إلى أن الدولة تستضيف أكثر من 150.000مواطنا من جنوب أفريقيا أصبحوا سفراء المجتمع الأفريقي في الإمارات بما يتمتعون به من خبرات يتم تبادلها مع المقيمين، مؤكداً سعادته على أهمية الإسراع في توقيع مذكرة التفاهم للتعليم العالي لاستكشاف فرص التعاون وتشجيع الحكومتين على إقامة الروابط والانفتاح خاصة في مجال تعليم الشباب. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.