“حمدان التعليمية” تختتم برامج مختبر “الفاب لاب” في المخيم الصيفي

الإمارات

اختتمت مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز برنامج المخيم الصيفي 2019، الذي شمل تنظيم يوم مفتوح في مركز حمدان مكتوم للموهبة والابتكار “فاب لاب الإمارات” لعرض مشاريع وابتكارات الطلاب المنتسبين في مختلف مجالات التصميم والابتكارات التقنية.
حضر فعاليات اليوم المفتوح سعادة سليمان الانصاري المدير التنفيذي للمؤسسة والمهندسة مريم الزرعوني من إدارة المشاريع العامة في بلدية دبي، وهاجر عيسى المؤسس والمدير التنفيذي لمنار المعرفة للاستشارات الإدارية والتدريب، والمهندس إلياس خليفة المدير العام لشركة وودكو، وتمارا هوستال المدير التنفيذي ومؤسس المعهد الفرنسي للأزياء، وعبدالله الجبير مدير إدارة المتابعة والتدقيق بمركز لوتاه التقني.
وبلغ عدد المستفيدين والمنتسبين في المخيم الصيفي للتصنيع الرقمي ” الفاب لاب”،48 مستفيداً من طلبة وموظفين من جهات حكومية وخاصة ورواد أعمال.. ولامس عدد زوار اليوم المفتوح 133 شخصاً.. حيث تضمن عرضاً للمنتجات، بالإضافة إلى عدد من الورش التدريبية على الخزف الإسلامي والرزين وتصنيع أجهزة كاشف العملات المزورة.
وذكر الدكتور جمال المهيري، نائب رئيس مجلس الأمناء الأمين العام للمؤسسة ان برنامج المخيمات الصيفية يعد نموذجاً متكاملاً لتنمية المواهب وإبرازها، حيث أصبح من الضروري استغلال كافة السبل لمضاعفة جهود الطلاب للتناغم مع المستجدات التعليمة والاستجابة للفكر الابتكاري للحاق الذي يقود مشهد التغيير في كل أنحاء العالم.
وأضاف أن المستوى العلمي والحرفي والتقني الذي وصل إليه الطلاب المشاركين من خلال منتجاتهم المتقنة والتي تحمل في طياتها العديد من المهارات الحرفية الدقيقة بجانب اللمسة الجمالية والإبداعية في التصميم، وهو ما يؤهل هؤلاء الطلاب إلى خوض العديد من المجالات وتوسيع أفقهم وتعدد مهاراتهم وتقديم نموذج للشباب الإماراتي القادرعلى صناعة المستقبل.
وتضمنت فعاليات المخيم حزمة من البرامج التدريبية الرائدة واستهدف جموع الطلاب الموهوبين والمبتكرين في مختلف مراكز المؤسسة بغرض تعزيز مختلف مهاراتهم وصقل مواهبهم المختلفة في ورش عمل وتجارب وتدريبات مكثفة على يد نخبة من أساتذة ومتخصصين في مختلف المجالات التكنولوجية والابتكارية. وشملت برامج المخيم هذه العام ولأول مرة برنامج النجارة الرقمية، وبرنامج الخياطة الرقمية، وبرنامج الأطفال.
وشهد اليوم المفتوح معرضاً ضم العديد من المنتجات التي أبدعها المنتسبون من الطلاب من مختلف الفئات العمرية وفي الختام تم تكريم عدد من المنتسبين والمدربين والمتطوعين في برنامج المخيم الصيفي ومنحهم شهادات تقدير.. كما تم توزيع شهادات الدبلوم العلمي على 5 طلاب من مركز “فاب أكاديمي”. وام


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.