الجامعة العربية : دبي تمتلك كل المقدرات والمؤهلات لتكون عاصمة للإعلام العربي

الإمارات

 

أكد الوزير مفوض دكتور فوزي محمد الغويل مدير الإدارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب بجامعة الدول العربية أن دبي تعتبر مركزا إعلاميا مرموقا وتمتلك كل المقدرات والمؤهلات لتكون عاصمة للإعلام العربي.
وهنأ الغويل – في تصريح لمراسل وكالة أنباء الإمارات “وام” بالقاهرة – دولة الإمارات العربية المتحدة لاختيار دبي عاصمة للإعلام العربي للعام 2020، وذلك على هامش اجتماعات الدورة الخمسين لمجلس وزراء الاعلام العرب التي اختتمت أعمالها أمس بالقاهرة.
وقال إن اختيار دبي عاصمة للإعلام العربي كان اختيارا موفقا كون مدينة دبي تعتبر مركزا ليس عربيا فقط وإنما مركزا إعلاميا مرموقا يملك كل المقدرات والمؤهلات التي تجعله ليكون بهذا المستوى.
وأكد أن الإحتفال بدبي عاصمة للإعلام العربي سيكون مميزا يليق بدولة الإمارات ودبي وحافلا بالنشاطات والاحتفالات على مدى عام اعتبارا من يناير 2020 وحتى نهاية ديسمبر من ذات العام .
وأوضح أنه سيتم وضع برنامج لهذه الاحتفالات حيث تتكون اللجنة الفنية لهذه الاحتفالات من الادارة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب والملتقى الإعلامي العربي ومشاركة من تختارهم الإمارات من جهات الاختصاص على أن يكون هناك منسقا للجنة من الدولة التي تحتفل بالعاصمة، فضلا عن مشاركة المؤسسات والهيئات المعنية بالإعلام والتي تشمل كل الفئات والمؤسسات، مشيرا إلى أنه سيتم البدء قريبا عقد أول اجتماع للجنة.
وأعرب الغويل عن أمله أن يكون هذا الاحتفال محطة مهمة للانتقال بهذا المشروع للمقاعد الأولى المختلفة والمتميزة، متوجها بالشكر والتقدير للمجلس الوطني للإعلام و مؤسسة وطني الامارات للوصول لهذه النتيجة المرموقة.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.