مستشفى راشد ضمن أفضل 10 مراكز على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا

الإمارات

 

دبي: الوطن

حصل مستشفى راشد على مركز متقدم بين مئات المراكز العالمية المتخصصة في مجال جراحة العظام والكسور، حيث جاء ضمن أفضل 10 مراكز متطورة على مستوى قارة أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مقارنة بعدد ونوعية وقلة مضاعفات العمليات التي يجريها القسم والتي تصل الى 6000 عملية سنوياً تتعلق بالحوض والعمود الفقري والكسور والمفاصل والمناظير وغيرها.
وجاءت نتائج التقرير الأخير لشركة “جونسون آند جونسون” العالمية بعد مقارنات متعددة أجرتها الشركة بين مئات المراكز العالمية المتخصصة في جراحة العظام والكسور على مستوى الشرق الأوسط وأوروبا وشمال أفريقيا من حيث عدد العمليات التي يتم اجراؤها ونوعية ودقة العمليات ومضاعفاتها السلبية والامكانيات المتوفرة في هذه الأقسام.
كما تم اعتماد قسم جراحة العظام والكسور بمستشفى راشد كمركز معتمد عالمياً لتدريب أطباء العظام من مختلف دول العالم بعد استيفائه لكافة المعايير والشروط والمتطلبات الخاصة بهذا الاعتماد.
وأعرب الدكتور فهد باصليب المدير التنفيذي لمستشفى راشد عن فخره واعتزازه بهذا الإنجاز العالمي الذي يعكس التقدم والتطور الذي وصلت اليه أقسام المستشفى التخصصية والتي تفوقت على مئات المراكز العالمية المماثلة، مشيراً الى أهمية هذه الإنجازات التي تعزز من القدرة التنافسية للمنظومة الصحية بدبي على الخارطة العالمية كوجهة مثالية لطالبي العلاج والاستشفاء.
وأشار الدكتور باصليب الى الاهتمام البالغ الذي توليه هيئة الصحة بدبي لتطوير منشآتها الصحية لتكون مواكبة للتطورات العالمية المتسارعة في الحقل الطبي من خلال تبني أحدث النظم والتقنيات والممارسات العالمية، واستقطاب الكفاءات والخبرات الطبية القادرة على التعامل مع مختلف الأمراض والعمليات المعقدة.
ومن جانبه أوضح الدكتور بلال اليافاوي، استشاري ورئيس قسم العظام والكسور بمستشفى راشد، ان هذا التقرير العالمي يشكل حافزاً للقسم وللمستشفى بشكل عام للمضي قدماً في طريق التقدم والإنجاز، والريادة للحفاظ على هذه المكانة المتقدمة على مستوى العالم.
وقال الدكتور اليافاوي ان نتائج التقرير جاءت بعد الزيارة التقييمية التي قام بها ممثلو الشركة الى قسم العظام والكسور بمستشفى راشد والاطلاع على نوعية وعدد العمليات التي يجريها القسم والممارسات الطبية المطبقة والنتائج الايجابية لمختلف العمليات النادرة والمعقدة.
وقال الدكتور اليافاوي ان قسم العظام والكسور بمستشفى راشد يعد من أكبر الأقسام الطبية المتخصصة في هذا المجال على مستوى الدولة، والذي تم تزويده بأحدث الأجهزة والتقنيات العالمية، اضافة الى رفده بــــ (50) طبيب استشاري وأخصائي من ذوي الخبرة والكفاءة والقدرة الفائقة للتعامل مع مختلف الاصابات والكسور.


تعليقات الموقع

نسعد بمشاركتك لنا بتعليقاتك. يرجى العلم بأن تعليقاتكم يتم مراجعتها طبقاً لـ قواعد التعليق على موقع الجريدة.