بالتعاون مع دائرة السياحة وموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات

تخريج الدفعة الأولى في الضيافة ضمن خطط “تنمية المجتمع” للتمكين

الإمارات

 

دبي: الوطن

حضر سعادة أحمد عبد الكريم جلفار، مدير عام هيئة تنمية المجتمع في دبي، حفل تخريج المنتسبين إلى برنامج الدبلوم المهني في كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، والذي تضمن تخريج دفعة تجريبية من المتعاملين لدى هيئة تنمية المجتمع المستفيدين من برنامج التمكين المالي الذي تطبقه الهيئة وحصولهم على شهادة في مجال الضيافة.
وتوفر هيئة تنمية المجتمع برامج تمكين مالي للمتعاملين من مستحقي المنافع المالية، بما يساهم في تأهيلهم بالشكل الأمثل لدخول سوق العمل وتحقيق الاستقلالية المالية التي يتطلعون إليها. وتتيح برامج الدبلوم المهني التي تطرحها كلية دبي للسياحة تحت شعار “مُمًكن اليوم، موظف غداً”، إعداد المنتسبين نظرياً وعملياً وفق أحدث المعايير المهنية، لملاءمة احتياجات سوق العمل وبما يتيح لهم تنافسية أكبر للحصول على وظائف مناسبة وتعزيز وضعهم المالي.
وحصل متعاملي هيئة تنمية المجتمع على شهادة في الضيافة الدبلوم تضمنت تدريب المنتسبين على مسارات متكاملة تلاءم الاحتياجات المستقبلية للمهنيين في هذا المجال، بما في ذلك خدمة العملاء، ومهارات الاستقبال، والعمليات والإجراءات الداخلية، وخدمات التسويق، فضلاً عن تدريب ميداني إلزامي للمنتسبين يتيح لهم الحصول على خبرة عملية من واقع القطاع.
وأعرب سعادة أحمد جلفار عن سعادته بنجاح هذه الخطوة التجريبية والحماس والالتزام الكبيرين لدى المنتسبين إلى البرنامج من متعاملي هيئة تنمية المجتمع، مؤكداً أن الهيئة تؤمن بأهمية بناء القدرات ودعم أفراد المجتمع لتحدي المعوقات التي تمنع وصولهم إلى أقصى طاقاتهم وتقديم أفضل ما لديهم لتطوير حياتهم الخاصة ولعب دور إيجابي في مجتمعهم.
وقال: “تتمحور خطط التمكين المالي للمتعاملين المستحقين للمنافع المالية، حول دراسات مستفيضة لكل حالة وبحث الاحتياجات التأهيلية لأفراد الأسرة القادرين على العمل، حيث يتم وضع خطط تطويرية فردية لهم تغطي الجوانب النفسية والاجتماعية والتعليمية والمهارات الحياتية المختلفة. واليوم نحتفل بالإنجاز الذي حققته هذه الدفعة التي ثابرت وعملت بجد طوال الأشهر التسعة الماضية لتحقيق طموحاتها والوصول إلى الأهداف التي وضعتها لتغيير حياتهم وحياة أفراد أسرهم للأفضل”.
وقال جلفار أن الهيئة تعمل حالياً على إعداد برامج للدفعة الثانية من المنتسبين لبرنامج الدبلوم المهني والتي قد تصل إلى 50 مشارك.
وكانت موانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات قد تكلفت بنفقات انتساب الدفعة التجريبية إلى البرنامج للحصول على شهادة الضيافة، انطلاقا من التزامها بمسؤوليتها تجاه أفراد المجتمع وإيمانها بأهمية التأهيل العلمي لتحقيق التمكين والاستقلالية المالية للأفراد.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.