“زوارق أبوظبي” تبدأ مشوار مونديال “الأكس كات” من إيطاليا اليوم

الرئيسية الرياضية

 

تتجدد مغامرات فريق أبوظبي للزوارق السريعة للدفاع عن لقب 2018 للإكس كات في أوروبا، حيث حط الرحال أمس في مدينة ستريسا الإيطالية من أجل المشاركة في الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الاكس كات والتي تنطلق غدا وتستمر حتى الأحد المقبل بمشاركة 14 زورقا و28 متسابقا، يأتي في مقدمة هذه الزوارق زورق أبوظبي 4 حامل اللقب بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي، وزورق أبوظبي 5 بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير.
وتأتي هذه المحطة بعد ثلاثة أسابيع ناجحة لفريق أبوظبي في ثلاث دول مختلفة، حقق من خلالها لقب الجولة الأولى من بطولة العالم لزوارق الفورمولا2 ، وصدارة الترتيب العام، والمركز الثاني والثالث في ثالث جولات بطولة العالم لزوارق الفورمولا1، ليحافظ أيضا على صدارة الترتيب العام، واللقب التاريخي بإحراز ذهبية وفضية التحدي الكلاسيكي العالمي لزوارق الفورمولا2، ويتسلح فريق أبوظبي بمعنويات عالية وكبيرة وهو يخوض هذه الجولة الافتتاحية من أجل الحفاظ على لقب البطولة الذي حققه في الموسم الماضي وبنجاح كبير للمرة الأولى في تاريخه أيضا.
وكانت إجراءات الفحص للجولة قد بدأت صباح اليوم، وتم التسجيل الرسمي للفرق المشاركة وسيكون غدا خاصا بالتجارب الحرة لكل الفرق المشاركة حيث ستبدأ من الساعة الحادية عشر صباحا وتستمر على ثلاث مراحل إلى السادسة مساء، وسيكون يوم غدا أيضا موعد انطلاق سباق الزمن الأفضل للجولة، ثم انطلاق تحدي السباق الرئيسي الأول في تمام الخامسة عصرا بتوقيت الإمارات، ويتكرر المشهد يوم الأحد مع انطلاق السباق الرئيسي الثاني وختام هذه الجولة.
وتحت مظلة بطولة الاكس كات يجتمع عدد من أشرس وأقوى الفرق العالمية في هذه الفئة حيث تبرز مشاركة زورق شرطة دبي بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، وهو أحد الإضافات القوية للرياضة الإمارتية، والإيطالي المحنك جيوفاني كاربتيلا حيث يعد احد أقوى المرشحين للفوز بهذه الجولة، لا سيما وأنها تقام على أرضه ووسط جماهيره، ولكن يمتلك فريق أبوظبي الإعداد المناسب والتحضير المسبق من أجل المنافسة على لقب افتتاح الموسم للإكس كات.
من جهته أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي جاهزية الفريق واستعداد “زورق أبوظبي 4 “حامل اللقب “وأبوظبي 5 ” للدفاع عن لقب البطولة، خاصة وأنه قد تكثيف التدريبات والتمارين قبل أسابيع في إمارة أبوظبي، ووصل الفريق إلى المستوى المنشود من اللياقة والجاهزية .
وقال الرميثي بدأنا الاستعداد للجولة مبكرا وتحضيراتنا كانت متواصلة منذ فترة خاصة وأن جولة الافتتاح مهمة لنا ومن الضروري أن نسجل بداية قوية في الحفاظ على اللقب غدا وبعد غد هو فرصة كبيرة من أجل حصد النقاط والانطلاق باطمئنان نحو المشاركة في بقية الجولات. وأم


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.