زوارق أبوظبي تتطلع اليوم للاحتفاظ بلقب بطولة العالم “إكس كات” للعام الثاني

الرئيسية الرياضية

تنطلق اليوم منافسات السباق الرئيسي الأول للجولة الافتتاحية من بطولة العالم الزوارق ” الإكس كات ” على ضفاف بحيرة ماجوري الإيطالية، بمشاركة 13 زورقاً .
وتحمل هذه البحيرة ذكريات رائعة لفريق أبوظبي” حامل اللقب”، تجعله يتطلع للحفاظ عليه من خلال الجولة الافتتاحية، حيث يدخل زورق ” أبوظبي 4 ” بقيادة فالح المنصوري وشون تورنتي المنافسة والأعين عليهما بحكم الفوز في الموسم الماضي باللقب العالمي للمرة الأولى، كما يشارك أيضا زورق “أبوظبي 5 ” بقيادة ماجد المنصوري وراشد الطاير والذي حل ثالثا في الموسم الماضي.
وتعد بطولة العالم لـ ” إكس كات ” من البطولات الحديثة على خارطة الاتحاد الدولي للرياضات البحرية حيث انطلقت عام 2011 واستمرت وبنجاح حتى الآن كي تكون من أهم بطولات الاتحاد .
ويشارك أيضًا غدًا زورق شرطة دبي 3 بقيادة عارف الزفين ونادر بن هندي، وزورق رهيب الكويتي بقيادة عبد اللطيف العماني، وسينطلق السباق مع تحدي كسر الكيلو والذي سيبدأ في تمام الساعة 11:20 صباحا ويستمر حتى الساعة 12:45.
وقررت اللجنة المنظمة إقامة السباق الخاص بكسر الكيلو بإعطاء مساحة من الزمن لكل الزوارق المشاركة، ثم يتأهل خمسة من أصحاب أفضل زمن إلى المرحلة النهائية والتسابق معا لمدة عشرين دقيقة، عبر المسار لإحراز الزمن الأسرع، ثم يتم اختيار الأوائل حسب نتائجهم في التصفية الختامية وهو ما يحدث للمرة الأولى بتطبيق هذا القانون.
جدير بالذكر أن الخمسة الأوائل سيمتلكون فرصة الالتفاف الأقرب نحو البوابة الأولى في المسار، وبعد سباق الزمن سيتم إعلان ترتيب الاصطفافة وانطلاقة السباق الرئيسي الأول والذي سيبدأ في تمام الخامسة والثلث عصراً ويستمر لـ 45 دقيقة، علما أن نقاط اليوم الأول منفصلة تماماً عن نقاط اليوم الثاني في المنافسة.
وأكد فالح المنصوري أن مهمة الدفاع عن اللقب ستكون معقدة في البداية حيث إن كل الزوارق المشاركة تنشد الفوز في المرحلة الأوروبية من البطولة .. وقال : ” إن السباق الأول سيكون مهما للجميع من أجل التعرف على القدرات والإمكانات الخاصة ببقية الفرق والزوارق، ونريد أن نسجل بداية قوية في بداية دفاعنا عن اللقب وأن نبدأ مرحلة جمع النقاط في السباق الأول”.
وأشار إلى الأهمية الكبيرة أيضا لسباق كسر الكيلو والذي سينطلق غدا قبل انطلاقة السباق الرئيسي، معتبرا أنه في غاية الأهمية حيث يحدد مقاعد وأماكن الزوارق المشاركة في المنافسة، ويفحص وبشكل كبير عن أسماء الزوارق التي ستنافس على لقب السباق .. وقال : ” إن الطريق للسباق الرئيسي هو عبور سباق الزمن الأفضل بالنتيجة الأفضل، وسيكون هو الاختبار الحقيقي قبل السباق”.وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.