المزروعي: نجاح كبير لمهرجان ليوا للرطب خلال 15 عاماً

الإمارات

أشاد معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بما حققه مهرجان ليوا للرطب من نجاحات خلال خمسة عشر عاما .
جاء ذلك خلال زيارته إلى المهرجان برفقة عيسى سيف المزروعي نائب رئيس اللجنة، وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط والمشاريع في اللجنة مدير المهرجان، وعبدالله بطي القبيسي مدير إدارة الفعاليات والاتصال باللجنة .
وأكد معاليه أن مهرجان ليوا للرطب 2019 الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة يرسخ مقولة الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “أعطوني زراعة أضمن لكم حضارة” .
وقال معاليه إن المهرجان – الذي تنظمه لجنة ادارة الفعاليات الثقافية والتراثية بأبوظبي – يقدم لوحات من الحضارة والتراث الأصيل، فيجمع بين أروقته ثمارٌ متنوعة من إنتاج مزارع دولة الإمارات العربية المتحدة، وصناعات إماراتية حديثة ومبتكرة من شجر النخيل وثماره، ويستعرض أحدث التقنيات في المجال الزراعي.
وقام معاليه بزيارة الأجنحة المشاركة بالمهرجان واطلع معاليه على مزاينة الرطب والمسابقات المصاحبة مشيداً بجهود لجان التحكيم واللجنة المنظمة للمهرجان ودورهم الفاعل في إنجاح هذا الحدث.
من جانبه قال عبدالله بطي القبيسي، مدير إدارة الفعاليات والاتصال في في لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي إن اللجنة المنظمة لمهرجان ليوا للرطب، حرصت على تقديم عروض مميزة تجمع بين التعليم والترفيه ضمن قرية الطفل .. مشيرا إلى الفعاليات المتنوعة والبرامج والأنشطة المتميزة التي يتم تنظيمها يومياً .
وتوافد مئات الأطفال بصحبة الأهل إلى قرية الطفل للتعرف على تاريخ النخيل وعراقة التراث الإماراتي حيث تقدم الفعاليات المصاحبة لقرية الطفل مضامين هادفة وممتعة، وتثري أوقات الاطفال بأمور نافعة ومفيدة، وتغذي فيهم حب التراث وتنمي العادات والتقاليد الإمارتية وغرس روح المبادرة في نفوسهم، وتعليمهم حب الوطن والحفاظ على الهوية الوطنية .وام


تعليقات الموقع

  • نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.