دائرة السياحة تَطلع على مهام الأدلة الجنائية في شرطة دبي

الإمارات

 

دبي: الوطنت

استقبل العميد خبير أول أحمد مطر المهيري مدير الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي بالنيابة، وفداً من دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي برئاسة السيدة الميرا عبد الرؤوف، للاطلاع على المهام والأعمال والاختصاصات التي تقوم بها الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة ودورها في الكشف عن الجرائم وتوفير الأدلة المادية للجهات القضائية لتحقيق العدالة.
وفي بداية اللقاء، رحب العميد المهيري بالوفد الضيف، مؤكداً حرص القيادة العامة لشرطة دبي بتوجيهات قائدها العام سعادة اللواء عبد الله خليفة المري، على التعاون والشراكة مع مختلف القطاعات على مستوى الدولة بما يساهم في خدمة الوطن وتبادل الخبرات العلمية والعملية، منوها إلى أهمية بناء الشراكة الفعالة بين شرطة دبي ودائرة السياحة والترويج التجاري في دبي في مختلف المجلات خاصة تلك المتعلقة بإقامة المؤتمرات العلمية الدولية.
وقال إن الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة لها تجارب متميزة ورائدة في تعاونها مع دائرة السياحة في استضافة مؤتمرات عالمية، ومن ذلك المؤتمر الثالث والعشرون للأكاديمية الدولية للطب الشرعي والذي عقد في العام 2015، بالإضافة إلى مشاريع كثيرة مستقبلية مشتركة بشأن استقطاب المؤتمرات العالمية، لتكون بذلك إمارة دبي هي الوجهة، والقيادة العامة لشرطة دبي هي الراعي الرسمي و المستضيف لهذه الملتقيات.
وعبر عن سعادته للدعم الخاص الذي قدمته ولازالت تقدمه دائرة السياحة في دعم مؤتمر الإمارات للعلوم الجنائية وعلم الجريمة، والذي يعقد كل سنتين، مشيرا إلى الموعد القادم في شهر نوفمبر 2020 ليواكب بذلك الحدث العالمي إكسبو 2020.
وعبرت السيدة الميرا عبد الرؤوف عن شكرها للقيادة العامة لشرطة دبي على الاستقبال والتعاون المستمر مع دائرة السياحة والترويج التجاري في دبي، مؤكدة أن التعاون الثنائي حقق العديد من الإنجازات خلال السنوات الماضية، أثمرت في مجالات المؤتمرات والترويج السياحي لإمارة دبي.
واستمع الوفد من الدكتور فؤاد علي تربح، مدير إدارة التدريب والتطوير، والمكلف بالتنسيق بشأن استضافة المؤتمرات العالمية بالتعاون مع دائرة السياحة إلى شرح واف حول الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي ومبناها الجديد الذي تم إنشاؤه لمواكبة التطورات العلمية والعملية في مجال علم الجريمة للمساهمة في الكشف عن الجرائم.
وقدم تربح شرحاً حول عمل الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة أثناء اصطحاب الوفد في جولة تعريفية في إدارات وأقسام الأدلة الجنائية المتعددة، موضحا دورها المهم ضمن إدارات قطاع البحث الجنائي في شرطة دبي. مشيراً إلى أن الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة بما فيها من تخصصات علمية متنوعة تساهم في الكشف عن الجريمة وتقديم الأدلة المتعلقة بالقضايا إلى رجال البحث الجنائي وإلى النيابة العامة والقضاء من أجل تحقيق العدالة.

 


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.