هاكرز يخترقون خوادم تعمل لصالح وكالة الاستخبارات الروسية

الرئيسية منوعات

 

أن تتحول من مخطط إلى هدف هذا أمر مخيف جدا في عالم الاستخبارات، وذلك ما تعرضت له الحكومة الروسية التي أصبحت مجرد هدف، والبيانات التي تسربت منها توضح الكثير عن أهدافها، حيث تسللت مجموعة هاكرز تطلق على نفسها 0v1ru$ إلى خوادم SyTech الخاصة بشركة متعاقدة مع وكالة الاستخبارات FSB.
ووفقا لما ذكره موقع “engadget”فاخترق الهاكرز الخادم الخاص بالمؤسسة وسرقوا 7.5 تيرابايت من البيانات، وكشفوا عن عدد من المشاريع التي كانت SyTech تعمل عليها لصالح وكالة الاستخبارات الروسية منذ عام 2009.
وكان من أبرز المشاريع Nautilus-S، وهو إعادة تعريف حركة مرور Tor، هو برنامج تخفى على شبكة الإنترنت، وكذلك إنشاء قاعدة بيانات لمستخدمي Tor والأجهزة، وكان قد بدأ العمل على المشروع في عام 2012، وقد تم استخدامه في عام 2014، وكان من المحتمل أن يكون هدفه هو تحديد وإسكات المنشقين السياسيين.
وهناك مشاريع أخرى مثل Nautilus الذى يجمع بيانات الشبكة الاجتماعية، وReward لاختراق شبكات الند للند، بينما تم تصميم Mentor للبحث والتجسس على البريد الإلكترونى للشركات الروسية، وكذلك برنامج هدفة أن ينشأ شبكة داخلية مغلقة للحفاظ على معلومات الشخصيات السياسية والقضاة الرئيسيين عن الشبكات الحكومية العادية.
وليست هذه هي عملية الاختراق الأول ضد مؤسسة متعاقدة مع وكالة FSB، حيث واجهت Quantum اختراقًا خاصًا بها في عام 2018. وكالات


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.