“استشاري الأطفال” يختتم المعسكر الصيفي الأول

الإمارات

 

اختتم المجلس الاستشاري للاطفال المعسكر الصيفي الأول الذي نظمه المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.
وقالت الريم عبدالله الفلاسي الامينة العامة للمجلس الاعلى للامومة والطفولة إن المجلس وضع خلال هذا المعسكر الذي استمر سبعة أيام برامج مكثفة بلغ عددها 13 برنامجاً أمضى أعضاء المجلس خلالها نحو 45 ساعة عمل مكثفة.
وأضافت أن هذا المعسكر كان ناجحا بامتياز من خلال الشعور الطيب الذي خرج به أعضاء المجلس الاستشاري للأطفال والذين تعرفوا خلاله على أشياء كثيرة لم يكونوا مطلعين عليها.
وزار الأعضاء واحة الكرامة ونصب الشهيد جامع الشيخ زايد الكبير بجانب عدد من المناطق الترفيهية.
وكتبت رئيسة المجلس الاستشاري للأطفال الطالبة سلامة سيف الطنيجي ونائب رئيس المجلس الطالب هيثم محمد الكندي رسالة شكر وفخر وعرفان لأهالي الشهداء.
وكان المعسكر الصيفي الأول الذي استمر سبعة أيام قد شهد تنظيم ورشتي تدريب بعنوان “جسدك أمانة” سلطتا الضوء على أهمية اتباع نمط حياة صحي وضرورة الالتزام بالولاء للوطن في كل مراحل حياة الإنسان.
كما زار أعضاء المجلس متحف اللوفر الذي يحتضن مجموعة من الأعمال الفنية والمخطوطات التاريخية وتعرفوا على متحف الأطفال الذي عكس رسالة اللوفر بطريقة مبدعة.
وضمن برنامج المعسكر الصيفي ..زار أعضاء المجلس أيضاً “قصر الوطن” وتعرفوا على مراسم استقبال رؤساء الدول والهدايا الرسمية التي يضمها ..كما تجولوا في قاعتي “الاجتماعات” و”بيت المعرفة” التي تضم كتابات تاريخية مهمة عن عدة بلدان وبأكثر من لغة ..كما شاهدوا عرضا ضوئيا في ساحة “قصر الوطن”.
وتضمنت برامج المعسكر الصيفي الأول لقاءات بين أعضاء المجلس و أولياء أمورهم مع بعض المسؤولين إلى جانب زيارة بعض المؤسسات الهامة في الدولة أبرزها المجلس الوطني الاتحادي واللقاء مع معالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي رئيسة المجلس الوطني الاتحادي علاوة على زيارة قصر الحصن.
كما زاروا مقر الاتحاد النسائي العام واطلعوا على قاعة الجوهرة وما تضمه من مئات الأوسمة والدروع وشهادات التقدير التي نالتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك من قادة ورؤساء الدول تقديرا لاهتمامها ودعمها للمرأة إلى جانب زيارتهم لمعرض التراث بالاتحاد الذي ضم نماذج لتراث الدولة وتقاليد شعبها.
وعقد المجلس الاستشاري للأطفال خلال المعسكر الصيفي جلسته الثالثة بمقر المجلس الأعلى للأمومة والطفولة حيث نظر في جدول أعمال الجلسة وتم انتخاب رؤساء اللجان واطلع على محضر الجلسة السابقة. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.