طالب من جامعة نيويورك أبوظبي يحصل على منحة أكاديمية يانشينج الدراسية

الإمارات

 

أبوظبي: الوطن

أعلنت جامعة نيويورك أبوظبي عن اختيار الطالب النيبالي راستراراج بهانداري، وهو من خرّيجي دفعة عام 2019، للحصول على منحة أكاديمية ’يانشينج‘ الدراسية. ويُعتبر بهانداري واحداً من بين 130 من العلماء الشباب المتميّزين ممن ينضمّون إلى الدفعة الدراسية الخامسة لأكاديمية ’يانشينج‘ التي تمثل برنامج ماجستير مُتعدد التخصصات في الدراسات الصينيّة، والذي سينطلق بحلول شهر سبتمبر المُقبل في أكاديمية ’يانشينج‘ بجامعة بكين.
تخرج بهانداري (23 عاماً) من جامعة نيويورك أبوظبي في شهر مايو الماضي بتخصصٍ في مجال الاقتصاد. وقد ركز مشروع التخرج المميز الخاص به على موضوع “الاستعداد لتحمّل التكاليف” من أجل مواجهة التغيّر المناخي، وهي التكاليف التي سيتكبّدها المستهلكون للتكيف مع تداعيات وتأثيرات ظاهرة تغير المناخ خاصة بين الشباب في البلدان النامية، وذلك من خلال مُعاينة البيانات التراكمية المباشرة المتعلقة بهذه القضية. ودرس بهانداري مدى استعداد الشباب لتحمّل تكاليف بناء بُنى تحتية مرنة تساعدهم على البقاء في مأمن من الفيضانات الجليدية في جبال الهيمالايا؛ وهو يطمح حالياً لمتابعة دراسته في تخصص السياسات والعلاقات الدولية في جامعة بكين.
وفي هذا السياق، قال بهانداري: “أطمحُ للاستفادة من منحة أكاديمية ’يانشينج‘ الدراسية لتكوين فهمٍ مُتعمّق ودقيق حول الدور المتنامي الذي تقوم به الصين لمكافحة ظاهرة التغير المناخي، وقيادة جهود الإدارة والحوكمة البيئية العالمية. وأعتقد أن هذه المنحة الدراسية ستتيح لي المنصة المثالية للمضي قدماً في بناء مسيرة ناجحة وطويلة الأمد في ميدان حماية البيئة ومواجهة تداعيات التغيّر المناخي، بالإضافة إلى مجالات التمويل والمهارات الدبلوماسية”.

تأسست أكاديمية ’يانشينج‘ في جامعة بكين التي تُعتبر إحدى أعرق مؤسسات التعليم العالي في الصين، وذلك بهدف تعزيز الدراسات مُتعددة التخصصات حول الجوانب والتطوّرات المُعاصرة في الصين. وتركز الأكاديمية على إبراز أهمية قيم التفكير لتقييم مدى تطورّها من المنظورين الصيني والدولي. ولكونها تمثل برنامج إقامة طُلابي مُمول بالكامل في أفضل جامعة بالصين، تساهم أكاديمية ’يانشينج‘ في بناء جسور التواصل بين الصين والعالم من خلال جمع الشباب الذين يطمحون لتحقيق الريادة ومواصلة الابتكار في مجالات تخصصهم.
وتهدف أكاديمية ’يانشينج‘ في جامعة بكين إلى توفير منصة فريدة للمواهب الموجهة نحو الصين، بالإضافة إلى بناء جيلٍ جديد من المواطنين العالميين الذين يمتلكون فهماً دقيقاً حول مكانة الصين ودورها المحوري على مستوى العالم. وسيكون راستراراج بهانداري رابع طالبٍ من جامعة نيويورك أبوظبي يحصل على منحة أكاديمية’يانشينج‘.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.