المتصفح Firefox سيحذرك عندما تظهر بيانات تسجيل الدخول المحفوظة في أحد الاختراقات

الرئيسية منوعات

 

اختراق البيانات هي حقيقة مؤسفة في العصر الحديث. تنتشر البيانات المخترقة بسرعة كبيرة مما يجعلها قادرة على التسبب بصداع كبير للمستخدمين المتأثرين. للتأكد من اتخاذ الإجراءات المناسبة إذا وجدت نفسك في مثل هذا الموقف، فسوف سيبدأ المتصفح Firefox بتحذير المستخدمين إذا ظهرت بيانات تسجيل الدخول الخاصة بهم في إحدى الاختراقات.
تقول شركة Mozilla إن المتصفح Firefox سيقوم بذلك كجزء من شراكة مع موقع Have I Been Pwned المتخصص في التحقق من بيانات التسجيل المخترقة. وتقوم شركة Mozilla بربط خدمة Firefox Monitor المستقلة وخدمة إدارة كلمات المرور Lockwise مع المتصفح Firefox مباشرة. سيُمكن هذا المتصفح من إعلامك في حالة ظهور معلومات تسجيل الدخول المحفوظة في أي خرق للبيانات.
سيقوم المتصفح بإجراء مسح لأسماء المستخدمين وكلمات المرور المحفوظة للتحقق مما إذا كانت جزءًا من البيانات المخترقة التي تم تسريبها على الويب. إذا اتضح أن هناك تطابقا، فسوف يقوم المتصفح Firefox بإبلاغ المستخدم على الفور ويحثه على تغيير كلمة المرور الخاصة به.
ستعمل هذه الميزة فقط مع البيانات المخترقة التي تم تسريبها وحيث تم حفظ كلمة المرور المعنية قبل فضح الاختراق. سيعرض تقرير الحماية القادم للمتصفح أيضًا إحصائيات عن عدد الاختراقات التي تم فيها الاستيلاء على بيانات تسجيل الدخول الخاصة بك. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.